آخر المستجدات
اصابة مساعد محافظ العاصمة بعيار ناري طائش في بطنه الرياطي يدعو لاجتماع عاجل لبحث دخول شحنة قمح فيها تجاوزات كبيرة.. وبني هاني: لم اتسلم شيئا مطالب للإسراع بتفعيل عمل الشركة الأمريكية لتأمين طريق "العراق – الأردن" تغليظ العقوبات على المعتدين على شبكات الكهرباء وفاة فتاة تفحما وإصابة أخرى إثر احتراق منزلهما في الرمثا وفاة و4 اصابات بحريق في رئاسة الوزراء - تحديث اصابة 14 طالبا من سلحوب بتسمم غذائي بعد تناول الكباب الغذاء والدواء تتجاوز تقريرا قطعيا بعدم صلاحية شحنة القمح الجديدة.. وبيان حكومي يبرر الاجراء مقتل مطلوب أمني واصابة اخر في مرج الحمام الشريدة: استمرار التعذيب في مراكز امنية.. ونحذر من حماية المعتدين الوحش يطالب بحلّ لجنة الاسعار: مضى 3 أسابيع ولم ينتهِ أسبوع القيسي! احتراق حافلة معتمرين اردنية في السعودية.. والقضاة: تفعيل نقطة فحص فني قبل رمضان قوات حرس الحدود تحبط محاولة تسلل من الاراضي السورية الصحة: الاعلان عن اجراءات صارمة لضبط التقارير الطبية القضائية قريبا مدعوون للامتحان التنافسي في مختلف الوزارات والمؤسسات - أسماء عمال المياومة في جامعة اليرموك يعلقون اعتصامهم اثر وعود من الوزير الطويسي ذنيبات: التطبيقات الذكية لا تحتاج ترخيصا.. ومحاسبة المركبات المخالفة ليس مهمة الاتصالات الشواربة: خطط لتلافي ازمات السير في الصيف ورمضان.. ولا مانع من اعادة النظر بأي قرار العمل: العطلة تشمل القطاع الخاص ضمنيا.. ونتعامل مع الشكاوى على الشركات بسرية تامة وفاة سيدة وإصابة طفلين بحريق منزل في الهاشمي

اليرموك تستضيف مؤتمراً تطبيعيا.. وذبحتونا تطالبها بالاعتذار من الشعب الأردني

الأردن 24 -  

طالبت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" إدارة جامعة اليرموك، بتقديم توضيحات واعتذار رسمي لطلبتها وللشعب الأردني، وذلك على خلفية مؤتمر تطبيعي قامت الجامعة باستضافته.

وكان مركز الدراسات الإسرائيلية قد نشر على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صوراً لورشة قيل أنها مخصصة لدراسة "واقع اللغة العبرية في البلاد العربية"، وتم إقامتها بالتشارك ما بين المركز والمعهد الإسرائيلي. وأظهرت الصور عدداً من الشباب والشابات أغلبهم من طلبة جامعة اليرموك تخصص اللغة العبرية.

وبمتابعة حملة "ذبحتونا" للصور المنشورة للورشة، تبين أن هذه الورشة تم عقدها في قاعة المؤتمرات التابعة لجامعة اليرموك. وقد قام مركز الدراسات الاسرايلية لاحقاً بحذف الصور المتعلقة بالورشة، ويبدو أن هذا الفعل تم بعد أن كشف ناشطون على الفيسبوك مكان عقد الورشة.

إننا في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" نؤكد على رفضنا واستنكارنا لاستضافة جامعة أردنية "جامعة اليرموك" لحدث تطبيعي يحاول تشويه عقول طلبتنا، وغسل أدمغتهم ومحاولة تشويه الحقائق أمامهم.

إن جامعة اليرموك مطالبة بفتح تحقيق ومحاسبة المسؤولين عن السماح بعقد هكذا ورشة تطبيعية في حرم الجامعة. كما نعيد التأكيد على مطالبة إدارة الجامعة بتقديم اعتذار رسمي لطلبة الجامعة والشعب الأردني الذي قدم دماء أبنائه رخيصة في مواجهة الكيان الصهيوني ودفاعاً عن عروبة القدس وفلسطين.

يذكر أن مركز الدراسات الإسرائيلية تأسس في عام 2014، ويتسم بعقد لقاءات مع شخصيات "إسرائيلية" وتشجيع تبادل الزيارات مع الوفود الصهيونية، وإقامة المؤتمرات والورشات المشتركة. أما المعهد الإسرائيلي فهو منظمة صهيونية تم إنشاؤها في عام 2012، ولها مقران رئيسيان في تل أبيب وواشنطن.

رابط الموقع الإلكتروني للمعهد الإسرائيلي:

http://www.israelinstitute.org

رابط الموقع الإلكتروني لمركز الدراسات الإسرائيلية:

http://www.cis.org.jo/