آخر المستجدات
الكهرباء: لا نعكس الفاقد على الفواتير.. وانخفاض الحرارة درجة يرفع الاستهلاك 4% الأوقاف تحذر من فرض واقع جديد على المقدسات الدينية بالقدس.. وتتحدث عن محاولات لتعطيل عملها العمل لـ الاردن24: لن نمدد فترة تصويب الأوضاع.. واعتبار غير المصرحين مطلوبين أمنيا الاونروا: الدعوة لإنهاء عملنا عبر "صفقة القرن" باطلة وخدماتنا مستمرة توق لـ الاردن24: طلبنا مبالغ اضافية لزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية المعلمين تحذر الخدمة المدنية من الالتفاف عليهم: سنكون حازمين مرشحان للرئاسة الأمريكية يعارضان إعلان ترامب لليوم الثاني- فلسطين تنتفض رفضا لصفقة ترامب رؤساء مجالس محافظات يهاجمون الحكومة ويستهجنون تهميشهم غزة: اضراب شامل ورفع اعلام سوداء رفضا لصفقة القرن ألمانيا: الخطة الأمريكية تثير تساؤلات.. ولا سلام دائم إلا من خلال حلّ الدولتين المتفاوض عليه الاتحاد الأوروبي يعلق على اعلان ترامب.. ويؤكد التزامه بالتفاوض على أساس حل الدولتين البيت الأبيض ينشر النص الكامل لـ "صفقة القرن" - طالع الأمم المتحدة ترفض صفقة القرن: ملتزمون بخطة سلام على أساس القانون الدولي تركيا: صفقة القرن "ولدت ميتة".. وترمي إلى قتل حل الدولتين واغتصاب أراضي فلسطين مصر تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى دراسة صفقة القرن! حماس: "صفقة القرن" مرفوضة وهدفها تصفية القضية الفلسطينية محمود عباس: صفقة القرن لن تمر.. ومتمسكون بقرارات الشرعية الدولية موسكو: روسيا ستدرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب ترامب ينشر صورة خريطة ويغرد بالعربية: هذا ما قد تبدو عليه دولة فلسطين المستقبلية
عـاجـل :

اليوم العالمي لحقوق الإنسان

الاردن 24 -  
يصادر اليوم العاشر من كانون الأوّل اليوم العالمي لحقوق الإنسان. هذه الحقوق الأساسيّة التي تمّ الإعلان عنها في إحدى أهم الوثائق التاريخيّة، اعتمدتها الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة في العام 1948، بموجب القرار رقم 217.

وقد حدّدت هذه الوثيقة حقوق الإنسان الأساسيّة التي يتعيّن حمايتها دوليّا، حتى بات مدى احترام هذه الحقوق وحمايتها هو أحد أهمّ مؤشّرات قياس تقدّم الدول.

ومن أهمّ الحقوق التي نصّ عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، هي الحريّة، والمساواة أمام القانون، وحق التنقّل، والعمل، والحق في مستوى معيشة يكفي لضمان الصحة والرفاهة له ولأسرته، وكذلك حق حريّة الرأي والتعبير.

والأردن من الدول التي صادقت على هذه الوثيقة، إلى جانب كثير من المواثيق والمعاهدات الدوليّة المتعلّقة بضمان حقوق الإنسان وحمايتها.

كما تتضمّن حقوق الإنسان الحماية من التعذيب والتعسّف، فلا يجوز تعريضُ أحد لتدخُّل تعسُّفي في حياته الخاصة أو في شؤون أسرته أو مسكنه أو مراسلاته، ولا لحملات تمسُّ شرفه وسمعته. ولكلِّ شخص حقٌّ في أن يحميه القانونُ من مثل ذلك التدخُّل أو تلك الحملات.