آخر المستجدات
الزراعة تحصر استيراد البطاطا بأربعة أشخاص.. وأبو حماد: القرار رفع الأسعار القبض على 5 اشخاص تسببوا بوفاة مواطن اثناء ملاحقته "نشالين" مواطنون: الفاليت غير المرخص يجبرنا على دفع دينارين.. والامانة تدعو لتقديم الشكاوى النائب ديمة طهبوب تكتب: مهما منع المانعون احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين عبدالدايم: شركات المحروقات الكبرى تتغول على القطاع بالتوسع في فتح المحطات.. والتصعيد خيارنا جامعة حكومية تبتعث نجل مسؤول فيها للحصول على شهادة الدكتوراة بعد "تفصيل الاعلان" المحكمة الاتحادية العليا في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان التربية: نعمل على تعديل اسس اختيار مديري المدارس والمساعدين أصحاب وسائقو "التكسي الاصفر" يبدأون إضرابا عن العمل تجار يترقبون تمديد قرار الشطب والاستبدال للهايبرد امطار وضباب يسيطر على الاجواء الاثنين.. والهطول يشتدّ الثلاثاء وسائل اعلام لبنانية: الجميّل في الاردن... وهذا ما سيؤكّده وزير الخارجية: تقديم الخدمات للمواطن واجب واولوية قصوى مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2018 متضمنة تخفيض الاعفاءات الضريبية ارتفاع عدد وفيات حادث الطفيلة إلى ثلاثة.. واصابة اخرين الصفدي: إلى إيران وغيرها، نريد علاقات أساسها الاحترام المتبادل عاملون في التربية يشتكون احتكار اداريي "الوزارة" المواقع القيادية الشاغرة "بالوكالة" احتجاج على اتفاقية الغاز امام النواب.. والحباشنة: الحكومة وضعت المجلس تحت جناحها الحجز على اموال 300 شخص لم يسددوا فواتير المياه المترتبة عليهم في البادية الشمالية

الى مجلس نقابة المعلمين.. التفريط بالمطالب سيعني السقوط !

تامر البواليز
أربعة مطالب رئيسة لا مجال ولا مكان للتنازل عن أي مطلب منها مهما كان الثمن، والمعلمون اليوم بعد عقود طويلة من التهميش والتهشيم والتنكيل لم يعد هناك أمامهم أي حاجز أو رادع يمنعهم من إعلاء الصيحات والصرخات للتنديد والمطالبة بإنفاذ ما دعت اليه نقابة المعلمين في موقفها الأخير الذي أقرته قبل فترة وجيزة وأعلنت توجهها للاضراب بداية العام القادم اذا تلكأت وأهملت الحكومة اقرارها :

1) اقرار كافة التشريعات والأنظمة التي ترتبط بدور النقابة وعملها وعلى رأسها قانون نقابة المعلمين .
2) المقترحات المقدمة من نقابة المعلمين للتعديل على نظام التأمين الصحي .
3) رفع علاوة التعليم من 100% الى 150%
4) رفض تعديلات نظام الخدمة المدنية التي أقرت مؤخرا .

الزملاء أعضاء مجلس النقابة :

إحذروا جيدا واربطوا على قلوبكم وعقولكم جيدا ولا تتزحزحوا عن موقفكم مهما كانت الظروف وقد تجدوا أمامكم سيلا جارفا من الضغوط والوعود وستجدوا أمامكم الوسطاء الأحباب منهم والأنذال ولن تكون معركتكم نزهة عابرة وهادئة ، وتذكروا جيدا أن الأمانة والثقة التي سيمنحها لكم الميدان ستكون ثقيلة على صدوركم كالصخر واعلموا جيدا أن تلك اللحظة التي تنازل فيها مجلس نقابة المعلمين عن مطالب الاضراب الأخير في الدورة السابقة ما زالت ترتسم في الأذهان والعيون حتى يومنا هذا وما زلت أذكر جيدا ذلك اليوم الكئيب الذي صادف يوم خميس داكن بسواد الحدث الذي إحتضنه مسرح الكونكورد في قلب العاصمة عمان حين قررت الهيئة المركزية تفويض المجلس بانهاء وتعليق الاضراب او استمراره ، والقرار بأصله وفصله كان التفريط والإنهاء لأكبر واضخم اضراب شهده الشارع الأردني على مدار عقود طويلة .

بشهادة الغالبية العظمى والساحقة من المعلمين فقد كان قرار إنهاء الاضراب الاخير ضربة قوية حطمت الآمال التي بناها وعقدها المعلم على نقابته وجعلت الكثير منهم يفقد الثقة بالنقابة ويراها عبئا عليه ، وهذه الصورة لن تكون اليوم وسيرى المعلم بمشيئة الله فجرا جديدا ينير له الدرب ويعيد له جزءا من حقوقه المسلوبة ومن كان سيجد في حديثي اشارة لتيار انتخابي فأنصحه أن يقرا التاريخ القريب وليس البعيد جيدا والذاكرة ما زالت حاضرة حين عقد اجتماع في مقر النقابة الرئيسي بعد أيام قليلة من قرار انهاء الاضراب وكنت حينها عضوا في المكتب الاعلامي الذي تقدمت باستقالتي منه بعد فترة وجيزة وأذكر يومها ان اعضاء المجلس لم يكن لديهم أي حجة مقنعة لقرار وقف الاضراب وكان لسان حال الجميع في ذلك اليوم يقول بذات السؤال لماذا انهيتم ولم يكن هناك اي اجابة ! واذكر جيدا ان بعض اعضاء مجلس النقابة لم يكن لديهم اي علم بمبررات وقف الاضراب الذي تم التفريط به بطريقة لا زال المجلس السابق حتى هذا اليوم عاجزا عن اقناع اي معلم او معلمة بمبرراته ، ولذلك فالحذر الحذر لزملائنا نقيب واعضاء مجلس النقابة فتنازلكم وتفريطكم سيعني السقوط .