آخر المستجدات
الادعاء العام "الاسرائيلي" يحدد مصير نتنياهو اليوم محاولة جديدة لحلّ مشكلة المتعطّلين عن العمل شقيق وأبناء عمومة أسير لدى الاحتلال مهددون بالسجن عشر سنوات في الأردن المتعطلون عن العمل في المفرق: خايف ليش والجوع ذابحك؟! تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة الرزاز المتعطلون عن العمل في الكرك: توقيف عبيسات لا يخرج عن سياق محاولات التضييق الأمني الصمادي يكتب: رسالة إلى عقل الدولة.. (إن كان مايزال يعمل)!؟ مهندسو الطفيلة ومادبا يغلقون فروع النقابة بالجنازير احتجاجا على انهاء خدمات موظفين: تصفية حسابات مليحان لـ الاردن24: السعودية صادرت 66 رأس ابل أردنية عبرت الحدود.. وعلى الحكومة التدخل مختبرات الغذاء و الدواء توسع مجال اعتمادها قعوار لـ الاردن24: اجراءات الرزاز ضحك على الذقون.. والحكومة تربح أكثر من سعر المنتج نفسه! المومني تسأل الحكومة عن المناهج توق لـ الاردن24: لا توجه لاجراء تغييرات على رؤساء الجامعات أو مجالس الأمناء حتى اللحظة مصدر حكومي: الاجراءات الاسرائيلية الأخيرة انقلاب على عملية السلام.. ونراقب التطورات توضيح هام حول اعادة هيكلة رواتب موظفي القطاع العام رغم مساهمته بـ 4 مليارات دينار سنويا .. تحفيز حكومة الرزاز يتجاهل قطاع السياحة! الأمن يبحث عن زوج سيدة عربية قتلت بعيار ناري وعثر بمنزلها على أسلحة نارية ومخدرات رغم الأجواء الباردة: تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في مليح.. وشكاوى من التضييق الأمني ابو عزام يكتب: نحو إطار تشريعي لتنظيم العمل على تنفيذ التزامات المعاهدات الدولية نوّاب لـ الاردن24: الأردن يواجه تحديات تاريخيّة تستهدف أمنه وكيانه..
عـاجـل :

انتَ مجعلك

كامل النصيرات

أعلم أنك تعاني من فقدان الشهيّة لفعل أي شيء..فليس الطعام هو الوحيد الذي تتكركب به دائماً ..بل أنت (بني آدم مجعلك) ..لا تعرف ماذا تريد مع إنك تعرف ماذا يريد الآخرون ..! يستمعون إليك وأنت تحلّل لهم نبض قلوبهم و ارتعاش شفاههم و عرق جباههم و تهدج صوتهم ..!
حتى نساؤك يا نسونجي؛ يهجرنك مع بعضهن هن لا يعرفن بعضهن ..و يرضين عنك مع بعضهن وليس لشياطينهن معرفة مسبقة ببعضهم ..يبتسمن في وجهك في ذات اليوم ..يصرخن عليك في ذات الساعة ..يرسلن إليك كمّيات مهولة من الحب في ذات الدقيقة ..و أحياناً يوجهن إليك ذات اللفظة بذات الثانية : أنت أناني ..!
لا يهم النساء مع ما يحدث في كوريا الشمالية ..أنت للآن مش عارف تحدد موقفك ..هل أنت مع هذا الولد الديكتاتور الذي يختطف شعباً بأكمله ولكنه يلعن سنسفيل أمريكا عدوتك التقليدية كلّ يوم بعناده و جكارته و تصريحاته اللامحدودة ..أم أنت مع عدوتك التقليدية أمريكا التي تحاول أن تحافظ على ماء وجهها و تلجم تهور الولد الديكتاتور ..؟!! إنت مع مين يا بني آدم ..؟!
بعض القرّاء يطلبون منك ألا تكون نكديّاً ..وما زلتَ للان تحاول أن تفرّق بين أن تكون واقعياً وأن تكون تاجر مخدرات أدبياً ..تحاول أن تستقبل بصقة الحياة عليك بفرح ..تحاول أن تصفّق لمن يشتمك ..تحاول أن تقيم حفلة تكريم لمن يسرق أحلامك ..تحاول أن تعزم (على منسف) من يمنع عنك طعام صغارك..حتى لا تكون نكديّاً فقط ..!
سألتَ الناس كلّهم عن هذا العيد ..فأقسموا لك أنه (أنكد) عيد ..حتى الأطفال قالوا ذلك ..طيّب كيف أصنع الفرح من نكدٍ ..؟! بل كيف أردّ على كلّ واحد قلت له : كل عام وأنت بخير ..وكشّر في وجهي وقال : وإنت بخير ..قالها بخنشرة و عصبية وهربت من وجهه كي لا يأخذني كفّين ..!
لا بدّ من الأمل ..حتى لو انطبقت السماء على الأرض ..!
إنهاء الدردشة
اكتب رسالة...