آخر المستجدات
موظفون في الصحة يشتكون وقف العلاوة الفنية والاضافي عنهم.. والوزارة: ملتزمون بالأنظمة استفتاء "انفصال كردستان" .. أحداث متسارعة الوحدة الشعبية: تصريحات أزعور مساس بالسيادة الوطنية واستقلال القرار السيادي طلبة يفترشون الارض بمدرسة في المفرق.. ومدير التربية: طلبنا 2000 مقعد من الوزارة الأردن يحتاج 5ر3 مليار دولار سنوياً لتغطية تكاليف اللجوء مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية تقطير الصخر الزيتي مع شركة سعودية ممثلو قطاع الانشاءات يلوحون بالتصعيد ضد نظام الأبنية والتنظيم: رفع الرسوم 4 أضعاف! التربية تعلن قبول طلبة التوجيهي غير مستكملي النجاح في خمسة مباحث ترحيل مثيري الشغب من سجن سواقة.. والعدوان: التمرد رافقه حرق وتحطيم للممتلكات - صور التعليم العالي: صلاحيات جديدة لمجالس الامناء.. والضابطة العدلية لأفراد الأمن الجامعي الامن يحذر من اسلوب جرمي جديد تسبب بسرقة العديد من المحال التجارية والشركات الشؤون البلدية توضح صلاحيات المجالس البلدية والمحلية رمان: افتتاح طريبيل لم ينعكس على التصدير بعد.. واقبال شديد على مركبات الكهرباء محليا النقابات المستقلة: اللي بجرب المجرب عقله مخرب،نريد حكومة تفكر خارج الصندوق العبداللات ل الاردن ٢٤: التهاب الكبد الوبائي مستوطن في الاردن، ولا بد من الاجراءات الوقائية ابو صعليك ل الاردن ٢٤ : الحكومة لن تمس الطبقة الوسطى في تعديلات قانون الضريبة لجنة تقييم رؤساء الجامعات تقدم تقريرا بمنتهى الحرفية.. وقلق بالغ من تدخلات اللحظة الاخيرة أمن الدولة تمهل 44 متهماً 10 أيام لتسليم أنفسهم - أسماء 17 ألف عاطل عن العمل في ‘‘التخصصات الطبية‘‘ اصابة 27 طفلا في الاكيدر بالتهابات "الكبد الوبائي"

بدء انتخابات "المحامين" و"الأطباء البيطريين"

الاردن 24 -  

بدأت في مجمع النقابات المهنية صباح اليوم الجمعة، عملية الاقتراع على منصب نقيب وأعضاء مجلس نقابة المحامين الأردنيين للدورة 2017-2019 بمشاركة 12208 محاميا ومحامية ممن يحق لهم الانتخاب .

ويتنافس في الانتخابات لمركز النقيب أربعة مرشحين، وهم: رامي الشواورة، ويحيى أبو عبود، ومازن ارشيدات، وأمين الخوالدة، فيما يتنافس 46 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة للمجلس .

وكانت نقابة المحامين قد خصصت 20 قاعة للتصويت وستجري الانتخابات على نظام الجولتين لحسم مركز النقيب، حيث يشترط حصول أحد المرشحين على أكثر من نصف أصوات المقترعين لحسم النتيجة من الجولة الأولى .

وفي حال لم يحصل أي من المرشحين على أغلبية الاصوات يتم اللجوء إلى الجولة الثانية ويفوز فيها من يحصل على أعلى الاصوات .

و بدات صباح اليوم الجمعة انتخابات نقابة البيطريين لاختيار النقيب وثمانية اعضاء يمثلون مجلس النقابة.

ويبلغ عدد الاعضاء الذين يحق لهم التصويت 666 عضوا من عدد اعضاء النقابة البالغ 1590 عضوا.

ويتنافس على مركز النقيب طبيبان هما الدكتور بسام محمد منيزل الشديفات والدكتور مهدي عبد العزيز العقرباوي.

ويتنافس للفوز بعضوية مجلس النقابة الدكتور يسار فيصل جريس الخيطان والدكتور أنس جمال يونس الشوبكي والدكتورة أسماء تيسير أحمد الغزاوي والدكتور إيهاب محمد علي الثبته والدكتور وليد أحمد ابراهيم والدكتور عبد المجيد محمد السالم الشرمان والدكتور يوسف سالم يوسف الفلاحات والدكتور أشرف يوسف محمد عبيدات والدكتور مجدي عبد الفتاح خلف الرحاحلة والدكتور محمد محمود خليل العزه والدكتور موسى محمد سلمان الأقطش والدكتور العبد جميل سليمان عواد والدكتور زهير عبد الله عوض الشرمان والدكتور أنس يوسف محمد الكراسنة والدكتور جمال حسين صالح الأدهمي والدكتور رعد محمد مصطفى الرواشدة والدكتور عطيه محمد عطيه السيد والدكتور خالد وليد موسى النجار.

يذكر ان الانتخابات التي افتتحت صباح اليوم ستبقى حتى الساعة السادسة مساء على ان تجدد لمدة ساعة واحدة اذا لم يبلغ عدد المقترعين النصاب القانوني.