آخر المستجدات
الملك يؤكد ضرورة النهوض بواقع قطاع النقل العام الملقي: الاشهر الاخيرة شهدت خللا في المنظومة الامنية الداخلية الدباس مستشارا للملك ومديرا لمكتب جلالته.. والعسعس مستشارا للشؤون الاقتصادية طالع - السيرة الذاتية لوزراء حكومة الملقي الجدد رفع قدرة محطات تحويل الكهرباء في دير ابي سعيد إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الملقي - اسماء طلبة التوجيهي التركي يحتجون على جسر عبدون للمطالبة بمعادلة شهاداتهم الخارجية لـ الاردن 24: اسرائيل تصادق على تعيين السفراء ثم تستمزج راي الدول المضيفة المزارعون يجددون اعتصامهم امام النواب: الحكومة كذبت علينا العمل تطلب من الحكومة تمديد فترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة وتعديل التعليمات ترجيح تخفيض اسعار المحروقات 1.5 بالمئة.. وتثبيت الغاز وفيات الاحد 25/2/2018 اعلان نتائج "القبول الموحد" (رابط) العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام السلط.. تأكيد على السلمية ومطالب اسقاط الحكومة والنواب والافراج عن المعتقلين اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك توضيح من القوات المسلحة حول أراضي الخزينة المخصصة لها عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادة "حسب التخصص الجامعي"
عـاجـل :

الهجوم الإرهابي في الكرك بوثائقي جديد على سكاي نيوز عربية

الاردن 24 -  

ضمن سلسلة تقارير "عن قرب" الوثائقية تبث سكاي نيوز عربية تقريرا وثائقيا يبحث في أحداث الهجوم الإرهابي على مدينة الكرك الأردنية جنوب العاصمة عمان، والذي يُعرض أول مرة مساء يوم الجمعة الموافق 6 كانون ثاني (يناير) في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت أبوظبي، الموافق الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت عمان.

ويسعى التقرير إلى تقديم صورة شاملة لتفاصيل أسباب وتداعيات الأحداث الإرهابية الأخيرة التي تعرضت لها مدينة الكرك الأردنية والذي وصف برابع خرق أمني خلال العام 2016.

ويسرد التقرير تسلسل الأحداث بدء من طريقة اكتشاف الخلية الإرهابية وتسلل الإرهابيين من بلدة القطرانة إلى مدينة الكرك وصولا لقلعة الكرك التاريخية حيث دارت المواجهة بين قوات الأمن الأردنية والمهاجمين والتي دامت لعشر ساعات انتهت بمقتل المسلحين الأربعة المتحصنين في القلعة وسقوط عدد من رجال الأمن والضحايا من المدنيين.

ويعرض الوثائقي مداخلات وتحليلات مسؤولين أمنيين ومتخصصين بالإضافة إلى روايات شهود عيان ممن كانوا في المنطقة وجرحى نجوا من الهجوم الإرهابي.

كما يبحث في التساؤلات والتداعيات التي تلت الهجوم حول طبيعة التعامل الأمني مع هذه الحادثة وغيرها من الخروقات الأمنية المماثلة في ظل اضطراب المنطقة ودول الجوار، والجهود المبذولة لمعالجة الثغرات الأمنية المحتملة وآليات التعامل مع المستجدات في المحيط الجغرافي الملتهب.

تجدر الإشارة إلى أن سلسة وثائقيات "عن قرب" تسلط الضوء على مجموعة متنوعة من القضايا الاَنية التي تشغل الرأي العام العربي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي وذلك عبر تقارير في العمق يقدمها مراسلو سكاي نيوز عربية من بقاع العالم المختلفة والتي تهدف سكاي نيوز عربية من خلالها إلى استقصاء الحقيقة الكامنة وراء الأحداث الكبيرة التي تعيشها شعوب المنطقة العربية، بمختلف تداعياتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية من خلال إعداد هذه السلسلة.

ويذكر أن سلسلة وثائقيات "عن قرب" التي انطلقت في مطلع العام 2013 مع وثائقي "الأخوة الأعداء في ساحات الوغى" الذي سلط الضوء على قصة واقعية كان أحد أبطالها الضابط المنشق المقدم حسام مكناس، الذي يقف على خط النار في إحدى الجبهات المفتوحة على قوات النظام السوري شمالي حلب. ومن ثم الفيلم الوثائقي الثاني بعنوان "تونس..عامان على الثورة" الذي تناول الانقسام الشعبي حول تقييم هذه المرحلة الانتقالية في تاريخ تونس بين من يرون أن ما تحقق فيها يدعو للخروج بانطباع إيجابي، ومن ينتقد ما يسميه بالآداء السيء في إدارة البلاد. بالإضافة إلى العديد من الحلقات الوثائقية الهامة التي حرصت من خلالها سكاي نيوز عربية على معالجة موضوعات حساسة وآنية تلامس اهتمامات المشاهد العربي، وتخاطب الأسئلة التي تدور في ذهنه.