آخر المستجدات
الرياطي: لو كانت راقصة شهيرة لحظيت بحماية كبارهم.. مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني يحذر الاردنيين من فيروس الفدية مجددا مكاتب الحج والعمرة تهاجم الحكومة: لسنا وحدنا المسؤولين عن حوادث السير د. البراري يكتب عن أزمة قطر: ابتزاز دولي وسيناريوهات الطراونة ينفي التصريحات المنسوبة إليه: ما قلته كان تحليلا وليس معلومة ضبط كميات كبيرة من الشاورما والدجاج منتهي الصلاحية في المفرق.. وانذار 13 مطعما في اربد الدفاع المدني يحذر من نشوب حرائق مفتعلة في عجلون تجار الالبسة يهاجمون امانة عمان.. وعلان: مبيعات العيد انخفضت 40% تفاصيل حول حادثة المعتمرين: الشركة استبدلت الحافلة على الحدود، والعناية الالهية أنقذتنا من كارثة! الامن: ضبط شخص اقدم على طعن اخر في وسط البلد جيش الاحتلال يشن غارات على غزة الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم ودرجات الحرارة تلامس الـ40 درجة وزير خارجية قطر يجري مباحثات مع نظيره الامريكي لحل الازمة الخليجية البيت الأبيض يتهم بشار الاسد بالتحضير لهجوم كيميائي.. ويقول انه سيدفع ثمنا باهظا اربد: اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة.. واحالة مالكه إلى القضاء وفاة طفلين بحادث دهس تسبب به سائق غير مرخص في اربد وزير النقل لـ الاردن24: سائق الحافلة سلك طريقا غير مؤهل.. وتعليمات جديدة لنقل المعتمرين قريبا الاوقاف تكشف مخالفات لدى الشركة التي تعرضت احدى حافلاتها لحادث تدهور وتلغي اعتمادها ألمانيا: مطالب دول حصار قطر مستفزة جدا.. ومن الصعب تنفيذها وزارة الصحة تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة

الهميسات لـ الاردن 24: سنحقق مع اي وزارة تعين موظفين دون الرجوع للديوان

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، الدكتور خلف الهميسات، أنه لا يجوز لأي وزارة أو دائرة حكومية تعيين موظفين لتعبئة شواغرها دون الرجوع الى الديوان، كونه الجهة الوحيدة المسؤولة عن تعبئة تلك الشواغر في المؤسسات والدوائر الحكومية.

وأضاف الهميسات لـ الأردن24 أن الديوان سيقوم باتخاذ الاجراءات المناسبة بحق أي مؤسسة يثبت قيامها بتعبئة شواغرها دون الرجوع اليه.

 
وكانت معلومات وصلت للأردن 24 تفيد بقيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحاولة الالتفاف على ديوان الخدمة المدنية والاعلان عن 20 وظيفة شاغرة لديها على موقع التوظيف بيت دوت كوم، تحت مسمى شركة سرية (Confidential Company).

 
ومن جانب آخر، نفى أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نادر الذنيبات، قيام الوزارة بالاعلان عن أية شواغر لديها من خلال المواقع الالكترونية دون الرجوع الى ديوان الخدمة المدنية.

وأكد الذنيبات لـ الأردن 24 أنه لا يتم طلب اي موظفين للتعيين الا بعد التنسيق مع ديوان الخدمة واخضاع اولئك المطلوبين للشروط والاختبارات المطلوبة واجتيازهم لها.

وبين أن الوزارة تنتظر انتهاء جدول التشكيلات من مراحله القانونية من أجل تعبئة الشواغر لدى الوزارة من قبل الديوان، مشددا على انه لم تسجل اية مخالفات ادارية او قانونية او مالية بحق الوزارة منذ عام 2012.

ولفت الذنيبات الى ان مجلس الوزراء قرر اليوم الخميس، تعيين 7 موظفين على نظام شراء الخدمات في برنامج التحول الالكتروني الذي تقوم به الوزارة، مشيرا الى انه سيتم طلب السيرة الذاتية لأولئك الموظفين من المتقاعدين العسكريين او خبراء من شركات اخرى لديها الخبرات اللازمة في هذا المجال.