آخر المستجدات
الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين

النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور

الاردن 24 -  
وائل عكور - شارك آلاف المعلمين في المهرجان الحاشد الذي احتضنه لواء الحسا، مسقط رأس نقيب المعلمين الراحل الدكتور أحمد الحجايا، بمحافظة الطفيلة، الأحد، حيث أكد المعلمون اصرارهم على انتزاع حقهم بالحصول على علاوة الـ50%.

وقال رئيس فرع نقابة المعلمين في محافظة الطفيلة، محمد السوالقة، إن المعلمين أكدوا اصرارهم على انتزاع حقوقهم واستعادة كرامتهم، وعدم التراجع عن تلك الحقوق أو التنازل عنها تحت أي ظرف من الظروف.

وأضاف السوالقة لـ الاردن24 إن الاعتصام شهد مشاركة معلمين من عدة محافظات، وقد جاؤوا كلّهم انتصارا لقضية المعلمين ووفاء للنقيب الراحل.

ومن جانبه، أكد نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة إن النقابة ومجلسها يملكون عدة خيارات لممارسة مزيد من الضغط على الحكومة من أجل تحصيل حقوقهم قائلا: "في جعبتنا الكثير"، فيما أشار إلى ضمان النقابة لحقّ الطلبة وتعويضهم عن كلّ الدروس التي فاتتهم.

وشدد النواصرة في كلمة ألقاها خلال المهرجان على أن المعلمين لن يعودوا إلى الغرف الصفية "إلى أن يربح الوطن"، لافتا إلى أن المعلمين لا يريدون مزايا أو مكتسبات، بل ينشدون حقوقهم واستعادة كرامتهم.

واقتبس القائم بأعمال النقيب عدة عبارات ومقولات للراحل الحجايا، قائلا: "إن المعلمين ملتزمون بالعهد وسيواصلون مسيرتهم لحين تفكيك التحالف الطبقي الذي يقف في وجه نهضة الوطن والمعلم والتعليم".

ولفت إلى أن "الحكومة التي تفكّر في هزيمة المعلم هي حكومة مهزومة، لأن المعلم هو الوطن".

وأشاد بالتفاف الشارع الأردني حول المعلمين ومطالبهم، مشيرا إلى أنه ورغم كلّ التحشيد والتهديد والوعيد الصادر عن الحكومة عبر وسائل الاعلام الرسمية وشبه الرسمية بالأمس، إلا أن كلمة المعلمين هي من نُفّذت اليوم على الأرض.

واختتم النواصر حديثه بالقول إن المعلمين في الأسبوع الثالث من الاضراب يتمتعون بذات الارادة والاصرار الذي كانوا عليه في اليوم الأول من الاضراب، مؤكدا أن "القلوب المرتجفة لا تحمي وطنا، والأيادي المرتجفة لا تبني وطنا".

وكرر المعلمون المشاركون هتاف "عاش المعلم"، في معظم أوقات المهرجان.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies