آخر المستجدات
الاردنية تصدر توضيحا حول فعالية اثارت اتهامات للجامعة بالتطبيع وترويج الاحتلال الاسرائيلي العربية لحقوق الانسان تسأل عن مصير الغذاء الاردني المرفوض من دول خليجية.. وتحذر عبيدات العمل: اغلب طلبات تصويب اوضاع العمالة الوافدة الانتقال من عامل زراعة الى الانشاءات والمطاعم الرياطي: مفوضية العقبة توافق على تخصيص أراض لأهالي المحافظة مدعوون لحضور امتحان المعلمين الجدد في وزارة التربية - أسماء المصري: امهال المواطنين حتى عيد الأضحى لترخيص المباني القديمة مؤتمر يروج للعدو الاسرائيلي في الجامعة الاردنية - صورة ذنيبات: الفوسفات وصلت الى وضع غير مقبول.. وأوقفنا البيع الاجل للشركات الحليفة الوزير القضاة: اتصالات مستمرة مع مصر لاستثناء الاردن من فرض رسوم اضافية على الاسماك وفاة ثالثة بحريق رئاسة الوزراء المحدود.. ومصادر تكشف تفاصيله! الزراعة: لا حظر لدخول الخضار والفواكه الاردنية للاسواق الخليجية.. ولم نتسلم شيئا من الكويت الصفدي ولافروف يبحثان مكافحة داعش على حدودنا الأمانة تدرس إغلاق ساحة فيصل في رمضان الطراونة: مقترحات بتقديم عدد اقل من الامتحانات في التوجيهي الكلالدة ل الاردن ٢٤: مناقشة تعليمات الاقتراع والفرز التنفيذية للانتخابات البلدية واللامركزية عمال وطن مقالين يعتصمون امام بلدية جرش.. والخصاونة: عقودهم مخالفة وانتهت مدتها الذنيبات: عطاء لربط دواوين الوزارات والدوائر التابعة لها طقس معتدل اليوم وربيعي الاحد والاثنين الولايات المتحدة.. اتهام أردني بمحاولة الانضمام لداعش النسور نقيبا للجيولوجيين.. والكرامة تحصد غالبية مقاعد المجلس

الهجوم الإرهابي في الكرك بوثائقي جديد على سكاي نيوز عربية

الأردن 24 -  

ضمن سلسلة تقارير "عن قرب" الوثائقية تبث سكاي نيوز عربية تقريرا وثائقيا يبحث في أحداث الهجوم الإرهابي على مدينة الكرك الأردنية جنوب العاصمة عمان، والذي يُعرض أول مرة مساء يوم الجمعة الموافق 6 كانون ثاني (يناير) في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت أبوظبي، الموافق الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت عمان.

ويسعى التقرير إلى تقديم صورة شاملة لتفاصيل أسباب وتداعيات الأحداث الإرهابية الأخيرة التي تعرضت لها مدينة الكرك الأردنية والذي وصف برابع خرق أمني خلال العام 2016.

ويسرد التقرير تسلسل الأحداث بدء من طريقة اكتشاف الخلية الإرهابية وتسلل الإرهابيين من بلدة القطرانة إلى مدينة الكرك وصولا لقلعة الكرك التاريخية حيث دارت المواجهة بين قوات الأمن الأردنية والمهاجمين والتي دامت لعشر ساعات انتهت بمقتل المسلحين الأربعة المتحصنين في القلعة وسقوط عدد من رجال الأمن والضحايا من المدنيين.

ويعرض الوثائقي مداخلات وتحليلات مسؤولين أمنيين ومتخصصين بالإضافة إلى روايات شهود عيان ممن كانوا في المنطقة وجرحى نجوا من الهجوم الإرهابي.

كما يبحث في التساؤلات والتداعيات التي تلت الهجوم حول طبيعة التعامل الأمني مع هذه الحادثة وغيرها من الخروقات الأمنية المماثلة في ظل اضطراب المنطقة ودول الجوار، والجهود المبذولة لمعالجة الثغرات الأمنية المحتملة وآليات التعامل مع المستجدات في المحيط الجغرافي الملتهب.

تجدر الإشارة إلى أن سلسة وثائقيات "عن قرب" تسلط الضوء على مجموعة متنوعة من القضايا الاَنية التي تشغل الرأي العام العربي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي وذلك عبر تقارير في العمق يقدمها مراسلو سكاي نيوز عربية من بقاع العالم المختلفة والتي تهدف سكاي نيوز عربية من خلالها إلى استقصاء الحقيقة الكامنة وراء الأحداث الكبيرة التي تعيشها شعوب المنطقة العربية، بمختلف تداعياتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية من خلال إعداد هذه السلسلة.

ويذكر أن سلسلة وثائقيات "عن قرب" التي انطلقت في مطلع العام 2013 مع وثائقي "الأخوة الأعداء في ساحات الوغى" الذي سلط الضوء على قصة واقعية كان أحد أبطالها الضابط المنشق المقدم حسام مكناس، الذي يقف على خط النار في إحدى الجبهات المفتوحة على قوات النظام السوري شمالي حلب. ومن ثم الفيلم الوثائقي الثاني بعنوان "تونس..عامان على الثورة" الذي تناول الانقسام الشعبي حول تقييم هذه المرحلة الانتقالية في تاريخ تونس بين من يرون أن ما تحقق فيها يدعو للخروج بانطباع إيجابي، ومن ينتقد ما يسميه بالآداء السيء في إدارة البلاد. بالإضافة إلى العديد من الحلقات الوثائقية الهامة التي حرصت من خلالها سكاي نيوز عربية على معالجة موضوعات حساسة وآنية تلامس اهتمامات المشاهد العربي، وتخاطب الأسئلة التي تدور في ذهنه.