آخر المستجدات
مصادر: النواب قد يرفض استقالة النائب صداح الحباشنة.. إلا إذا..! لليوم الرابع على التوالي.. بحارة الرمثا يحتجون أمام المتصرفية التربية تبدأ توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي المركزي يرفع أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية اللوزي لـ الاردن24: لن نقوم باصدار "طبع تكسي" للشركات العاملة وفق التطبيقات الذكية الاردن: الحكومة ستنظر بالمذكرة النيابية التي تطلب اغلاق السفارة لدى اسرائيل ترامب يحتفل باعلانه القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي - فيديو وصور الرقب يدعو لاعطاء "اتفاقية وادي عربة" صفة الاستعجال.. واعادة الممنوعين من الخطابة الى المنابر العزام: الانتهاء من مناقشة الموازنة خلال اسبوع.. ولم نناقش آلية الدعم حتى الآن الصحة تنفي وفاة سيدة بـ"إنفلونزا الطيور" .. وتؤكد: موسمية المرشحون لتقاضي بدلات الاقتناء والنقل والعمل الاضافي في الصحة - اسماء مواقع كاميرات الرادار الجديدة في عمان زيادين ل الاردن24: الحكومة رفعت اسعار الكهرباء بأثر رجعي.. وهذا يخالف القانون الظهراوي: بعض العرب يتعاملون مع القدس كأنها خاصة بالفلسطينيين إربد: مسيرة ليلية تندد بقرار ترامب في شأن القدس بني هاني ل الاردن24: الملقي اوقف مشاريع الانفاق في اربد.. واشتراكات سنوية لاستخدام المواقف مالية النواب تدعو لزيادة مخصصات الاجهزة الامنية.. والوزير الزعبي "قلق" بسبب مجالس المحافظات بدلا من التباكي على القدس، الغوا الاتفاقيّات والمعاهدات مع الصهاينة، وانهوا التّطبيع الرزاز: تحديات التعليم كثيرة ولابد من إعادة النظر في المنظومة التعليمية فيديو || اعتصام السفارة الامريكية: وينك يا صلاح الدين.. باعوا الأقصى هالملاعين
عـاجـل :

الهميسات لـ الاردن 24: سنحقق مع اي وزارة تعين موظفين دون الرجوع للديوان

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، الدكتور خلف الهميسات، أنه لا يجوز لأي وزارة أو دائرة حكومية تعيين موظفين لتعبئة شواغرها دون الرجوع الى الديوان، كونه الجهة الوحيدة المسؤولة عن تعبئة تلك الشواغر في المؤسسات والدوائر الحكومية.

وأضاف الهميسات لـ الأردن24 أن الديوان سيقوم باتخاذ الاجراءات المناسبة بحق أي مؤسسة يثبت قيامها بتعبئة شواغرها دون الرجوع اليه.

 
وكانت معلومات وصلت للأردن 24 تفيد بقيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحاولة الالتفاف على ديوان الخدمة المدنية والاعلان عن 20 وظيفة شاغرة لديها على موقع التوظيف بيت دوت كوم، تحت مسمى شركة سرية (Confidential Company).

 
ومن جانب آخر، نفى أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نادر الذنيبات، قيام الوزارة بالاعلان عن أية شواغر لديها من خلال المواقع الالكترونية دون الرجوع الى ديوان الخدمة المدنية.

وأكد الذنيبات لـ الأردن 24 أنه لا يتم طلب اي موظفين للتعيين الا بعد التنسيق مع ديوان الخدمة واخضاع اولئك المطلوبين للشروط والاختبارات المطلوبة واجتيازهم لها.

وبين أن الوزارة تنتظر انتهاء جدول التشكيلات من مراحله القانونية من أجل تعبئة الشواغر لدى الوزارة من قبل الديوان، مشددا على انه لم تسجل اية مخالفات ادارية او قانونية او مالية بحق الوزارة منذ عام 2012.

ولفت الذنيبات الى ان مجلس الوزراء قرر اليوم الخميس، تعيين 7 موظفين على نظام شراء الخدمات في برنامج التحول الالكتروني الذي تقوم به الوزارة، مشيرا الى انه سيتم طلب السيرة الذاتية لأولئك الموظفين من المتقاعدين العسكريين او خبراء من شركات اخرى لديها الخبرات اللازمة في هذا المجال.