آخر المستجدات
دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر إلى التقاعد النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران المركزي: عودة العمل بتعليمات التعامل مع الشيكات المعادة توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً التعليم العالي لـ الاردن24: قرار اعتبار الحاصلين على قروض ومنح مسددين لرسومهم ساري المفعول التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم الصمادي يكتب: ثورة ما بعد الكورونا قادمة فحافظ على وظيفتك! العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار

النواصرة يردّ على الوزيرة غنيمات: محاولة للتشويش على الصورة.. ونؤيد وجود مسار مهني مع العلاوة

الاردن 24 -  
وائل عكور - أكد نائب نقيب المعلمين، الدكتور ناصر النواصرة، أن مطالب المعلمين لا تتعلق بالمسار المهني على الاطلاق، بل إن النقابة تؤيد اصدار الوزارة مسارا مهنيا بشراكة حقيقية مع النقابة، ويتم الاتفاق على جميع فقراته وبما يضمن تطوير أداء المعلمين ويربطه بحوافز.

جاء ذلك في تعليقه على تصريحات وزيرة الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، والتي قالت فيها إن الحكومة تنازلت عن المسار المهني، وهو ما يستوجب من النقابة أن تقدّم تنازلا مقابلا فيما يتعلق بمطالب المعلمين.

وقال النواصرة لـ الاردن24 إن النقابة لا تعارض اصدار مسار مهني بشراكة حقيقية، لكن "الفقرة (د) من المادة (5) في قانون نقابة المعلمين تمنع النقابة من التدخل في المسار المهني وشروط مزاولة المهنة، وبالتالي، فإن الحديث عن مسار مهني حقيقي وشراكة حقيقية لا يستقيم دون حذف الفقرة (د) من المادة (5) من قانون النقابة".

وجدد القائم بأعمال النقيب قوله إن النقابة لا تقف ضد المسار المهني، ولا تطالب بالغائه كاملا، مشيرا إلى أن تصريحات الوزيرة غنيمات غير دقيقة وتستهدف تشويه الموقف والتشويش على صورة مطلب المعلمين الحقيقي.

وحول دعوة الحكومة المعلمين لتعليق الاضراب، قال النواصرة إن تعليق الاضراب لن يكون قبل الاعتذار عن الاعتداءات التي وقعت على المعلمين لدى محاولتهم الاعتصام على الدوار الرابع والاعتراف بحقهم في علاوة الـ50%.

واختتم النواصرة حديثه بالقول: "لا مساومة ولا علاقة بين المسار المهني والعلاوة".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies