آخر المستجدات
الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت الطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة
عـاجـل :

الوطني لمجابهة صفقة القرن يطالب الحكومة بترجمة لاءات الملك.. ويدعو لمسيرة الجمعة

الاردن 24 -  
دعا التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن إلى مسيرة شعبية بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد، تأكيدا على رفض الأردنيين تلك الصفقة.

وطالب التحالف في بيان صحفي وصل الاردن24، الأربعاء، الحكومة الأردنية بأن تكون على مستوى الحدث وتتخذ اجراءات سياسية عاجلة تترجم لاءات الملك الثلاث إلى خطوات عملية من شأنها تعطيل صفقة القرن وحماية الأردن من الأطماع الصهيونية.

وتاليا نصّ البيان:

بيان صادر عن التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن

تابعنا في التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن الإعلان الأمريكي لما يسمى ببنود صفقة القرن وإننا نرى هذا الإعلان كمحاولة لتصفية القضية الفلسطينية وإسدال الستار على آخر فصولها تمهيدا لمشروع صهيوني توسعي استعماري سيكون فيه الأردن المستهدف الأول بعد فلسطين.

إننا نؤكد رفضنا القاطع لهذه المؤامرة المشؤومة بكل ما تحمله من تفاصيل وعناوين استعمارية تسعى لإعطاء محتل غاصب شرعية في احتلاله، وتستهدف شعبا مناضلا مدافعا عن أرضه وتاريخه وحقوقه الشرعية الثابته وفي مقدمتها حق العودة لكل المشتتين من أبناء الشعب الفلسطيني، وعليه فإننا نؤكد على مايلي:

أولا: إن على حكومتنا الأردنية أن تكون بمستوى الحدث وتتخذ اجراءات سياسية عاجلة تترجم لاءات جلالة الملك الثلاث إلى خطوات عملية من شأنها ان تعطل هذه الصفقة المشؤومة وتحمي الاردن من الأطماع الصهيونية وفي مقدمة ذلك تجميد اتفاقية وادي عربة وإلغاء صفقة الغاز مع الكيان المحتل وسحب سفيرنا من دولة الكيان وطرد سفير الاحتلال من عمان، بالإضافة لضرورة توحيد الموقف الوطني الأردني الشعبي والرسمي لمواجهة هذا المشروع الغاشم.

ثانيا: ندعو السلطة الفلسطينية لترجمة رفضها لهذه الصفقة من خلال خطوات عملية تبدأها بوقف التنسيق الأمني مع المحتل وفتح كافة فضاءات المقاومة الشعبية أمام شباب فلسطين المناضل في الضفة وفي كل فلسطين .

ثالثا: نؤكد أن خيار المقاومة هو الأنجح في مواجهة هذا الاحتلال الغاصب ومواجهة مشاريعه التوسعية فالمحتل لا يفهم إلا لغة القوة ، فتحية لكل السواعد القابضة على الزناد دفاعا عن الأرض والمقدسات.

رابعا: ندعو شعبنا الأردني الأبي لينتفض رفضا لهذه الصفقة المشؤومة بكل قواه الشعبية والحزبية والنقابية والحراكية والشبابية كما ندعوه للمشاركة في جمعة رفض الصفقة يوم الجمعة القادمة بمسيرة شعبية حاشدة تنطلق من المسجد الحسيني بعد صلاة الجمعة مباشرة.

خامسا: ندعو شعوب الأمة العربية والإسلامية وكل الأحرار في العالم لاعتبار يوم الجمعة القادمة يوم غضب عارم تهتف فيه الأمة بصوت واحد لإسقاط هذه المؤامرة الظالمة.

وفي الختام نؤكد أن فلسطين كل فلسطين أرض عربية إسلامية لن تقبل التهويد والاحتلال وستفشل كل المؤامرات وتتحطم على صخرة صمود شعبها المرابط الصامد ومقاومته الباسلة.

التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن
الأردن- عمان
٢٩/١/٢٠٢٠