آخر المستجدات
ابو غوش يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة ال grand prix العالمية ‘‘الأمانة‘‘: 100 منزل مهجور في عمان لطفي البنزرتي على أعتاب تدريب منتخب الأردن مشاجرة مسلحة بين مجموعتين في اربد مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات لمحمود درويش الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة تهريب الخبز.. مزحة أم إهانة لعقول الناس؟! الجشع ضرّ ما نفع.. اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي اربد: العثور على قنبلة قديمة بمنطقة سحم.. والامن يطوق المكان - صور الامانة: مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 نتنياهو: لا تنازل عن غور الاردن.. وإلا فستكون ايران وحماس بدلا منا اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة وفاة ثلاثة أشخاص على الطريق الصحراوي بمنطقة الحسا جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" - فيديو الرزاز: العنف أصبح ظاهرة مجتمعية في الاردن .. والوزارة تتعامل مع أي حالة اعتداء على حدة الخصاونة يهاجم الوطني لحقوق الإنسان: قدم خلاصات مغلوطة.. ويبدو أن بريزات غير مطلع! القضاء العراقي يأمر بإلقاء القبض على نائب رئيس إقليم كردستان الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا
عـاجـل :

الهجوم الإرهابي في الكرك بوثائقي جديد على سكاي نيوز عربية

الاردن 24 -  

ضمن سلسلة تقارير "عن قرب" الوثائقية تبث سكاي نيوز عربية تقريرا وثائقيا يبحث في أحداث الهجوم الإرهابي على مدينة الكرك الأردنية جنوب العاصمة عمان، والذي يُعرض أول مرة مساء يوم الجمعة الموافق 6 كانون ثاني (يناير) في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت أبوظبي، الموافق الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت عمان.

ويسعى التقرير إلى تقديم صورة شاملة لتفاصيل أسباب وتداعيات الأحداث الإرهابية الأخيرة التي تعرضت لها مدينة الكرك الأردنية والذي وصف برابع خرق أمني خلال العام 2016.

ويسرد التقرير تسلسل الأحداث بدء من طريقة اكتشاف الخلية الإرهابية وتسلل الإرهابيين من بلدة القطرانة إلى مدينة الكرك وصولا لقلعة الكرك التاريخية حيث دارت المواجهة بين قوات الأمن الأردنية والمهاجمين والتي دامت لعشر ساعات انتهت بمقتل المسلحين الأربعة المتحصنين في القلعة وسقوط عدد من رجال الأمن والضحايا من المدنيين.

ويعرض الوثائقي مداخلات وتحليلات مسؤولين أمنيين ومتخصصين بالإضافة إلى روايات شهود عيان ممن كانوا في المنطقة وجرحى نجوا من الهجوم الإرهابي.

كما يبحث في التساؤلات والتداعيات التي تلت الهجوم حول طبيعة التعامل الأمني مع هذه الحادثة وغيرها من الخروقات الأمنية المماثلة في ظل اضطراب المنطقة ودول الجوار، والجهود المبذولة لمعالجة الثغرات الأمنية المحتملة وآليات التعامل مع المستجدات في المحيط الجغرافي الملتهب.

تجدر الإشارة إلى أن سلسة وثائقيات "عن قرب" تسلط الضوء على مجموعة متنوعة من القضايا الاَنية التي تشغل الرأي العام العربي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي وذلك عبر تقارير في العمق يقدمها مراسلو سكاي نيوز عربية من بقاع العالم المختلفة والتي تهدف سكاي نيوز عربية من خلالها إلى استقصاء الحقيقة الكامنة وراء الأحداث الكبيرة التي تعيشها شعوب المنطقة العربية، بمختلف تداعياتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية من خلال إعداد هذه السلسلة.

ويذكر أن سلسلة وثائقيات "عن قرب" التي انطلقت في مطلع العام 2013 مع وثائقي "الأخوة الأعداء في ساحات الوغى" الذي سلط الضوء على قصة واقعية كان أحد أبطالها الضابط المنشق المقدم حسام مكناس، الذي يقف على خط النار في إحدى الجبهات المفتوحة على قوات النظام السوري شمالي حلب. ومن ثم الفيلم الوثائقي الثاني بعنوان "تونس..عامان على الثورة" الذي تناول الانقسام الشعبي حول تقييم هذه المرحلة الانتقالية في تاريخ تونس بين من يرون أن ما تحقق فيها يدعو للخروج بانطباع إيجابي، ومن ينتقد ما يسميه بالآداء السيء في إدارة البلاد. بالإضافة إلى العديد من الحلقات الوثائقية الهامة التي حرصت من خلالها سكاي نيوز عربية على معالجة موضوعات حساسة وآنية تلامس اهتمامات المشاهد العربي، وتخاطب الأسئلة التي تدور في ذهنه.