آخر المستجدات
«النقل العام».. مشكلات لا حصر لها وحلول في الأدراج! المجالي يستهجن رفض العيسوي ارسال طائرة لنقل مواطن أصيب بجلطة دماغية في السعودية “التربية تحذر المدارس الخاصة من حرمان الطلبة تبعا لأمور مالية غنيمات تستقبل أمهات شهداء البحر الميت.. وأبو سيدو: الرزاز حاول استباق الاعتصام امام قصر الحسينية بني هاني لـ الاردن24: عطاء السوق المركزي بعد شهر رمضان.. والمسلخ قبل نهاية العام مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان غرايبة يؤكد دور الحكومة في إيجاد بيئة آمنة ومستقرة للاستثمار المعطلون عن العمل امام الديوان الملكي: لن نقع في فخّ الوعود مجددا - صور الملك: عمري ما رح أغير موقفي بالنسبة للقدس.. هذا خط أحمر.. وشعبي كله معي توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات في تنفيذ طريق بالجنوب غداة عيد الأم.. الملك يعلن عن مفاجأة مفرحة للغارمات خالد رمضان لـ الاردن24: صفقة القرن مسار بدأ تنفيذه بتواطؤ عربي رسمي.. ونحتاج إلى ثورة بيضاء التربية تعمم على المدارس: نتائج الدورة التكميلية لن تعتمد في قوائم أوائل المملكة الامن يحقق بمقتل رجل وامرأة داخل منزل في خريبة السوق مراد لـ الاردن24: مستمرون بضبط سوق العمل.. ولجنة دراسة أوضاع العمالة الوافدة تواصل عملها الخارجية: لا أردنيين ضمن ضحايا انهيار سقف مسجد في الكويت السلايطة لـ الاردن24: لا نصّ قانوني يلزمنا بعرض نتائج الفرز على الأبواب.. وحددنا موعد انتخابات الفروع ذنيبات ل الاردن٢٤: دمج عدة بطاقات في الهوية الذكية.. و"حجز الرخص" يعيق اضافتها للبطاقة الأردن .. الرزاز وكل هذه العواصف أبو حسان ل الاردن٢٤: اتصالات لاعادة فتح وتشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية
عـاجـل :

انخفاض التخليص على المركبات بنسبة 70% الشهر الماضي - تفاصيل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أظهرت بيانات رسمية انخفاض التخليص على المركبات في السوق الحرة خلال شهر شباط الماضي ليصل مجموعها 2120 مركبة من كافة الانواع، أغلبها مركبات "بنزين أو ديزل".

وبحسب البيانات التي وردت الاردن24 نسخة عنها فإن عدد مركبات الهايبرد التي تم التخليص عليها بلغ 413 مركبة، في حين بلغ عدد المركبات التي تعمل على الكهرباء 660 مركبة، والمركبات الاخرى الديزل والبنزين 746 مركبة، والمعفاة 132 مركبة، في حين بلغ عدد المركبات التي تقاد باليدين ونقل الموتى 167 مركبة، ومركبات الكلاسيك 2.

وقال عضو هيئة الاستثمار هيثم قطيشات إن نسبة انخفاض التخليص بلغت 70-90% عن السنوات السابقة، مشيرا الى ان عددا كبيرا من المركبات التي تم التخليص عليها خلال الشهر الماضي جرى خلال يوم أو يومين قبل فرض الرسوم والضرائب الجديدة من قبل الحكومة.

وأضاف قطيشات لـ الاردن24 إن هناك تراجعا كبيرا في نشاط الحركة التجارية بالمنطقة الحرة وسينخفض اكثر بعد انتهاء مدة المهلة الممنوحة للتخليص على المركبات التي تعمل على الكهرباء في نهاية شهر نيسان القادم.