آخر المستجدات
الحمود يقرر اشراك ضباط ببرامج الماجستير - اسماء الخزاعلة لـ الاردن24: رسالة الاردنيين للرزاز واضحة.. جيب المواطن لم يعد يحتمل الملك: لا بد من تطوير قانون الانتخاب.. ونواجه تحديات اقتصادية يمكننا تجاوزها رئيس مجلس النقباء لـ الاردن24: ننحاز إلى الشارع.. وعلى الحكومة سماع رأي المحافظات اقتصاديون لـ الاردن24: حديث الرزاز عن "المكاشفة" ليس انجازا.. والحكومة تريد فتح البرميل بالمقلوب! فشل لقاء الحكومة بالأهالي في جرش وانسحاب الفريق الوزاري على وقع الاحتجاجات غاضبون يجبرون الفريق الوزاري على الانسحاب من لقاء عجلون مدارس خاصة تعارض الزامها بتحويل رواتب المعلمين الى البنوك.. والصوراني: المدارس الحكومية في مأزق الحكومة تحدد موقفها من العفو العام مطلع الشهر القادم.. وتستثني هذه القضايا الطباع لـ الاردن24: المواطن يدفع 102% من ثمن السيارة كضرائب.. وضريبة وزن السائق كانت اجتهادا فرديا نتائج القبول الموحد صباح الاحد.. ومسيئو الاختيار مساء شاهد كيف تحتسب قيمة فاتورة الكهرباء.. والمبالغ الاضافية التي يدفعها المواطن - فيديو زيادين يدعو الحكومة لوقف جولات تسويق تعديلات الضريبة على المحافظات.. ويطالب باعادة الاعفاءات الشيشاني لـ الاردن24: ضبط التهرب الضريبي يوفر المليارات.. ورد المحافظات واضح الرقب ينتقد اصرار الحكومة على اجراء جولاتها رغم قناعتها بالرفض الشعبي المطلق لقانون الضريبة الموت يغيب الكاتب والزميل خيري منصور امانة عمان تتعنت.. والشواربة يتمسك بالبقاء في برجه العاجي! الرواشدة يكتب: كشفتنا حوارات المحافظات.. تربية النواب تبحث شكوى انهاء عقود مدرسين في جامعة عمان العربية بطريقة "تعسفية" غنيمات لـ الاردن24: لا موعد محدد لاعادة فتح المعابر مع سوريا.. والاجتماعات مستمرة
عـاجـل :

الوحدة الشعبية: من أجل أوسع تحرك شعبي في كافة المحافظات لطرد السفير الأمريكي

الاردن 24 -  
اكد حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، الخميس أن خطاب الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي تضمن اعلان القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي، يكشف الوجه الحقيقي للولايات المتحدة لمن لا يزال يراهن عليها.

وأضاف الحزب في بيان صحفي وصل الاردن24، الخميس، إن قرار ترامب يكشف الدور العدواني للولايات المتحدة الأمريكية تجاه الشعب العربي والفلسطيني ،ويثبت فشل الرهان عليها من قبل القيادة المتنفذة في منظمة التحرير الفلسطينية ،وبعض الأنظمة العربية.

وقال الحزب إن قرار ترامب "الأحمق" ما كان ليصدر، لولا التواطؤ الرسمي العربي، و التنازلات المتسارعة التي أقدمت عليها بعض الدول العربية على حد تعبيره، بالاضافة الى الرسائل التي كانت تصل للاحتلال ،وأمريكا من هذه الدول، بأن القضية الفلسطينية لم تعد أولوية بالنسبة لها.

وشدد على أن ترامب أو غيره لن يغير من حقيقة أن القدس عربية ،وستبقى عربية ،ومهما كانت هذه اللحظة سوداء ،وقاسية في تاريخ الشعب العربي الفلسطيني، فإن الأمة العربية ستتجاوزها.

وتاليا نصّ البيان:

الوحدة الشعبية: من أجل أوسع تحرك شعبي في كافة المحافظات والمطالبة بطرد السفير الأمريكي

يؤكد حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني على أن خطاب ترامب الذي أعلن فيه قراره بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني، يكشف الوجه الحقيقي للولايات المتحدة لمن لا يزال يراهن عليها،  ويثبت فشل الرهان عليها من قبل القيادة المتنفذة في منظمة التحرير الفلسطينية وبعض الأنظمة العربية. كما أن هذا القرار يكشف -للمشككين- الدور العدواني للولايات المتحدة الأمريكية تجاه الشعب العربي والفلسطيني.

ويرى الحزب أن قرار ترامب "الأحمق" ما كان ليصدر، لولا التواطؤ الرسمي العربي، التنازلات المتسارعة التي أقدمت عليها بعض الدول  العربية، والرسائل التي كانت تصل للكيان الصهبوني وأمريكا من هذه الدول، بأن القضية الفلسطينية لم تعد أولوية بالنسبة لها.

ويشدد الحزب على أن ترامب أو غيره لن يغير من حقيقة أن القدس عربية وستبقى عربية ومهما كانت هذه اللحظة سوداء وقاسية في تاريخ الشعب العربي الفلسطيني، فإن الأمة العربية ستتجاوزها.

ويلفت الحزب إلى أن هذه لحظة فارقة وهي لحظة الحقيقة التي يجب على الجماهير أن تجسدها بالدفاع عن قضاياها الوطنية، مطالباً الجماهير الأردنية بالخروج في كافة الساحات والميادين للتأكيد على رفضها لهذا القرار وللتنديد بالعدو الأمريكي والصهيوني.

ويطالب الحزب الحكومة بأن يكون ردها بمستوى الحدث، وأن تسارع إلى طرد السفير الأمريكي واستدعاء السفير الأردني في كل من الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية. كما يدعو الحزب مجلس النواب إلى إعادة النظر في معاهدة وادي عربة تمهيداً لإلغائها.

إن القوى الوطنية والشعبية مطالبة أكثر من أي وقت مضى بتوحيد جهودها لمواجهة هذه الهجمة الأخطر على قدسنا بشكل خاص وقضيتنا المركزية القضية الفلسطينية. والسعي لتقديم كافة أسالبيب الإسناد لأهلنا المقاومين والمناضلين في فلسطين .. كل فلسطين.

عاشت فلسطين حرة عربية

القدس .. كل القدس عاصمة فلسطين العربية

المجد للشهداء والخزي والعار

حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني