آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة

الاردن 24 -  
أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، ضرورة أن يعود النشاط إلى بعض القطاعات المختلفة التي مازالت متوقفة عن العمل، وضمن معادلة متوازنة ودقيقة لا تؤثر على الوضع الوبائي في الأردن.

وقال عبيدات إن انتشار فيروس كورونا ينحسر داخل الأردن، كثير من دول العالم، لافتا في ذات السياق إلى المطالبات الكثيرة بفتح الحدود أمام المغتربين الأردنيين باعتباره حقّا أصيلا لهم، والتي يفترض أن تُقابل باجراءات مدروسة وتنظيم عالٍ يضمن استمرار السيطرة على الوضع الوبائي.

وأضاف في مداخلة عبر شاشة المملكة إن الوضع الوبائي في الأردن يؤكد سلامة وجودة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة، مشيرا إلى أن فقدان السيطرة الدولية على الوباء يجعل الأردن تحت خطر ظهور اصابات جديدة داخل المملكة، وهو ما يستوجب بذل جهود رسمية كبيرة واستعداد المؤسسات الصحية بالشكل الأمثل، اضافة إلى التزام المواطنين بتعليمات الوقاية، تجنّبا لعودة الانتشار السريع والواسع للفيروس.

ولفت إلى أن ما يميّز فيروس كورونا هو سرعة انتشاره، وقد أثبت الواقع ذلك من خلال تسجيل مليون اصابة خلال أسبوع واحد، بالاضافة إلى كون هذا الفيروس مميت.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك تعاون دولي من أجل السيطرة على الفيروس، وأن تقدّم الدول المتقدمة الدعم للدول التي تشهد تفشّيا للفيروس، حيث أن قيام مجموعة من الدول باجراءات صارمة بينما دول أخرى غير قادرة على ذلك.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies