آخر المستجدات
وزير الداخلية يوعز لمحافظ العاصمة بتوقيف الاشخاص القائمين على حفل مطعم التلال السبعة سائقو التكسي الاصفر يحتجون على "اوبر وكريم" في الزرقاء - صور النواب يمنع اعادة تعيين الموظف اذا حصل على راتب اعتلال العرموطي يطالب الرزاز بكشف المسؤول عن ترخيص مهرجان "قلق".. ويقول إنه تضمن فجورا العاملون في المحاكم الشرعية يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل.. ويقولون إنها تشهد شللا - صور هنطش: المواطن يدفع ثلث فاتورة الكهرباء كرسوم وضرائب.. وانتظر الاجابة حول "بترول العقبة" الحكومة ترفع اجور نقل طلبة آل البيت 100% .. والخصاونة: المشغلون يحتجون على تأخر وزارة المالية قبول 37 ألف طالب بالتنافس في الجامعات.. واعلان اسماء الطلبة غير المقبولين مساء الاحد اعلان نتائج القبول الموحد والحدود الدنيا للمعدلات التنافسية - رابط عن تغريدة الرزاز.. والاستعراض على حساب مؤسسات الدولة! الهواملة لـ الاردن24: صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية التربية لـ الاردن24: ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين إعلان قائمة القبول الموحد غدا اصابة خمسة اشخاص إثر حادث تصادم في المفرق موظفو دائرة قاضي القضاة يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل.. ويحذرون من اي تدخل كلام الرزاز كفارغ بندق.. خليٌ من الجدوى ولكنه يفرقع .. البلديات تحيل ملفات إلى مكافحة الفساد.. وتفوض بنك تنمية المدن بتسديد مستحقات الضمان التعليم العالي تعلن القوائم التي سيتضمنها "القبول الموحد" خبراء يكشفون "كارثية" نصوص قانون ضريبة الدخل المعدل - تفاصيل الطراونة لـ المعشر: عدلوا قانون الضريبة قبل ارساله للنواب.. و 28 ملاحظة للنقابات على القانون
عـاجـل :

الوزير الحموري يثير استياء نواب الكرك والطفيلة.. وتلويح بـ 13 حجب للثقة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نواب من محافظتي الكرك والطفيلة تعامل وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور طارق الحموري، مع أعضاء في مجلس النواب، إلى جانب افتقاره للمنطق في الحديث بشكل أقرب لـ "الاستعراض".

ولفت النواب إلى أن الوزير الحموري تعامل بطريقة فظّة مع النائب هيثم زيادين، حيث قام الوزير بزيارة إلى محافظة الكرك وأجاب على النائب زيادين الذي جاءه معاتبا لعدم ابلاغهم بالزيارة قائلا إن "الدستور لا يفرض عليه ابلاغ نواب المحافظة بكلّ زيارة"، كما قام الوزير بزيارة إلى محافظة الطفيلة رفض فيها شرب العصير المقدّم له بحجة أنه "غير مصنوع في الأردن، والواجب علينا أن نشجع الصناعة الوطنية".

الطراونة: الوزير اختار الدستور

النائب مصلح الطراونة، أكد من جانبه أن اجابة الوزير على زميله زيادين كانت مسيئة وغير لائقة، مشيرا إلى أن "الوزير اختار الدستور لتحديد العلاقة بين النائب والوزير، ونحن سنردّ عليه بممارسة حقّنا الدستوري أيضا".

وقال الطراونة لـ الاردن24 إن النائب لا يطمح ويحلم بمرافقة الوزير في جولاته، لكن النائب هو ابن المنطقة ويعرف مشكلاتها أكثر من الوزير الذي يأتي بزيارة خاطفة، ولا شكّ أنه يحمل شكاوى وملاحظات عديدة يمكن أن يزوّد الوزير بها، إلى جانب ضمان القيام بواجب الاستقبال.

الهواملة: تصرفات استعراضية

ومن جانبه، انتقد النائب غازي الهواملة تصرفات الوزير أثناء الزيارة التي وصفها بأنها "استعراضية"، مشددا على أن الأولى بالوزير كان اشعار نواب المنطقة والمحافظة بالزيارة لأنهم الأعرف بالمشاكل التي تعانيها مناطقهم ومحافظاتهم.

وقال الهواملة: "إذا كان الوزير يرفض شرب العصير المصنّع بالخارج، فلماذا يلبس البدلة المصنعة بالخارج؟ ولماذا يركب سيارة مصنّعة في الخارج؟ ومن سمح باستيراد هذا العصير أيضا؟ ومن كان سببا بتدمير الصناعة المحلية غير الحكومات؟!".

وأضاف الهواملة: "اذا اختار الوزير أن يحتكم لنصوص الدستور، فليتأكد أن النواب سيردون عليه بالدستور أيضا"، لافتا إلى أن تصرفات الوزير دفعت 13 نائبا من أبناء المحافظتين للتوافق على حجب الثقة عن الحكومة.

الفراهيد: زيارة تسجيل مواقف

من جانبه استهجن النائب محمود الفراهيد عدم ابلاغ الوزير نواب المحافظات بالزيارات التي يجريها واجابته على الانتقادات التي وجهت إليه.

وأضاف الفراهيد لـ الاردن24: "طالما أن الوزير اختار الدستور للتعامل، فلا بدّ للنواب أن يتعاملوا معه بالمثل".

الحموري لا يجيب

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال بالوزير الحموري للتعليق على الحادثتين والوقوف على تفاصيلها، غير أنه لم يُجب..