آخر المستجدات
المزارعون يعلقون اعتصامهم.. والأمانة تخاطب الحكومة لاعفائهم من رسوم ساحة الصادرات للمرة الثانية.. الأمن يمتنع عن احضار المعتقل المضرب عن الطعام بشار الرواشدة لحضور جلسة الأربعاء خبراء أردنيون وفلسطينيون يدعون لإستراتيجية فلسطينية وأردنية وعربية مشتركة لمواجهة "صفقة القرن" وإفشالها جابر لـ الاردن24: شركة لتعقيم مرافقنا الصحية.. وسنتخذ قرارا بشأن القادمين من أي دولة يتفشى بها الكورونا المرصد العمالي: الحدّ الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلين البحرين والكويت تعلنان ارتفاعا بأعداد مصابي فيروس كورونا القيسي لـ الاردن24: استمرار شكاوى ارتفاع فواتير الكهرباء رغم تحسن الأجواء كورونا يواصل حصد الأرواح في الصين.. والحصيلة تبلغ 2715 وفاة الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط استمرار اعتصام الطفايلة أمام الديوان الملكي لليوم 110 على التوالي قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف “المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة أصحاب المطاعم: القطاع في أسوأ حالاته ولا يمكننا الإستمرار فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل تدهور صحة المعتقلين المضربين عن الطعام.. وناشطون يلوحون بالتصعيد الملك يؤكد: انتخابات نيابية صيف هذا العام

الهواملة: الحكومة توزّع الوظائف على مؤيدي رفع الأسعار.. وتعيينات غير منضبطة في الجمارك!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا النائب غازي الهواملة الحكومة للاعلان عن الوظائف الشاغرة في القطاع العام بشكل عادل وشفاف، والابتعاد عن "تمريرها من تحت الطاولة" كجوائز ترضية للمتنفذين الذين ساعدوا على "تمرير موازنة رفع الأسعار، ومنح الحكومة الثقة".

وأضاف الهواملة لـ الاردن24 إن الحكومة تجري تعيينات يومية من خلال التحايل على القانون بنظام شراء الخدمات والعقود وغيره، في حين أن هناك عشرات الآلاف من المواطنين الذين ينتظرون فرصة للتعيين.

وقال الهواملة إن الوظائف التي يجري توزيعها على المتنفذين تشمل كافة القطاعات، مستهجنا أن يتمّ استثناء خريجين مضى على تخرّجهم 15 عاما دون أن يجدوا الوظيفة المناسبة.

وأشار الهواملة إلى أن السياسات الحكومية أصبحت تدفع الناس إلى السرقة وتجارة المخدرات وحتى زراعتها، متسائلا: "متى سيتوظّف الشباب الأردنيون والأردنيات؟".

ولفت الهواملة إلى وجود "تعيينات غير منضبطة في دائرة الجمارك العامة، حيث يجري تعيين متقاعدين من الأجهزة الأمنية في هذه الدائرة دون رقيب أو حسيب، وبما يهضم حقّ الشباب في أخذ فرصتهم، ويتجاوز على دور المواطنين المسجلين لدى ديوان الخدمة المدنية".

وتساءل الهواملة فيما إذا كانت "دائرة الجمارك العامة المالية، تريد أن تعلن الحرب من خلال اعادة تعيين ضباط وأفراد متقاعدين من الأجهزة الأمنية، ولماذا لا يتمّ تدريب الشباب إذا ما استلزم الأمر امتلاكهم أية كفاءات".