آخر المستجدات
السعود يطالب الرزاز بكشف المتورطين بتهريب صاحب مصنع الدخان: أضاع على الخزينة 155 مليون خبير: الصخر الزيتي كفيل باستخراج 40 مليار برميل نفط، ودراسات تشير لوجود 2 مليار برميل نفط ثقيل عدنان بدران ينفي وجود نية لرفع رسوم الدراسة في الاردنية... واتحاد الطلبة يدعو لاعتصام الطراونة يطالب الرزاز بكشف اسماء المتورطين بقضية مصنع الدخان عاد الهدوء.. والاختبار ما بعد البالون الأول كناكرية لـ الاردن٢٤: المرحلة القادمة ستشهد دمجا لمؤسسات مستقلة ارشيدات ل الاردن٢٤: سنقاضي الحكومة.. ولدينا عدة اجراءات تصعيدية ضد اتفاقيات الغاز والباقورة والغمر تحدید التخصصات المتاحة لفروع التوجیھي والتخصیصات السنویة - تفاصيل الحكومة تدرس إلغاء أو تخفيض الضريبة على القطاع الزراعي «الخدمة المدنية» يعلن التخصصات المشبعة والراكدة والمطلوبة مقترح لتشكيل مجموعة مراقبة روسية-أميركية-أردنية 4 إصابات بمشاجرة مسلحة في إربد غارات حربية على عدة مناطق بالقطاع ما الذي يجب أن يفعله الاردني حتى ينال خدمة لائقة؟! طهبوب تسأل الحكومة حول الايرادات المتحققة من سياحة "الصهاينة" في الاردن؟ الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام اعتبارا من الاحد الاحتلال يعلن بدء عملية جوية واسعة النطاق في غزة تواصل الاحتجاج على استملاك اراضي "الغاز الاسرائيلي": المهندسون يتداعون لمسيرة.. واهالي الحصن يستهجنون قلع زيتونهم موسكو تقدم مقترحات لواشنطن حول عودة اللاجئين السوريين من الأردن ولبنان 4 شهداء و120 اصابة في قصف مدفعي على غزة
عـاجـل :

الوزير الحموري يثير استياء نواب الكرك والطفيلة.. وتلويح بـ 13 حجب للثقة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نواب من محافظتي الكرك والطفيلة تعامل وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور طارق الحموري، مع أعضاء في مجلس النواب، إلى جانب افتقاره للمنطق في الحديث بشكل أقرب لـ "الاستعراض".

ولفت النواب إلى أن الوزير الحموري تعامل بطريقة فظّة مع النائب هيثم زيادين، حيث قام الوزير بزيارة إلى محافظة الكرك وأجاب على النائب زيادين الذي جاءه معاتبا لعدم ابلاغهم بالزيارة قائلا إن "الدستور لا يفرض عليه ابلاغ نواب المحافظة بكلّ زيارة"، كما قام الوزير بزيارة إلى محافظة الطفيلة رفض فيها شرب العصير المقدّم له بحجة أنه "غير مصنوع في الأردن، والواجب علينا أن نشجع الصناعة الوطنية".

الطراونة: الوزير اختار الدستور

النائب مصلح الطراونة، أكد من جانبه أن اجابة الوزير على زميله زيادين كانت مسيئة وغير لائقة، مشيرا إلى أن "الوزير اختار الدستور لتحديد العلاقة بين النائب والوزير، ونحن سنردّ عليه بممارسة حقّنا الدستوري أيضا".

وقال الطراونة لـ الاردن24 إن النائب لا يطمح ويحلم بمرافقة الوزير في جولاته، لكن النائب هو ابن المنطقة ويعرف مشكلاتها أكثر من الوزير الذي يأتي بزيارة خاطفة، ولا شكّ أنه يحمل شكاوى وملاحظات عديدة يمكن أن يزوّد الوزير بها، إلى جانب ضمان القيام بواجب الاستقبال.

الهواملة: تصرفات استعراضية

ومن جانبه، انتقد النائب غازي الهواملة تصرفات الوزير أثناء الزيارة التي وصفها بأنها "استعراضية"، مشددا على أن الأولى بالوزير كان اشعار نواب المنطقة والمحافظة بالزيارة لأنهم الأعرف بالمشاكل التي تعانيها مناطقهم ومحافظاتهم.

وقال الهواملة: "إذا كان الوزير يرفض شرب العصير المصنّع بالخارج، فلماذا يلبس البدلة المصنعة بالخارج؟ ولماذا يركب سيارة مصنّعة في الخارج؟ ومن سمح باستيراد هذا العصير أيضا؟ ومن كان سببا بتدمير الصناعة المحلية غير الحكومات؟!".

وأضاف الهواملة: "اذا اختار الوزير أن يحتكم لنصوص الدستور، فليتأكد أن النواب سيردون عليه بالدستور أيضا"، لافتا إلى أن تصرفات الوزير دفعت 13 نائبا من أبناء المحافظتين للتوافق على حجب الثقة عن الحكومة.

الفراهيد: زيارة تسجيل مواقف

من جانبه استهجن النائب محمود الفراهيد عدم ابلاغ الوزير نواب المحافظات بالزيارات التي يجريها واجابته على الانتقادات التي وجهت إليه.

وأضاف الفراهيد لـ الاردن24: "طالما أن الوزير اختار الدستور للتعامل، فلا بدّ للنواب أن يتعاملوا معه بالمثل".

الحموري لا يجيب

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال بالوزير الحموري للتعليق على الحادثتين والوقوف على تفاصيلها، غير أنه لم يُجب..