آخر المستجدات
الغذاء والدواء تنفي مسؤوليتها حول شحنات الخضار والفواكة.. وتضع الكرة في ملعب الزراعة مسيرة عمالية في وسط البلد تندد بالتغول على حقوق العمال - صور ارتفاع أرباح البوتاس في الربع الأول من العام بنسبة 12% عن العام الماضي الامن يوقف عددا من عمال بلدية جرش المفصولين - صور الأم في ألمانيا وأطفالها السبعة في "الزعتري".. حكاية سورية الحباشنة: قانونية النواب متواطئة مع الحكومة.. وتحية للمواطن الاربدي الامانة تدرس عروضا لـ"تضمين" مدينة الجبيهة الترويحية مقابل تطويرها أعداد كبيرة من المواطنين لم تتسلم تصاريح الحج.. ودعوة الوزارة للالتزام لدى اختيار البدلاء سلامة العكور يكتب: إضراب الأسرى الفلسطينيين يفضح التخاذل العربي المخزي الأمن الوقائي يضبط شخصا قام بتحطيم إحدى كاميرات الرادار قانون الملقي يجرّم شتم نتنياهو.. والعرموطي: توسعوا ببناء السجون حتى تتسع للأردنيين تدهور صحة أسرى فلسطينيين في اليوم الـ14 للإضراب وفاة و 17 اصابة بحوادث مختلفة في المملكة الاردنية تصدر توضيحا حول فعالية اثارت اتهامات للجامعة بالتطبيع وترويج الاحتلال الاسرائيلي العربية لحقوق الانسان تسأل عن مصير الغذاء المرفوض من دول خليجية.. وتحذر عبيدات العمل: اغلب طلبات تصويب اوضاع العمالة الوافدة الانتقال من عامل زراعة الى الانشاءات والمطاعم الرياطي: مفوضية العقبة توافق على تخصيص أراض لأهالي المحافظة مدعوون لحضور امتحان المعلمين الجدد في وزارة التربية - أسماء المصري: امهال المواطنين حتى عيد الأضحى لترخيص المباني القديمة مؤتمر يروج للعدو الاسرائيلي في الجامعة الاردنية - صورة

الهميسات لـ الاردن 24: سنحقق مع اي وزارة تعين موظفين دون الرجوع للديوان

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، الدكتور خلف الهميسات، أنه لا يجوز لأي وزارة أو دائرة حكومية تعيين موظفين لتعبئة شواغرها دون الرجوع الى الديوان، كونه الجهة الوحيدة المسؤولة عن تعبئة تلك الشواغر في المؤسسات والدوائر الحكومية.

وأضاف الهميسات لـ الأردن24 أن الديوان سيقوم باتخاذ الاجراءات المناسبة بحق أي مؤسسة يثبت قيامها بتعبئة شواغرها دون الرجوع اليه.

 
وكانت معلومات وصلت للأردن 24 تفيد بقيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحاولة الالتفاف على ديوان الخدمة المدنية والاعلان عن 20 وظيفة شاغرة لديها على موقع التوظيف بيت دوت كوم، تحت مسمى شركة سرية (Confidential Company).

 
ومن جانب آخر، نفى أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نادر الذنيبات، قيام الوزارة بالاعلان عن أية شواغر لديها من خلال المواقع الالكترونية دون الرجوع الى ديوان الخدمة المدنية.

وأكد الذنيبات لـ الأردن 24 أنه لا يتم طلب اي موظفين للتعيين الا بعد التنسيق مع ديوان الخدمة واخضاع اولئك المطلوبين للشروط والاختبارات المطلوبة واجتيازهم لها.

وبين أن الوزارة تنتظر انتهاء جدول التشكيلات من مراحله القانونية من أجل تعبئة الشواغر لدى الوزارة من قبل الديوان، مشددا على انه لم تسجل اية مخالفات ادارية او قانونية او مالية بحق الوزارة منذ عام 2012.

ولفت الذنيبات الى ان مجلس الوزراء قرر اليوم الخميس، تعيين 7 موظفين على نظام شراء الخدمات في برنامج التحول الالكتروني الذي تقوم به الوزارة، مشيرا الى انه سيتم طلب السيرة الذاتية لأولئك الموظفين من المتقاعدين العسكريين او خبراء من شركات اخرى لديها الخبرات اللازمة في هذا المجال.