آخر المستجدات
البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى علي العبوس نقيبا للأطباء للدورة الثانية الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد مبعوث ترامب يتحدث عن صفقة "القرن" ويحذر من إضاعة "الفرصة" بتوجيهات ملكية.. نقل طفل من فلسطين إلى مدينة الحسين الطبية لزراعة نخاع عظم بعد 5 سنوات منذ ظهور اخر اصابة.. الزبن يعلن تسجيل 3 اصابات بالحصبة في الازرق الاحتلال يزعم إحباط تهريب شحنة أسلحة من الأردن الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد اغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة الاطباء د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" الخدمة المدنية يعلن وظائف دولية شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ازمة "الاوتوبارك" تتصاعد عقب اندلاع مشاجرة بين موظفي المشروع وعضو غرفة تجارة اربد أهل الهمة تعلن عزمها الطعن بانتخابات طلبة الجامعة الاردنية حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة التربية لـ الاردن24: تعديلات جديدة على نظام اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية
عـاجـل :

"الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين

الاردن 24 -  
أعلن المركز الوطني لحقوق الإنسان، أنه شكّل فريقاً لمراقبة الدورة الرابعة لانتخابات نقابة المعلمين، التي جرت اليوم الثلاثاء.
وقال المركز في بيانه الأول حول العملية الانتخابية، إن الفريق الذي شكله غطّى 25 بالمئة من مراكز الاقتراع، وسجّل بعض الملاحظات التي رصدها خلال مراقبته لتلك المراكز.
وتمثلت الملاحظات بعدم الالتزام بشكلٍ كاملٍ بفتح صناديق الاقتراع في الوقت المُحدّد، واستمرار مظاهر الدّعاية الانتخابيّة داخل عدد محدود من مراكز الاقتراع في محاولة للتّأثير على إرادة الناخبين، وعدم مراعاة سرّية الاقتراع في بعض الحالات.
كما لاحظ فريق المركز قُرب المعازل من بعضها البعض، والاكتظاظ في بعض المراكز، ووجود أكثر من شخص عند صندوق الاقتراع ممّا يشكّل مساساً بسرّية الاقتراع، وعدم توفير التّسهيلات اللازمة للنّاخبين من ذوي الإعاقة، والتّباين في اعتماد وثائق إثبات الشخصيّة، عدا عن الالتباس بشأن كيفية الاختيار من بين المرشحين.
وأشار المركز الوطني إلى إشكالية التّحقق من هوية المُقترعات المُنتقّبات، ووجود عدد من أفراد الأمن العام داخل بعض قاعات الاقتراع.
وكان أمين عام وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المعلمين للدورة الرابعة 2019، سامي سلايطة، أكد أن عملية الاقتراع جرت بكل سلاسة من خلال معزلين منفصلين داخل كل غرفة اقتراع.
--(بترا)