آخر المستجدات
وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بحادث تصادم في الطفيلة الصفدي: نريد علاقات قائمة على احترام الآخر.. والاردن مستعد لانتاج تعريف واضح لكل مصادر التهديد عاملون في التربية يشتكون احتكار اداريي "الوزارة" المواقع القيادية الشاغرة "بالوكالة" احتجاج على اتفاقية الغاز امام النواب.. والحباشنة: الحكومة وضعت المجلس تحت جناحها الحجز على اموال 300 شخص لم يسددوا فواتير المياه المترتبة عليهم في البادية الشمالية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك - اسماء ولي امر طالب يعتدي على معلم في الرمثا الاونروا تزيل خارطة فلسطين من مدارسها في الاردن.. ومطالبات نيابية بمحاسبة المسؤولين مصادر الاردن 24: آلية توزيع دعم الخبز لن تختلف عن توزيع دعم المحروقات الخدمة المدنية يعلن عن وظائف الفئة الثالثة ومواعيد التقدم بالطلبات - تفاصيل النواب يختارون اعضاء 12 لجنة دائمة بالتزكية والانتخاب - اسماء التربية لـ الاردن 24: اعلان قوائم الترفيعات نهاية الشهر القادم حلّ لغز مقتل خمسينية في طبربور: خلاف بين السيدة ووافد طلبت منه منزلا للايجار العمري لـ الاردن 24: نظام الابنية الخاص بالأمانة سيتسبب بمضاعفة أسعار الشقق دول الحصار لم تُعوّض الاردن.. وابو حماد: خسائر فادحة لحقت بنا حادث مروّع يودي بحياة 5 أشخاص على طريق الأزرق القبض على قاتلي سبعيني الطفيلة المفقود.. واجلاء ذويهما 5 جامعات خاصة تستكمل تشكيل مجالس أمنائها الملقي يخالف قانون اللامركزية .. ويسحب صلاحيات مجالس المحافظات من الداخلية! النائب هنطش يطالب الحكومة بحلّ مشكلة قاطني "المحطة" باستملاك الارض
عـاجـل :

الوزير عربيات يتجه لتعديل آلية اختيار الحجاج لصالح صندوق الحج.. ومراقبون: للأغنياء فقط!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكدت مصادر مطلعة أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية تدرس جدّيا زيادة حصّة الحجاج الاردنيين المدخرين لدى "صندوق الحج" على حساب كبار السن من غير المدخرين، لتصل إلى 30% في المرحلة الأولى وترتفع تدريجيا خلال المواسم التالية.

وبحسب ما علمت الاردن 24 فإن المقترح الذي يحظى بدعم من وزير الأوقاف، الدكتور وائل عربيات، يأتي لزيادة أعداد المدخرين لدى صندوق الحج وأموال الصندوق.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الوزير عربيات يروّج للتعديلات الجديدة على أنها ستأتي بعد حوار وطني، في الوقت الذي لم يجرِ دعوة كافة المعنيين إلى ذلك الحوار واقتصار الأمر على فئة محدودة..

وانتقد مراقبون توجّه الوزير عربيات الجديد، لافتين إلى أنه سيحرم شريحة واسعة من ذوي الدخل المحدود من الحجّ، لصالح المقتدرين والأغنياء.

وقال المراقبون إن الخيار الأفضل هو الاستمرار بذات النهج القديم، خاصة وأن الاشتراك مع صندوق الحج للراغبين بأداء فريضة الحج مبكّرا متاح حاليا ويلقى اقبالا جيّدا، لافتين إلى أن الظروف الاقتصادية للناس لا تُمكّنهم من الادخار بشكل دوري في صندوق الحج "حيث أن أغلبية المواطنين لا يمتلكون دخلا يفيض عن حاجتهم في كلّ شهر أو شهرين، ولكنهم يتمكنون من تأمين مبلغ اداء الحجّ دفعة واحدة عندما يأتيهم الدور".

الاردن 24 حاولت الاتصال مع وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات مرارا، غير أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة.