آخر المستجدات
عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! أبو دلبوح يكتب: القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار

الوحش ل الاردن24: قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، موسى الوحش، قرار الحكومة بوقف تنفيذ المشاريع الرأسمالية، مشيرا إلى أن القرار خطير وله انعكاس على نسبة النمو "اذا كان هناك نموا".

وقال الوحش ل الاردن24 ان قيمة المشاريع الرأسمالية من الموازنة ضئيلة جدا ولا تتعدى 250 مليون من المليار والربع المرصودة، وتم تخفيضها في بداية العام 11%، ما يعني توقف المشاريع بشكل كامل وزيادة نسبة البطالة.

وتساءل عن سبب عدم قيام الحكومة بضبط النفقات الجارية، لافتا إلى أن هذا القرار يؤشر على عدم قدرة الحكومة على تحصيل الايرادات من الضرائب والرسوم والضرائب التي فرضتها "وهو ما كان متوقعا من البداية"،اضافة إلى عجزها عن وقف العجز بشكل عام.

ولفت إلى أن الموازنة الأردنية أصبحت الآن عبارة عن ايرادات من الضرائب والرسوم ونفقات، وهذا لا يمكن أن يساهم في زيادة النمو بأي حال من الأحوال كما تدعي الحكومة التي تحركها المشاريع الرأسمالية.

 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies