آخر المستجدات
حادثة الخراف المحشوة بالمخدرات تثير استياء حول ممارسات سلبية لكوادر في دائرة الجمارك! الصفدي: الاستفزازات الاسرائيلية تهدد المنطقة.. ولا أمن لاسرائيل دون تحقيقه للفلسطينيين الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين.. هدى الشيشاني تردّ على هلسة: من قال إن الأمر مرتبط بالصحراوي.. ولماذا انتهكتم الحماية؟ بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش.. الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! النسور ل الاردن٢٤: لدينا احتياطيات من مادة اليورانيونم تصل الى ٤٠ الف طن النائب الطراونة ل الاردن ٢٤:لن نمرر التعديلات على قانون الضريبة السعودية تدعو إلى تحري هلال شهر "ذي الحجة" الإثنين الخشمان ل الاردن٢٤:اغلقنا ٢١ وانذرنا ١٦ مؤسسة صحية في شهر واحد البطاينة تمهل وزير الداخلية ومدير الامن ٦ ساعات لكشف هوية مطلق النار على ابنائها مجاهد ل الاردن٢٤:المركبات التابعة لشركات التطبيقات يجب ان تحمل الصفة العمومي عدم تجديد عقد المهندسة الشيشاني يعيد الحديث عن حماية الفاسدين إلى الواجهة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء الأردن وضرورة التغيير.. الملقي: قراراتنا الاقتصادية ضرورة وطنية.. وأدعو الاردنيين للصبر على الحكومة مؤتمر الوهم الاسرائيلي.. وتفاصيل الحصار والمؤامرة على الاردن! 3 عرب بين المعتقلين على خلفية هجومي برشلونة سيناريوهات السجال حول بقاء الحكومة في دوائر صنع القرار.. ما الذي تقتضيه المصلحة الوطنية؟! الكلالدة يوضح: عدد الناجحين في البلديات واللامركزية صحيح.. وحسم المقاعد صلاحية الوزير الخارجية: لا اردنيين بين القتلى والمصابين بحادث برشلونة الارهابي
عـاجـل :

الهميسات لـ الاردن 24: سنحقق مع اي وزارة تعين موظفين دون الرجوع للديوان

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، الدكتور خلف الهميسات، أنه لا يجوز لأي وزارة أو دائرة حكومية تعيين موظفين لتعبئة شواغرها دون الرجوع الى الديوان، كونه الجهة الوحيدة المسؤولة عن تعبئة تلك الشواغر في المؤسسات والدوائر الحكومية.

وأضاف الهميسات لـ الأردن24 أن الديوان سيقوم باتخاذ الاجراءات المناسبة بحق أي مؤسسة يثبت قيامها بتعبئة شواغرها دون الرجوع اليه.

 
وكانت معلومات وصلت للأردن 24 تفيد بقيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحاولة الالتفاف على ديوان الخدمة المدنية والاعلان عن 20 وظيفة شاغرة لديها على موقع التوظيف بيت دوت كوم، تحت مسمى شركة سرية (Confidential Company).

 
ومن جانب آخر، نفى أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نادر الذنيبات، قيام الوزارة بالاعلان عن أية شواغر لديها من خلال المواقع الالكترونية دون الرجوع الى ديوان الخدمة المدنية.

وأكد الذنيبات لـ الأردن 24 أنه لا يتم طلب اي موظفين للتعيين الا بعد التنسيق مع ديوان الخدمة واخضاع اولئك المطلوبين للشروط والاختبارات المطلوبة واجتيازهم لها.

وبين أن الوزارة تنتظر انتهاء جدول التشكيلات من مراحله القانونية من أجل تعبئة الشواغر لدى الوزارة من قبل الديوان، مشددا على انه لم تسجل اية مخالفات ادارية او قانونية او مالية بحق الوزارة منذ عام 2012.

ولفت الذنيبات الى ان مجلس الوزراء قرر اليوم الخميس، تعيين 7 موظفين على نظام شراء الخدمات في برنامج التحول الالكتروني الذي تقوم به الوزارة، مشيرا الى انه سيتم طلب السيرة الذاتية لأولئك الموظفين من المتقاعدين العسكريين او خبراء من شركات اخرى لديها الخبرات اللازمة في هذا المجال.