آخر المستجدات
الملقي يبحث مع العبادي اعفاء سلع اردنية من الرسوم الجمركية.. وخطوات مدّ انبوب النفط عمان: الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الانتحار في المقابلين تناقضات الملقي وأولويّاته.. مدينة حكومة على حساب الخبز خسارة مذلة لليفربول.. وهدف شرفي لصلاح لبيب قمحاوي يكتب: الشعب جائع.. الأردنيون بلا خيارات هدى العتوم تقدم مقترحات لتطوير التعليم: تقليل النصاب.. وتركيز المشرفين في مدارس الذكور أنباء عن احتجاز رهائن في سينما شمال غربي لندن الملك يؤكد دعمه لاتفاق المصالحة الفلسطينية.. واستمرار الاردن بدوره في حماية المقدسات عندما يصبح رفع سعر الخبز برنامجا وطنيا، وتمتهن الحكومة بيع الوهم ؟ اشتراط حصول طالب التوجيهي على 50% في كل مبحث للتقدم للجامعات - تفاصيل رئيس وموظفو بلدية الهاشمية يغلقون مداخل الشركة الصينية - صور الافراج عن المتهمين بالاعتداء على ناشئي نادي الوحدات اعادة فتح الطريق الاغوار - البحر الميت بعد اغلاقها لساعات جرش: 200 شجرة مهددة بالقطع لاقامة مشروع محطة نفايات.. والبلدية: الارض ملك الدولة التربية تؤكد ضرورة الالتزام بتعليمات المصادقة على شهادة توجيهي غير الاردنية - تفاصيل أنقذ طالبا من الغرق في خليج العقبة.. فنال العناية المركزة واهمال وزارته ونقابته القبض على مالك مزرعة الحلابات و3 موظفين في الكهرباء الزراعة: شحنة البطاطا اللبنانية لن تدخل الاردن ولم نفحصها ولا علاقة لنا بها المصادقة على صرف مستحقات العاملين في الانتخابات.. وتوزيعها سيتم قبل نهاية الشهر الحكومة تؤكد: سنرفع الخبز لايقاف الفساد.. وملتزمون بدعم المحروقات حال تجاوز النفط 100 دولار
عـاجـل :

اليعقوب: العاملون في قطاع الانشاءات مهددون بالتسريح بسبب الحكومة

الاردن 24 -  
قال نائب نقيب المقاولين احمد اليعقوب ان الحكومة ووزارة المالية على وجه الخصوص لاتعطي قطاع الانشاءات الاولوية في تسديد مستحقات المقاولين المترتبة على تنفيذ المشاريع والتي تزداد يوميا.

وطالب في تصريح صحفي باعطاء القطاع الاولوية في تسديد المستحقات، خاصة وانه قطاع يشغل الايدي العالملة الاردنية، وحتى تتمكن الشركان من تسديد التزاماتها لموظفيها ومورديها والبنوك وتسديد الضرائب المستحقة عليها.

واشار اليعقوب ان تاخير صرف المستحقات ادى الى تردي الاوضاع في قطاع الانشاءات وان المشكلة تتفاقم يوميا مع تراكم التزامت الشركات، مماينذر بتسريح اعداد هائلة من العاملين في القطاع، والذي يعتاش منه ومن المهن المساندة له اكثر من مليون مواطن.

وبين ان تاخير دفع المستحقات يفاقم الفوائد البنكية التي تترتب على الحكومة جراء تأخير تسديدها للمستحقات، كما يؤدي الى تأخير تنفذ المشاريع وتأخير تسليمها في الاوقات المحددة لها.

وكانت النقابة قد خاطبت رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير الاشغال العامة والاسكان، وكانت الوعود بضرورة صرف المستحقات المالية المترتبة على الحكومة وعلى الجهات المانحة ودفع المستحقات ضمن الفترة المحددة في العقود، واعطاء القطاع الاهمية اللازمة كونه يشكل رأس حربة في اقتصاد الدول.

ويذكر ان المستحقات مترتبة على صناديق الحكومة والمشاريع الممولة من المنح الخارجية، والتي يجب ان تصرف شهريا حتى يتمكن المقاولون من الايفاء بالزاماتهم.