آخر المستجدات
موظفون في الصحة يشتكون وقف العلاوة الفنية والاضافي عنهم.. والوزارة: ملتزمون بالأنظمة استفتاء "انفصال كردستان" .. أحداث متسارعة الوحدة الشعبية: تصريحات أزعور مساس بالسيادة الوطنية واستقلال القرار السيادي طلبة يفترشون الارض بمدرسة في المفرق.. ومدير التربية: طلبنا 2000 مقعد من الوزارة الأردن يحتاج 5ر3 مليار دولار سنوياً لتغطية تكاليف اللجوء مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية تقطير الصخر الزيتي مع شركة سعودية ممثلو قطاع الانشاءات يلوحون بالتصعيد ضد نظام الأبنية والتنظيم: رفع الرسوم 4 أضعاف! التربية تعلن قبول طلبة التوجيهي غير مستكملي النجاح في خمسة مباحث ترحيل مثيري الشغب من سجن سواقة.. والعدوان: التمرد رافقه حرق وتحطيم للممتلكات - صور التعليم العالي: صلاحيات جديدة لمجالس الامناء.. والضابطة العدلية لأفراد الأمن الجامعي الامن يحذر من اسلوب جرمي جديد تسبب بسرقة العديد من المحال التجارية والشركات الشؤون البلدية توضح صلاحيات المجالس البلدية والمحلية رمان: افتتاح طريبيل لم ينعكس على التصدير بعد.. واقبال شديد على مركبات الكهرباء محليا النقابات المستقلة: اللي بجرب المجرب عقله مخرب،نريد حكومة تفكر خارج الصندوق العبداللات ل الاردن ٢٤: التهاب الكبد الوبائي مستوطن في الاردن، ولا بد من الاجراءات الوقائية ابو صعليك ل الاردن ٢٤ : الحكومة لن تمس الطبقة الوسطى في تعديلات قانون الضريبة لجنة تقييم رؤساء الجامعات تقدم تقريرا بمنتهى الحرفية.. وقلق بالغ من تدخلات اللحظة الاخيرة أمن الدولة تمهل 44 متهماً 10 أيام لتسليم أنفسهم - أسماء 17 ألف عاطل عن العمل في ‘‘التخصصات الطبية‘‘ اصابة 27 طفلا في الاكيدر بالتهابات "الكبد الوبائي"

الى مجلس نقابة المعلمين.. التفريط بالمطالب سيعني السقوط !

تامر البواليز
أربعة مطالب رئيسة لا مجال ولا مكان للتنازل عن أي مطلب منها مهما كان الثمن، والمعلمون اليوم بعد عقود طويلة من التهميش والتهشيم والتنكيل لم يعد هناك أمامهم أي حاجز أو رادع يمنعهم من إعلاء الصيحات والصرخات للتنديد والمطالبة بإنفاذ ما دعت اليه نقابة المعلمين في موقفها الأخير الذي أقرته قبل فترة وجيزة وأعلنت توجهها للاضراب بداية العام القادم اذا تلكأت وأهملت الحكومة اقرارها :

1) اقرار كافة التشريعات والأنظمة التي ترتبط بدور النقابة وعملها وعلى رأسها قانون نقابة المعلمين .
2) المقترحات المقدمة من نقابة المعلمين للتعديل على نظام التأمين الصحي .
3) رفع علاوة التعليم من 100% الى 150%
4) رفض تعديلات نظام الخدمة المدنية التي أقرت مؤخرا .

الزملاء أعضاء مجلس النقابة :

إحذروا جيدا واربطوا على قلوبكم وعقولكم جيدا ولا تتزحزحوا عن موقفكم مهما كانت الظروف وقد تجدوا أمامكم سيلا جارفا من الضغوط والوعود وستجدوا أمامكم الوسطاء الأحباب منهم والأنذال ولن تكون معركتكم نزهة عابرة وهادئة ، وتذكروا جيدا أن الأمانة والثقة التي سيمنحها لكم الميدان ستكون ثقيلة على صدوركم كالصخر واعلموا جيدا أن تلك اللحظة التي تنازل فيها مجلس نقابة المعلمين عن مطالب الاضراب الأخير في الدورة السابقة ما زالت ترتسم في الأذهان والعيون حتى يومنا هذا وما زلت أذكر جيدا ذلك اليوم الكئيب الذي صادف يوم خميس داكن بسواد الحدث الذي إحتضنه مسرح الكونكورد في قلب العاصمة عمان حين قررت الهيئة المركزية تفويض المجلس بانهاء وتعليق الاضراب او استمراره ، والقرار بأصله وفصله كان التفريط والإنهاء لأكبر واضخم اضراب شهده الشارع الأردني على مدار عقود طويلة .

بشهادة الغالبية العظمى والساحقة من المعلمين فقد كان قرار إنهاء الاضراب الاخير ضربة قوية حطمت الآمال التي بناها وعقدها المعلم على نقابته وجعلت الكثير منهم يفقد الثقة بالنقابة ويراها عبئا عليه ، وهذه الصورة لن تكون اليوم وسيرى المعلم بمشيئة الله فجرا جديدا ينير له الدرب ويعيد له جزءا من حقوقه المسلوبة ومن كان سيجد في حديثي اشارة لتيار انتخابي فأنصحه أن يقرا التاريخ القريب وليس البعيد جيدا والذاكرة ما زالت حاضرة حين عقد اجتماع في مقر النقابة الرئيسي بعد أيام قليلة من قرار انهاء الاضراب وكنت حينها عضوا في المكتب الاعلامي الذي تقدمت باستقالتي منه بعد فترة وجيزة وأذكر يومها ان اعضاء المجلس لم يكن لديهم أي حجة مقنعة لقرار وقف الاضراب وكان لسان حال الجميع في ذلك اليوم يقول بذات السؤال لماذا انهيتم ولم يكن هناك اي اجابة ! واذكر جيدا ان بعض اعضاء مجلس النقابة لم يكن لديهم اي علم بمبررات وقف الاضراب الذي تم التفريط به بطريقة لا زال المجلس السابق حتى هذا اليوم عاجزا عن اقناع اي معلم او معلمة بمبرراته ، ولذلك فالحذر الحذر لزملائنا نقيب واعضاء مجلس النقابة فتنازلكم وتفريطكم سيعني السقوط .