آخر المستجدات
ترامب: حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان اتحاد الكرة يصدر بيانا حول تخصيص ريع مباراتين لأسر شهداء البحر الميت كارثة دجلة في العراق.. ارتفاع عدد وفيات غرق العبارة كتاب البراري حول العلاقة مع اسرائيل يثير نقاشا ساخنا بحضور الرفاعي والربيحات والحروب - صور توقيف أربعة متهمين بقضايا فساد بالجويدة "15" يوماً قاضي القضاة تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام بزعم "تحريضهم على الاضراب" اتحاد الكرة يخفض عقوبة عدي زهران للحرمان 5 مباريات .. ويخفض الغرامة على الفيصلي العرموطي يفتح ملف أبراج بوابة الأردن خبراء لـ الاردن24: أسعار المحروقات ارتفعت بنسبة 3% .. وتضخيم الترجيحات يربك القطاع الاعيان يخفض الاجازة السنوية للعاملين.. ويرفض قوننة اعفاء الغزيين من تصاريح العمل مناهضو النووي يطالبون بالافراج عن الناشط باسل برقان.. ويدعون كافة المنظمات لمساندتهم ذوو شهداء البحر الميت أمام قصر الحسينية: الحكومة تكرم المقصرين.. وقالوا لنا "القصر خطّ أحمر"! استمرار توقيف مهربي الدخان والبضائع والبدء بملاحقة الموردين والموزعين الخصاونة ل الاردن٢٤: سنلزم شركات النقل الخارجي بالانطلاق من مراكز الانطلاق الموحد العمري ل الاردن٢٤: تعديلات نظام الأبنية ستعيد ١.٨ مليار خرجت من المملكة الأحوال تنفي فرض ١٠ دنانير على تأخر تجديد الهويات: القانون لا يسمح أصلا نيوزيلندا تحدد هويات جميع ضحايا الهجوم الإرهابي على المسجدين وفيات الخميس 21/3/2018 وفاة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في الزرقاء مالك حداد يهنئ الامهات بعيد الام

انتخابات الرئاسة الامريكية

المحامي معاذ وليد ابو دلو

من الواضح ان انتخابات الرئاسة الامريكية يوم الثامن من هذا الشهر سوف تكون محتدمة كالعادة ولها صفة تختلف عن سابقاتها نظرا لتمتع الشخصيات المرشحة بصفات معينة .

فالمرشحة الدميقراطية كلينتون كانت في فترة من الفترات السيدة الاولى لمدة 8 ثمان سنوات عندما كان زوجها رئيسا للولايات المتحدة الامريكية ,وجاءت في الفترة الرئاسية الاولى للرئيس اوباما وزيرة لخاريجة امريكا لمدة اربع سنوات .

اما المرشح الجمهوري الغريب والعجيب،دونلد ترامب ،رغم المؤشرات التي تبين تراجعه عن منافسته ،الا انه استطاع ان يحصل على دعم كبير من بعض فئات الشعب الامريكي

ان ترامب كان في كل مناظراته و لقاءاته يتحدث ويفكر بصوت مرتفع وهذا ما جعل البعض منهم يعجب به ويقف وراءه كونهم شعروا بانه قريب منهم ،ناهيك من عاطفة الشعب الامريكي في بعض الاحيان .

في حال وصول ترامب للرئاسة اعتقد انه سوف يسبب مشاكل جما وكبيرة للولايات المتحدة الامريكية في الداخل قبل الخارج .

اما المرشحة الليدي كلينتون رغم تحفظي الا انني اعتقد ان الطبقة المثقفة والعقلانية عند توجهها لصندوق الاقتراع سوف تختارها ،بحكم دبلوماسيتها ،والبعد عن مشاكل وافعال المرشح الجمهوري ، مع العلم بان امريكا تحتاج لرئيس قوي يستطيع اعادة الهيبة لها في ظل التجاذبات السياسية على مستوى العالم وعودة الحرب الباردة.