آخر المستجدات
عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي النواصرة يتحدث عن تهديدات.. ويؤكد: نتمسك بالاعتذار والاعتراف بالعلاوة وادراجها على موازنة 2020 المعلمين: محافظات العقبة ومعان وعجلون تنضم لقائمة المشاركين في الفعاليات التصعيدية انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي
عـاجـل :

الهواملة: الحكومة توزّع الوظائف على مؤيدي رفع الأسعار.. وتعيينات غير منضبطة في الجمارك!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا النائب غازي الهواملة الحكومة للاعلان عن الوظائف الشاغرة في القطاع العام بشكل عادل وشفاف، والابتعاد عن "تمريرها من تحت الطاولة" كجوائز ترضية للمتنفذين الذين ساعدوا على "تمرير موازنة رفع الأسعار، ومنح الحكومة الثقة".

وأضاف الهواملة لـ الاردن24 إن الحكومة تجري تعيينات يومية من خلال التحايل على القانون بنظام شراء الخدمات والعقود وغيره، في حين أن هناك عشرات الآلاف من المواطنين الذين ينتظرون فرصة للتعيين.

وقال الهواملة إن الوظائف التي يجري توزيعها على المتنفذين تشمل كافة القطاعات، مستهجنا أن يتمّ استثناء خريجين مضى على تخرّجهم 15 عاما دون أن يجدوا الوظيفة المناسبة.

وأشار الهواملة إلى أن السياسات الحكومية أصبحت تدفع الناس إلى السرقة وتجارة المخدرات وحتى زراعتها، متسائلا: "متى سيتوظّف الشباب الأردنيون والأردنيات؟".

ولفت الهواملة إلى وجود "تعيينات غير منضبطة في دائرة الجمارك العامة، حيث يجري تعيين متقاعدين من الأجهزة الأمنية في هذه الدائرة دون رقيب أو حسيب، وبما يهضم حقّ الشباب في أخذ فرصتهم، ويتجاوز على دور المواطنين المسجلين لدى ديوان الخدمة المدنية".

وتساءل الهواملة فيما إذا كانت "دائرة الجمارك العامة المالية، تريد أن تعلن الحرب من خلال اعادة تعيين ضباط وأفراد متقاعدين من الأجهزة الأمنية، ولماذا لا يتمّ تدريب الشباب إذا ما استلزم الأمر امتلاكهم أية كفاءات".