آخر المستجدات
"رصاصة بالخطأ" تقتل فتى في طبربور سعيدات لـ الاردن24: اسعار الغاز لن ترتفع.. وبقي 9 جلسات يمكن ان تخفض اسعار البنزين عمان تستقبل أول شتوة بأزمات مرورية خانقة وصول سعد الحريري الى العاصمة اللبنانية بيروت حراس ابار مياه البادية الشمالية: نعمل على مدار الساعة دون تأمين أو ضمان.. و220 دينارا! أميركا تحذّر رعاياها من السفر إلى السعودية زيادين يُذكّر اعضاء لجنة الطاقة بتهديدات اسرائيل لـ الاردن.. ويؤكد: اتفاقية الغاز الكارثة الاكبر الكرملين: الرئيس بوتين يبحث مع الملك سلمان الأوضاع في سوريا المومني لـ الاردن24: امطار رعدية غزيرة على معظم انحاء المملكة خلال الساعات القادمة المنظّمات غير الحكوميّة والبلديّات فضائح فيفا.. إيقاف ثلاثة مسؤولين سابقين مدى الحياة اجتماع مغلق يجمع السيسي بسعد الحريري في القاهرة الغذاء والدواء: فيديو معمل المخللات ليس في الأردن النواب يستكمل انتخاب اعضاء لجانه الدائمة - اسماء مكافحة الفساد تتحفظ على موظف من شؤون البلديات - تفاصيل البلديات: زرع 400 كاميرا جديدة في انحاء المملكة.. وتشغيل القديمة منتصف الشهر القادم الأردن الرابع عالمياً في الأمن السيبراني.. يتصدى لـ70 مليون هجمة إلكترونية في عام واحد ذوو قتلة سبعيني القادسية يطالبون بإعدام أبنائهم مئات المزارعين الاردنيين يعتصمون امام وزارة العمل.. ويلوحون بتصعيد الاحتجاجات - صور الاوقاف: تغريم شركات حجّ لم تلتزم بعقودها.. وننتظر ردّ السعودية حول اعفاء الاردنيين من الرسوم

انتخابات لامركزية تجريبية في مادبا

الاردن 24 -  
ينفذّ راصد انتخابات لامركزية تجريبية بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية في محافظة مادبا، وتأتي هذه الانتخابات التجريبية بهدف تعزيز الوعي حول مفهوم اللامركزية وادماج الشباب في العملية الانتخابية، كما تهدف إلى زيادة الوعي بالاجراءات الانتخابية بكامل تفاصيلها من خلال التعلم التفاعلي.

وتأتي هذه الشراكة ضمن نهج التشاركية الذي يعمل من خلاله راصد مع جميع الجهات ذات العلاقة في العملية الانتخابية بهدف تطوير منظومة الانتخابات في الأردن، ويامل راصد من خلال هذه التجربة أن يقدم كل ما يمكن أن يستفيد منه الشباب في زيادة وعيهم تجاه العملية الانتخابية بشكل عام.

واستقبل راصد مجموعة من طلبات الترشح من قبل الشباب في محافظة مادبا ووصل العدد النهائي للمرشحين 23 مرشحاً، وتم تنفيذ تدريب للمرشحين حول مفهوم اللامركزية واجرءات العملية الانتخابية، كما تم تدريب المرشحين على كيفية إدارة الحملات الانتخابية وبناءها ليقوم المرشحين بعمل حملات انتخابية لاستقطاب الناخبين في الانتخابات التجريبية، وتم تحديد يوم الثلاثاء القادم الموافق 23/5/2017 يوماً للانتخابات التجريبية والتي سيتم تنظيمها في جمعية الشابات المسيحية مقابل بلدية مادبا الكبرى.