آخر المستجدات
المملكة تتأثر الأحد بحالة من عدم الاستقرار الجوي العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام السلط.. تأكيد على السلمية ومطالب اسقاط الحكومة والنواب والافراج عن المعتقلين اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك توضيح من القوات المسلحة حول أراضي الخزينة المخصصة لها عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية
عـاجـل :

بدء انتخابات "المحامين" و"الأطباء البيطريين"

الاردن 24 -  

بدأت في مجمع النقابات المهنية صباح اليوم الجمعة، عملية الاقتراع على منصب نقيب وأعضاء مجلس نقابة المحامين الأردنيين للدورة 2017-2019 بمشاركة 12208 محاميا ومحامية ممن يحق لهم الانتخاب .

ويتنافس في الانتخابات لمركز النقيب أربعة مرشحين، وهم: رامي الشواورة، ويحيى أبو عبود، ومازن ارشيدات، وأمين الخوالدة، فيما يتنافس 46 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة للمجلس .

وكانت نقابة المحامين قد خصصت 20 قاعة للتصويت وستجري الانتخابات على نظام الجولتين لحسم مركز النقيب، حيث يشترط حصول أحد المرشحين على أكثر من نصف أصوات المقترعين لحسم النتيجة من الجولة الأولى .

وفي حال لم يحصل أي من المرشحين على أغلبية الاصوات يتم اللجوء إلى الجولة الثانية ويفوز فيها من يحصل على أعلى الاصوات .

و بدات صباح اليوم الجمعة انتخابات نقابة البيطريين لاختيار النقيب وثمانية اعضاء يمثلون مجلس النقابة.

ويبلغ عدد الاعضاء الذين يحق لهم التصويت 666 عضوا من عدد اعضاء النقابة البالغ 1590 عضوا.

ويتنافس على مركز النقيب طبيبان هما الدكتور بسام محمد منيزل الشديفات والدكتور مهدي عبد العزيز العقرباوي.

ويتنافس للفوز بعضوية مجلس النقابة الدكتور يسار فيصل جريس الخيطان والدكتور أنس جمال يونس الشوبكي والدكتورة أسماء تيسير أحمد الغزاوي والدكتور إيهاب محمد علي الثبته والدكتور وليد أحمد ابراهيم والدكتور عبد المجيد محمد السالم الشرمان والدكتور يوسف سالم يوسف الفلاحات والدكتور أشرف يوسف محمد عبيدات والدكتور مجدي عبد الفتاح خلف الرحاحلة والدكتور محمد محمود خليل العزه والدكتور موسى محمد سلمان الأقطش والدكتور العبد جميل سليمان عواد والدكتور زهير عبد الله عوض الشرمان والدكتور أنس يوسف محمد الكراسنة والدكتور جمال حسين صالح الأدهمي والدكتور رعد محمد مصطفى الرواشدة والدكتور عطيه محمد عطيه السيد والدكتور خالد وليد موسى النجار.

يذكر ان الانتخابات التي افتتحت صباح اليوم ستبقى حتى الساعة السادسة مساء على ان تجدد لمدة ساعة واحدة اذا لم يبلغ عدد المقترعين النصاب القانوني.