آخر المستجدات
الرياطي: لو كانت راقصة شهيرة لحظيت بحماية كبارهم.. مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني يحذر الاردنيين من فيروس الفدية مجددا مكاتب الحج والعمرة تهاجم الحكومة: لسنا وحدنا المسؤولين عن حوادث السير د. البراري يكتب عن أزمة قطر: ابتزاز دولي وسيناريوهات الطراونة ينفي التصريحات المنسوبة إليه: ما قلته كان تحليلا وليس معلومة ضبط كميات كبيرة من الشاورما والدجاج منتهي الصلاحية في المفرق.. وانذار 13 مطعما في اربد الدفاع المدني يحذر من نشوب حرائق مفتعلة في عجلون تجار الالبسة يهاجمون امانة عمان.. وعلان: مبيعات العيد انخفضت 40% تفاصيل حول حادثة المعتمرين: الشركة استبدلت الحافلة على الحدود، والعناية الالهية أنقذتنا من كارثة! الامن: ضبط شخص اقدم على طعن اخر في وسط البلد جيش الاحتلال يشن غارات على غزة الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم ودرجات الحرارة تلامس الـ40 درجة وزير خارجية قطر يجري مباحثات مع نظيره الامريكي لحل الازمة الخليجية البيت الأبيض يتهم بشار الاسد بالتحضير لهجوم كيميائي.. ويقول انه سيدفع ثمنا باهظا اربد: اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة.. واحالة مالكه إلى القضاء وفاة طفلين بحادث دهس تسبب به سائق غير مرخص في اربد وزير النقل لـ الاردن24: سائق الحافلة سلك طريقا غير مؤهل.. وتعليمات جديدة لنقل المعتمرين قريبا الاوقاف تكشف مخالفات لدى الشركة التي تعرضت احدى حافلاتها لحادث تدهور وتلغي اعتمادها ألمانيا: مطالب دول حصار قطر مستفزة جدا.. ومن الصعب تنفيذها وزارة الصحة تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة

الهجوم الإرهابي في الكرك بوثائقي جديد على سكاي نيوز عربية

الأردن 24 -  

ضمن سلسلة تقارير "عن قرب" الوثائقية تبث سكاي نيوز عربية تقريرا وثائقيا يبحث في أحداث الهجوم الإرهابي على مدينة الكرك الأردنية جنوب العاصمة عمان، والذي يُعرض أول مرة مساء يوم الجمعة الموافق 6 كانون ثاني (يناير) في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت أبوظبي، الموافق الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت عمان.

ويسعى التقرير إلى تقديم صورة شاملة لتفاصيل أسباب وتداعيات الأحداث الإرهابية الأخيرة التي تعرضت لها مدينة الكرك الأردنية والذي وصف برابع خرق أمني خلال العام 2016.

ويسرد التقرير تسلسل الأحداث بدء من طريقة اكتشاف الخلية الإرهابية وتسلل الإرهابيين من بلدة القطرانة إلى مدينة الكرك وصولا لقلعة الكرك التاريخية حيث دارت المواجهة بين قوات الأمن الأردنية والمهاجمين والتي دامت لعشر ساعات انتهت بمقتل المسلحين الأربعة المتحصنين في القلعة وسقوط عدد من رجال الأمن والضحايا من المدنيين.

ويعرض الوثائقي مداخلات وتحليلات مسؤولين أمنيين ومتخصصين بالإضافة إلى روايات شهود عيان ممن كانوا في المنطقة وجرحى نجوا من الهجوم الإرهابي.

كما يبحث في التساؤلات والتداعيات التي تلت الهجوم حول طبيعة التعامل الأمني مع هذه الحادثة وغيرها من الخروقات الأمنية المماثلة في ظل اضطراب المنطقة ودول الجوار، والجهود المبذولة لمعالجة الثغرات الأمنية المحتملة وآليات التعامل مع المستجدات في المحيط الجغرافي الملتهب.

تجدر الإشارة إلى أن سلسة وثائقيات "عن قرب" تسلط الضوء على مجموعة متنوعة من القضايا الاَنية التي تشغل الرأي العام العربي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي وذلك عبر تقارير في العمق يقدمها مراسلو سكاي نيوز عربية من بقاع العالم المختلفة والتي تهدف سكاي نيوز عربية من خلالها إلى استقصاء الحقيقة الكامنة وراء الأحداث الكبيرة التي تعيشها شعوب المنطقة العربية، بمختلف تداعياتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية من خلال إعداد هذه السلسلة.

ويذكر أن سلسلة وثائقيات "عن قرب" التي انطلقت في مطلع العام 2013 مع وثائقي "الأخوة الأعداء في ساحات الوغى" الذي سلط الضوء على قصة واقعية كان أحد أبطالها الضابط المنشق المقدم حسام مكناس، الذي يقف على خط النار في إحدى الجبهات المفتوحة على قوات النظام السوري شمالي حلب. ومن ثم الفيلم الوثائقي الثاني بعنوان "تونس..عامان على الثورة" الذي تناول الانقسام الشعبي حول تقييم هذه المرحلة الانتقالية في تاريخ تونس بين من يرون أن ما تحقق فيها يدعو للخروج بانطباع إيجابي، ومن ينتقد ما يسميه بالآداء السيء في إدارة البلاد. بالإضافة إلى العديد من الحلقات الوثائقية الهامة التي حرصت من خلالها سكاي نيوز عربية على معالجة موضوعات حساسة وآنية تلامس اهتمامات المشاهد العربي، وتخاطب الأسئلة التي تدور في ذهنه.