آخر المستجدات
الطراونة: الاردن لا يتبنى مواقف دول الحصار بشأن حماس والإخوان تفاصيل حول حادثة المعتمرين: الشركة استبدلت الحافلة على الحدود، والعناية الالهية أنقذتنا من كارثة! الامن: ضبط شخص اقدم على طعن اخر في وسط البلد جيش الاحتلال يشن غارات على غزة الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم ودرجات الحرارة تلامس الـ40 درجة وزير خارجية قطر يجري مباحثات مع نظيره الامريكي لحل الازمة الخليجية البيت الأبيض يتهم بشار الاسد بالتحضير لهجوم كيميائي.. ويقول انه سيدفع ثمنا باهظا اربد: اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة.. واحالة مالكه إلى القضاء وفاة طفلين بحادث دهس تسبب به سائق غير مرخص في اربد وزير النقل لـ الاردن24: سائق الحافلة سلك طريقا غير مؤهل.. وتعليمات جديدة لنقل المعتمرين قريبا الاوقاف تكشف مخالفات لدى الشركة التي تعرضت احدى حافلاتها لحادث تدهور وتلغي اعتمادها ألمانيا: مطالب دول حصار قطر مستفزة جدا.. ومن الصعب تنفيذها وزارة الصحة تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة مهندس أردني يقتل زوجته في القاهرة بواسطة شاكوش مطاردة تنتهي باحباط تهريب 100 ألف حبة كبتاجون .. وفرار المهربين - صور تحويل حالتين حرجتين من مصابي حادث حافلة المعتمرين الى مستشفى الامير حمزة الوزيرة السابقة شبيب تشخص اسباب حادثة المعتمرين بدقة.. ازمة الاستقلالية والنزاهة في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ! الزراعة تدعو لاتخاذ اجراءات تقلل من آثار موجة الحر علي المزروعات والثروة الحيوانية الشياب يعود المعتمرين المصابين والحكومة تتحمل نفقات علاجهم
عـاجـل :

اليرموك تستضيف مؤتمراً تطبيعيا.. وذبحتونا تطالبها بالاعتذار من الشعب الأردني

الأردن 24 -  

طالبت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" إدارة جامعة اليرموك، بتقديم توضيحات واعتذار رسمي لطلبتها وللشعب الأردني، وذلك على خلفية مؤتمر تطبيعي قامت الجامعة باستضافته.

وكان مركز الدراسات الإسرائيلية قد نشر على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صوراً لورشة قيل أنها مخصصة لدراسة "واقع اللغة العبرية في البلاد العربية"، وتم إقامتها بالتشارك ما بين المركز والمعهد الإسرائيلي. وأظهرت الصور عدداً من الشباب والشابات أغلبهم من طلبة جامعة اليرموك تخصص اللغة العبرية.

وبمتابعة حملة "ذبحتونا" للصور المنشورة للورشة، تبين أن هذه الورشة تم عقدها في قاعة المؤتمرات التابعة لجامعة اليرموك. وقد قام مركز الدراسات الاسرايلية لاحقاً بحذف الصور المتعلقة بالورشة، ويبدو أن هذا الفعل تم بعد أن كشف ناشطون على الفيسبوك مكان عقد الورشة.

إننا في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" نؤكد على رفضنا واستنكارنا لاستضافة جامعة أردنية "جامعة اليرموك" لحدث تطبيعي يحاول تشويه عقول طلبتنا، وغسل أدمغتهم ومحاولة تشويه الحقائق أمامهم.

إن جامعة اليرموك مطالبة بفتح تحقيق ومحاسبة المسؤولين عن السماح بعقد هكذا ورشة تطبيعية في حرم الجامعة. كما نعيد التأكيد على مطالبة إدارة الجامعة بتقديم اعتذار رسمي لطلبة الجامعة والشعب الأردني الذي قدم دماء أبنائه رخيصة في مواجهة الكيان الصهيوني ودفاعاً عن عروبة القدس وفلسطين.

يذكر أن مركز الدراسات الإسرائيلية تأسس في عام 2014، ويتسم بعقد لقاءات مع شخصيات "إسرائيلية" وتشجيع تبادل الزيارات مع الوفود الصهيونية، وإقامة المؤتمرات والورشات المشتركة. أما المعهد الإسرائيلي فهو منظمة صهيونية تم إنشاؤها في عام 2012، ولها مقران رئيسيان في تل أبيب وواشنطن.

رابط الموقع الإلكتروني للمعهد الإسرائيلي:

http://www.israelinstitute.org

رابط الموقع الإلكتروني لمركز الدراسات الإسرائيلية:

http://www.cis.org.jo/