آخر المستجدات
“الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد الطفايلة في مسيرة المتعطلين عن العمل: إذا ما بتسمعونا.. عالرابع بتلاقونا سامح الناصر يتعمّد تجاهل مطالب الصحفيين الوظيفيّة عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي وفاة متقاعد سقط من أعلى السور المقابل لمجلس النواب خلال اعتصام الثلاثاء ترفيعات واحالات واسعة على التقاعد في وزارة الصحة - اسماء وقفة أمام الوطني لحقوق الإنسان تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام الخميس توق يُشعر جامعات رسمية بضرورة تعيين أعضاء هيئة تدريس أو خفض عدد طلبتها الكنيست تصادق على حل نفسها والدعوة لانتخابات جديدة شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر دليل إرشادي لطلبة التوجيهي المستنفدين حقهم من 2005 إلى 2017 اجراءات اختيار رئيس للجامعة الهاشمية تثير جدلا واسعا بين الأكاديميين سائقو التربية يعلقون اضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع الوزارة - تفاصيل المياه لـ الاردن24: عدادات الكترونية "لا تحسب الهواء" لجميع مناطق المملكة صداح الحباشنة يوضح حول الخلاف مع زميلته الشعار.. ويدعو الناخبين لمراقبة أداء ممثليهم الصبيحي لـ الاردن24: تمويل زيادات الرواتب لن يكون من أموال الضمان أبرز التعديلات على نظام تعيين الوظائف القيادية

امريكا تعلن ان المستوطنات بالضفة شرعية

الاردن 24 -  
قالت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية ان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيعلن اليوم أن الولايات المتحدة خففت سياستها بشأن المستوطنات في الضفة الغربية.
واضافت ان بومبيو سيعلن ان بناء المستوطنات في الضفة الغربية لا يعتبر خرقا للقانون الدولي وان بناء المستوطنات شرعي.

 

ويتناقض هذا القرار مع القانون الأمريكي لعام 1978 ، والذي ينص على أن واشنطن تعتبر المستوطنات "انتهاكًا للقانون الدولي".
ومن المتوقع أن تثير هذه الخطوة غضب الفلسطينيين وتضع الولايات المتحدة في خلاف مع الدول الأخرى التي تعمل على إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وتعتبر المستوطنات غير قانونية.
وقال بومبيو أن الوضع النهائي للضفة الغربية يجب أن يتم تحديده عن طريق مفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وتأتي هذه المعلومات متزامنة مع ما نشرته وكالة الانباء الأميركية أسوشيتد برس أن الولايات المتحدة لا ترى أن المستوطنات في الضفة الغربية تنتهك القانون الدولي.

 

ووفقا للمسودة التي حصلت عليها أسوشيتد برس، فإن إدارة ترامب تعتقد أن المسائل القانونية المتعلقة بالمستوطنات هي أمر يخص المحاكم الإسرائيلية.
ويأتي بيان وزيرة الخارجية الأمريكية بعد أقل من أسبوع من قرار المحكمة الأوروبية بشأن الالتزام بتمييز منتجات مستوطنات في اوروبا.