آخر المستجدات
الرزاز: لا تعليق لدوام المدارس ولا نشاطات ليوم الاثنين.. وهذا ليس النموذج المعتمد من الوزارة الازمات المرورية تخنق العاصمة عمان.. والامانة: 2018 عام النقل الخارجية تعلن ارتفاع حصيلة وفيات حادث السعودية هيومن رايتس تدعو الأردن إلى منع دخول الرئيس السوداني أو توقيفه حريق كبير في واندا للملابس -شارع المدينة المنورة ترجيح تخفيض أسعار المحروقات 2-3% الشهر المقبل مواطنون في الاغوار: قطعوا المياه عنا لتزويد فنادق البحر الميت.. والوزارة: سنعاود الضخ الاحد مالية النواب توصي بإحالة 90 مخالفة اوردها تقرير ديوان المحاسبة إلى مكافحة الفساد جامعات تفتخر بالاكتشافات والاختراعات وجامعاتنا تتباهى بالإنذارات والعقوبات اغلاقات مرورية في عمان الأحد والاثنين بعد جريمة اربد المروعة.. هل يوقف الاردن استقدام العاملات من بنغلاديش؟ وفاة طفلين اثر حادث غرق في العاصمة شركة الفا تؤكد: سقوط هاتف سائق الحافلة وراء حادث السعودية الطعاني يدعو الحكومة لتزويد لجنة الطاقة بنسخة عن اتفاقيتها مع رياح الاردن اعتماد مشروع قرار أردني حول أزمة اللجوء السوري الكلالدة: القرعة ستحسم تساوي المرشحين للبلدية.. والتعليمات التنفيذية خلال اسبوع أسماء الوفيات والجرحى في حادث حافلة المعتمرين تنظيم النقل: تعليمات جديدة للحافلات.. والاخطاء في حوادث السير "بشرية" الحنيفات لجو24: ندرس وقف استيراد اللحوم من البرازيل.. ورفضنا 8 ارساليات خلال شهر التربية لجو24: 1600 معلم لتدريس مادة المال والأعمال في المدارس

الهجوم الإرهابي في الكرك بوثائقي جديد على سكاي نيوز عربية

JO24 -  

ضمن سلسلة تقارير "عن قرب" الوثائقية تبث سكاي نيوز عربية تقريرا وثائقيا يبحث في أحداث الهجوم الإرهابي على مدينة الكرك الأردنية جنوب العاصمة عمان، والذي يُعرض أول مرة مساء يوم الجمعة الموافق 6 كانون ثاني (يناير) في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت أبوظبي، الموافق الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت عمان.

ويسعى التقرير إلى تقديم صورة شاملة لتفاصيل أسباب وتداعيات الأحداث الإرهابية الأخيرة التي تعرضت لها مدينة الكرك الأردنية والذي وصف برابع خرق أمني خلال العام 2016.

ويسرد التقرير تسلسل الأحداث بدء من طريقة اكتشاف الخلية الإرهابية وتسلل الإرهابيين من بلدة القطرانة إلى مدينة الكرك وصولا لقلعة الكرك التاريخية حيث دارت المواجهة بين قوات الأمن الأردنية والمهاجمين والتي دامت لعشر ساعات انتهت بمقتل المسلحين الأربعة المتحصنين في القلعة وسقوط عدد من رجال الأمن والضحايا من المدنيين.

ويعرض الوثائقي مداخلات وتحليلات مسؤولين أمنيين ومتخصصين بالإضافة إلى روايات شهود عيان ممن كانوا في المنطقة وجرحى نجوا من الهجوم الإرهابي.

كما يبحث في التساؤلات والتداعيات التي تلت الهجوم حول طبيعة التعامل الأمني مع هذه الحادثة وغيرها من الخروقات الأمنية المماثلة في ظل اضطراب المنطقة ودول الجوار، والجهود المبذولة لمعالجة الثغرات الأمنية المحتملة وآليات التعامل مع المستجدات في المحيط الجغرافي الملتهب.

تجدر الإشارة إلى أن سلسة وثائقيات "عن قرب" تسلط الضوء على مجموعة متنوعة من القضايا الاَنية التي تشغل الرأي العام العربي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي وذلك عبر تقارير في العمق يقدمها مراسلو سكاي نيوز عربية من بقاع العالم المختلفة والتي تهدف سكاي نيوز عربية من خلالها إلى استقصاء الحقيقة الكامنة وراء الأحداث الكبيرة التي تعيشها شعوب المنطقة العربية، بمختلف تداعياتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية من خلال إعداد هذه السلسلة.

ويذكر أن سلسلة وثائقيات "عن قرب" التي انطلقت في مطلع العام 2013 مع وثائقي "الأخوة الأعداء في ساحات الوغى" الذي سلط الضوء على قصة واقعية كان أحد أبطالها الضابط المنشق المقدم حسام مكناس، الذي يقف على خط النار في إحدى الجبهات المفتوحة على قوات النظام السوري شمالي حلب. ومن ثم الفيلم الوثائقي الثاني بعنوان "تونس..عامان على الثورة" الذي تناول الانقسام الشعبي حول تقييم هذه المرحلة الانتقالية في تاريخ تونس بين من يرون أن ما تحقق فيها يدعو للخروج بانطباع إيجابي، ومن ينتقد ما يسميه بالآداء السيء في إدارة البلاد. بالإضافة إلى العديد من الحلقات الوثائقية الهامة التي حرصت من خلالها سكاي نيوز عربية على معالجة موضوعات حساسة وآنية تلامس اهتمامات المشاهد العربي، وتخاطب الأسئلة التي تدور في ذهنه.