آخر المستجدات
ارادة ملكية بالموافقة على تعيين فاضل الحمود مديرا للأمن العام الرزاز يعلق على مطالب معلمين بإلغاء جهاز البصمة في المدارس رمضان: رأس الاردن مستهدف بالوطن البديل النائب زريقات يطالب الحكومة بالافراج عن المعتقلين وتوجيه خطاب طمأنة للاردنيين الملك يؤكد ضرورة النهوض بواقع قطاع النقل العام الملقي: الاشهر الاخيرة شهدت خللا في المنظومة الامنية الداخلية الدباس مستشارا للملك ومديرا لمكتب جلالته.. والعسعس مستشارا للشؤون الاقتصادية طالع - السيرة الذاتية لوزراء حكومة الملقي الجدد رفع قدرة محطات تحويل الكهرباء في دير ابي سعيد إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الملقي - اسماء طلبة التوجيهي التركي يحتجون على جسر عبدون للمطالبة بمعادلة شهاداتهم الخارجية لـ الاردن 24: اسرائيل تصادق على تعيين السفراء ثم تستمزج راي الدول المضيفة المزارعون يجددون اعتصامهم امام النواب: الحكومة كذبت علينا العمل تطلب من الحكومة تمديد فترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة وتعديل التعليمات ترجيح تخفيض اسعار المحروقات 1.5 بالمئة.. وتثبيت الغاز وفيات الاحد 25/2/2018 اعلان نتائج "القبول الموحد" (رابط) العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك
عـاجـل :

اليرموك تستضيف مؤتمراً تطبيعيا.. وذبحتونا تطالبها بالاعتذار من الشعب الأردني

الاردن 24 -  

طالبت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" إدارة جامعة اليرموك، بتقديم توضيحات واعتذار رسمي لطلبتها وللشعب الأردني، وذلك على خلفية مؤتمر تطبيعي قامت الجامعة باستضافته.

وكان مركز الدراسات الإسرائيلية قد نشر على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صوراً لورشة قيل أنها مخصصة لدراسة "واقع اللغة العبرية في البلاد العربية"، وتم إقامتها بالتشارك ما بين المركز والمعهد الإسرائيلي. وأظهرت الصور عدداً من الشباب والشابات أغلبهم من طلبة جامعة اليرموك تخصص اللغة العبرية.

وبمتابعة حملة "ذبحتونا" للصور المنشورة للورشة، تبين أن هذه الورشة تم عقدها في قاعة المؤتمرات التابعة لجامعة اليرموك. وقد قام مركز الدراسات الاسرايلية لاحقاً بحذف الصور المتعلقة بالورشة، ويبدو أن هذا الفعل تم بعد أن كشف ناشطون على الفيسبوك مكان عقد الورشة.

إننا في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" نؤكد على رفضنا واستنكارنا لاستضافة جامعة أردنية "جامعة اليرموك" لحدث تطبيعي يحاول تشويه عقول طلبتنا، وغسل أدمغتهم ومحاولة تشويه الحقائق أمامهم.

إن جامعة اليرموك مطالبة بفتح تحقيق ومحاسبة المسؤولين عن السماح بعقد هكذا ورشة تطبيعية في حرم الجامعة. كما نعيد التأكيد على مطالبة إدارة الجامعة بتقديم اعتذار رسمي لطلبة الجامعة والشعب الأردني الذي قدم دماء أبنائه رخيصة في مواجهة الكيان الصهيوني ودفاعاً عن عروبة القدس وفلسطين.

يذكر أن مركز الدراسات الإسرائيلية تأسس في عام 2014، ويتسم بعقد لقاءات مع شخصيات "إسرائيلية" وتشجيع تبادل الزيارات مع الوفود الصهيونية، وإقامة المؤتمرات والورشات المشتركة. أما المعهد الإسرائيلي فهو منظمة صهيونية تم إنشاؤها في عام 2012، ولها مقران رئيسيان في تل أبيب وواشنطن.

رابط الموقع الإلكتروني للمعهد الإسرائيلي:

http://www.israelinstitute.org

رابط الموقع الإلكتروني لمركز الدراسات الإسرائيلية:

http://www.cis.org.jo/