آخر المستجدات
توقه يكتب عن إستراتيجية الأمن القومي في إدارة الأزمات مؤتمر وارسو: دلالات المكان والأهداف والخلفيات العثور على 12 قنبله يدوية قديمة في البلقاء أمن الدولة: سنحدد موعداً للنظر بقضية الدخان حال عودة الملف من محكمة التمييز غنيمات لـ الاردن24: لن نخضع لأية ضغوطات تخالف ثوابتنا تجاه القضية الفلسطينية الاردن يقدم مذكرة احتجاج دبلوماسية ويدين اجراءات الاحتلال في الاقصى شاهد- الشبان يعيدون فتح باب الرحمة واغلاق كافة ابواب المسجد الاقصى السفير الإيراني للطراونة: حلّ ملف المحتجزين الأردنيين الثلاثة لدى ايران خلال أيام طهبوب تسأل الرزاز عن أراضي الباقورة والغمر: ماذا فعلتم لاسترداد السيادة عليها؟ عشرات المتعطلين عن العمل ينضمون لمسيرة شباب العقبة إلى الديوان الملكي: الوظيفة أو الكفن المجالي يحذر من اغلاق مصانع الجمل: 1200 أسرة كركية ستصبح بلا مصدر دخل! الادارية تلغي احالة موظف ضريبة كشف تهرب وزير مالية عامل من الضريبة على الاستيداع الخصاونة ل الاردن٢٤: (٠) طلب ترخيص للعمل على نقل طلبة المدارس! شحادة لـ الاردن٢٤: أي قرار بتعديل نظام الاستثمار سيكون توافقيا.. وسنغلق بعض القطاعات على الأردنيين انتهاء التسجيل للحج: 28995 عدد المسجلين لهذا العام الثلوج تغلق طرقا في البتراء والشوبك التربية لـ الاردن24: وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة.. ووافقنا على ترخيص مدارس جديدة البلديات لـ الاردن24: عطاء لنشر (5) مركبات رادار على الصحراوي قريبا وزير الصحة : رفع حوافز كوادر الصحة 30 % اعتبارا من الدورة الحالية البدور: اخراج الكتب المدرسية من العقد بين المدارس الخاصة وأولياء الأمور
عـاجـل :

الوزير الحموري يثير استياء نواب الكرك والطفيلة.. وتلويح بـ 13 حجب للثقة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نواب من محافظتي الكرك والطفيلة تعامل وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور طارق الحموري، مع أعضاء في مجلس النواب، إلى جانب افتقاره للمنطق في الحديث بشكل أقرب لـ "الاستعراض".

ولفت النواب إلى أن الوزير الحموري تعامل بطريقة فظّة مع النائب هيثم زيادين، حيث قام الوزير بزيارة إلى محافظة الكرك وأجاب على النائب زيادين الذي جاءه معاتبا لعدم ابلاغهم بالزيارة قائلا إن "الدستور لا يفرض عليه ابلاغ نواب المحافظة بكلّ زيارة"، كما قام الوزير بزيارة إلى محافظة الطفيلة رفض فيها شرب العصير المقدّم له بحجة أنه "غير مصنوع في الأردن، والواجب علينا أن نشجع الصناعة الوطنية".

الطراونة: الوزير اختار الدستور

النائب مصلح الطراونة، أكد من جانبه أن اجابة الوزير على زميله زيادين كانت مسيئة وغير لائقة، مشيرا إلى أن "الوزير اختار الدستور لتحديد العلاقة بين النائب والوزير، ونحن سنردّ عليه بممارسة حقّنا الدستوري أيضا".

وقال الطراونة لـ الاردن24 إن النائب لا يطمح ويحلم بمرافقة الوزير في جولاته، لكن النائب هو ابن المنطقة ويعرف مشكلاتها أكثر من الوزير الذي يأتي بزيارة خاطفة، ولا شكّ أنه يحمل شكاوى وملاحظات عديدة يمكن أن يزوّد الوزير بها، إلى جانب ضمان القيام بواجب الاستقبال.

الهواملة: تصرفات استعراضية

ومن جانبه، انتقد النائب غازي الهواملة تصرفات الوزير أثناء الزيارة التي وصفها بأنها "استعراضية"، مشددا على أن الأولى بالوزير كان اشعار نواب المنطقة والمحافظة بالزيارة لأنهم الأعرف بالمشاكل التي تعانيها مناطقهم ومحافظاتهم.

وقال الهواملة: "إذا كان الوزير يرفض شرب العصير المصنّع بالخارج، فلماذا يلبس البدلة المصنعة بالخارج؟ ولماذا يركب سيارة مصنّعة في الخارج؟ ومن سمح باستيراد هذا العصير أيضا؟ ومن كان سببا بتدمير الصناعة المحلية غير الحكومات؟!".

وأضاف الهواملة: "اذا اختار الوزير أن يحتكم لنصوص الدستور، فليتأكد أن النواب سيردون عليه بالدستور أيضا"، لافتا إلى أن تصرفات الوزير دفعت 13 نائبا من أبناء المحافظتين للتوافق على حجب الثقة عن الحكومة.

الفراهيد: زيارة تسجيل مواقف

من جانبه استهجن النائب محمود الفراهيد عدم ابلاغ الوزير نواب المحافظات بالزيارات التي يجريها واجابته على الانتقادات التي وجهت إليه.

وأضاف الفراهيد لـ الاردن24: "طالما أن الوزير اختار الدستور للتعامل، فلا بدّ للنواب أن يتعاملوا معه بالمثل".

الحموري لا يجيب

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال بالوزير الحموري للتعليق على الحادثتين والوقوف على تفاصيلها، غير أنه لم يُجب..