آخر المستجدات
المملكة تتأثر الأحد بحالة من عدم الاستقرار الجوي العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام السلط.. تأكيد على السلمية ومطالب اسقاط الحكومة والنواب والافراج عن المعتقلين اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك توضيح من القوات المسلحة حول أراضي الخزينة المخصصة لها عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية
عـاجـل :

انتخابات لامركزية تجريبية في مادبا

الاردن 24 -  
ينفذّ راصد انتخابات لامركزية تجريبية بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية في محافظة مادبا، وتأتي هذه الانتخابات التجريبية بهدف تعزيز الوعي حول مفهوم اللامركزية وادماج الشباب في العملية الانتخابية، كما تهدف إلى زيادة الوعي بالاجراءات الانتخابية بكامل تفاصيلها من خلال التعلم التفاعلي.

وتأتي هذه الشراكة ضمن نهج التشاركية الذي يعمل من خلاله راصد مع جميع الجهات ذات العلاقة في العملية الانتخابية بهدف تطوير منظومة الانتخابات في الأردن، ويامل راصد من خلال هذه التجربة أن يقدم كل ما يمكن أن يستفيد منه الشباب في زيادة وعيهم تجاه العملية الانتخابية بشكل عام.

واستقبل راصد مجموعة من طلبات الترشح من قبل الشباب في محافظة مادبا ووصل العدد النهائي للمرشحين 23 مرشحاً، وتم تنفيذ تدريب للمرشحين حول مفهوم اللامركزية واجرءات العملية الانتخابية، كما تم تدريب المرشحين على كيفية إدارة الحملات الانتخابية وبناءها ليقوم المرشحين بعمل حملات انتخابية لاستقطاب الناخبين في الانتخابات التجريبية، وتم تحديد يوم الثلاثاء القادم الموافق 23/5/2017 يوماً للانتخابات التجريبية والتي سيتم تنظيمها في جمعية الشابات المسيحية مقابل بلدية مادبا الكبرى.