آخر المستجدات
«التربية»: مراجعة شاملة للكتاب المدرسي وتـحديــد فـصــول لامتحــان التوجيهــي السير تكشف سبب حادث النائب العمامرة: تغيير المسرب بشكل مفاجىء نتيجة انسلاخ الاطار الخلفي الايمن الدعجة لـ الاردن 24: اربع لجان نيابية تبحث مطالب المعلمين.. وكافة الاطراف ستجلس على الطاولة المئات في مسيرة السلط : "وليش نلف وليش ندور ... الملقي هو المسؤول" الطراونة يعلن تأجيل جلستي النواب الأحد بعد وفاة النائب العمامرة سجلات الهيئة المستقلة: صالح ساري أبو تايه سيخلف العمامرة في مجلس النواب الطراونة: العمامرة ضحية جديدة من ضحايا الصحراوي وفاة 8 أشخاص بينهم النائب محمد العمامرة وعائلته بحادث على الصحراوي - صور استمرار تدهور اوضاع المطاعم الشعبية.. وعواد: سنحاول انعاشها بالعروض في رمضان "المهندسين" تنفذ اعتصاما في ارضها المستملكة لصالح انبوب الغاز المستورد من الاحتلال الصرايرة: مرتاح بعملي.. وانسجام تام بين الفريق الوزاري.. وما يشاع هدفه التشويش المعلمين تعلن بداية التصعيد: إضراب جزئي الخميس.. واعتصام حاشد على الرابع الاثنين البدور لـ الاردن24: سنتدخل لنزع فتيل الأزمة بين الصيادلة والحكومة.. ولا بدّ من التوافق مصدر حكومي: اعلان التفاصيل الخاصة بالمدينة الجديدة "ريثما تجهز" الاردن: ترجيح رفع اسعار المحروقات بنسب مختلفة بعد الضربة الجوية الطراونة: الزام الجامعات باعداد تقرير حول مخرجات التعليم.. وتكليف هيئة الاعتماد بوضع اطار لمستويات التعليم الاسلاميون يحصدون كافة مقاعد نقابة الممرضين.. وربابعة: ملتزمون ببرنامجنا الانتخابي خارجية النواب تحذّر من أي تدخل عسكري عربي في سوريا المجالي يدعو الحكومة لاعلان فشل برنامجها الاقتصادي.. واقالة فريقها الاقتصادي الخارجية: استمرار البحث عن الغواص الاردني المفقود بين الامارات وايران

الهميسات لـ الاردن 24: سنحقق مع اي وزارة تعين موظفين دون الرجوع للديوان

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، الدكتور خلف الهميسات، أنه لا يجوز لأي وزارة أو دائرة حكومية تعيين موظفين لتعبئة شواغرها دون الرجوع الى الديوان، كونه الجهة الوحيدة المسؤولة عن تعبئة تلك الشواغر في المؤسسات والدوائر الحكومية.

وأضاف الهميسات لـ الأردن24 أن الديوان سيقوم باتخاذ الاجراءات المناسبة بحق أي مؤسسة يثبت قيامها بتعبئة شواغرها دون الرجوع اليه.

 
وكانت معلومات وصلت للأردن 24 تفيد بقيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحاولة الالتفاف على ديوان الخدمة المدنية والاعلان عن 20 وظيفة شاغرة لديها على موقع التوظيف بيت دوت كوم، تحت مسمى شركة سرية (Confidential Company).

 
ومن جانب آخر، نفى أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نادر الذنيبات، قيام الوزارة بالاعلان عن أية شواغر لديها من خلال المواقع الالكترونية دون الرجوع الى ديوان الخدمة المدنية.

وأكد الذنيبات لـ الأردن 24 أنه لا يتم طلب اي موظفين للتعيين الا بعد التنسيق مع ديوان الخدمة واخضاع اولئك المطلوبين للشروط والاختبارات المطلوبة واجتيازهم لها.

وبين أن الوزارة تنتظر انتهاء جدول التشكيلات من مراحله القانونية من أجل تعبئة الشواغر لدى الوزارة من قبل الديوان، مشددا على انه لم تسجل اية مخالفات ادارية او قانونية او مالية بحق الوزارة منذ عام 2012.

ولفت الذنيبات الى ان مجلس الوزراء قرر اليوم الخميس، تعيين 7 موظفين على نظام شراء الخدمات في برنامج التحول الالكتروني الذي تقوم به الوزارة، مشيرا الى انه سيتم طلب السيرة الذاتية لأولئك الموظفين من المتقاعدين العسكريين او خبراء من شركات اخرى لديها الخبرات اللازمة في هذا المجال.