آخر المستجدات
بنس: كلمة أردوغان بأن الجريمة الوحشية بحق خاشقجي كانت مدبرة تتعارض مع تأكيدات النظام السعودي متحدثون لـ الاردن24: على المفاوض الاردني الحذر من الابتزاز الاسرائيلي.. والقانون الدولي في صف المملكة ابو عاقولة لـ الاردن24: فتح معبر درعا سيخفف الضغط على جابر.. والوضع لا يسمح بالعمل ليلا "سكاي نيوز" البريطانية: العثور على أجزاء من جثة خاشقجي بمنزل القنصل السعودي النواب يستكمل انتخاب لجانه الدائمة المهندسون العاملون في التربية يعلقون اضرابهم حتى نهاية الشهر القادم "المعلم النقابي" يرفض التمديد لمجلس نقابة المعلمين الحالي المياه تضبط اعتداءات جديدة في الرمثا والكفرين ومنجا - فيديو وصور اردوغان: لدينا ادلة على أن قتل جمال خاشقجي لم يكن وليد شجار.. وادعو الملك سلمان لتسليم المنفذين هميسات لـ الاردن24: لا نلغي أي طلب من ديوان الخدمة إلا بوصول المتقدم إلى 55 عاما ابو السكر يهاجم وزارة البلديات.. ويستهجن تشكيل لجان تحقيق وتسريب الكتب الحكومة: اتخذنا كافة الخطوات لابلاغ اسرائيل بقرار الباقورة والغمر وزير الخارجية السعودي: سنقبض على كل المسؤولين عن وفاة"خاشقجي الوزير العموش ل الاردن٢٤: صرف مستحقات العاملين على الصحراوي نهاية الشهر الحالي 14 اصابة بتصادم 4 مركبات وحافلة مدرسة في عمان رويترز: محادثة سكايب للقحطاني مع فريقه مسجلة وهي بحوزة #أردوغان العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم ترامب : "لست راضيا" عما سمعته من السعوديين بشأن مقتل خاشقجي مسيرة في السلط تطالب بالافراج عن المعتقلين وزير الخارجية: لم نتلق أي طلب اسرائيلي للدخول في مشاورات حول الباقورة والغمر

الوزير عربيات يتجه لتعديل آلية اختيار الحجاج لصالح صندوق الحج.. ومراقبون: للأغنياء فقط!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكدت مصادر مطلعة أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية تدرس جدّيا زيادة حصّة الحجاج الاردنيين المدخرين لدى "صندوق الحج" على حساب كبار السن من غير المدخرين، لتصل إلى 30% في المرحلة الأولى وترتفع تدريجيا خلال المواسم التالية.

وبحسب ما علمت الاردن 24 فإن المقترح الذي يحظى بدعم من وزير الأوقاف، الدكتور وائل عربيات، يأتي لزيادة أعداد المدخرين لدى صندوق الحج وأموال الصندوق.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الوزير عربيات يروّج للتعديلات الجديدة على أنها ستأتي بعد حوار وطني، في الوقت الذي لم يجرِ دعوة كافة المعنيين إلى ذلك الحوار واقتصار الأمر على فئة محدودة..

وانتقد مراقبون توجّه الوزير عربيات الجديد، لافتين إلى أنه سيحرم شريحة واسعة من ذوي الدخل المحدود من الحجّ، لصالح المقتدرين والأغنياء.

وقال المراقبون إن الخيار الأفضل هو الاستمرار بذات النهج القديم، خاصة وأن الاشتراك مع صندوق الحج للراغبين بأداء فريضة الحج مبكّرا متاح حاليا ويلقى اقبالا جيّدا، لافتين إلى أن الظروف الاقتصادية للناس لا تُمكّنهم من الادخار بشكل دوري في صندوق الحج "حيث أن أغلبية المواطنين لا يمتلكون دخلا يفيض عن حاجتهم في كلّ شهر أو شهرين، ولكنهم يتمكنون من تأمين مبلغ اداء الحجّ دفعة واحدة عندما يأتيهم الدور".

الاردن 24 حاولت الاتصال مع وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات مرارا، غير أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة.