آخر المستجدات
البستنجي للأردنيين: لا تقلقوا من بطاريات سيارات الهايبرد.. ليست قنابل موقوتة النائب العتوم تكشف ملاحظات جوهرية على منهاج الرياضيات الجديد للصف الأول الحركة عبر "جابر" في أدنى مستوياتها.. والبحارة يدعون أهالي الرمثا لاجتماع طارئ تشكيلات إدارية في الداخلية - أسماء المعطلون عن العمل في ذيبان يعتصمون أمام قضاء مليح.. ويؤكدون تمسكهم بمطالبهم أو "الخيمة" حراك لبنان: الاستثمار السياسي الداخلي والاقليمي بدأ.. وهذه خريطة مصالح زعماء الطوائف "المنتفضين" الطراونة لـ الاردن24: سنصرف علاوة الـ25% لموظفي البلديات بشرط زيادة ساعات العمل بني هاني لـ الاردن24: الحكومة وافقت على نفق وجسور اربد.. وهذه ملامحها فشل اجتماع سائقي التربية بالوزارة.. و"الفئة الثالثة" يدعون لاعتصام الأحد ترامب: الاردن طلب ابقاءنا على بعض القوات في سوريا.. وسننشر عددا منهم على الحدود التهتموني لـ الاردن24: بدء تنفيذ النقل الحضري وميناء معان ومطار ماركا العام القادم لبنان في سادس يوم من المظاهرات.. الترقب سيد الموقف الأرصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول سعيدات يطالب الشواربة بتعبيد طرق جرفتها آليات الأمانة قرب مستودعات الغاز قبل الشتاء المزارعون يشتكون ارتفاع أجور العمالة 200% ويحذّرون من تحوّل الأراضي إلى بور.. وتلويح باعتصام حاشد مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من الشهر الحالي الرئيس الإسرائيلي: سأكلف غانتس بتشكيل الحكومة المتعطلون عن العمل في ذيبان يلوحون باجراءات تصعيدية ذوو الأسرى الأردنيين يعتصمون أمام الخارجية.. والصفدي يلتقي الأهالي داخل الوزارة - صور هيئة الأسرى: 28 يوماً على إضراب الأسيرة اللبدي وسط تدهور بصحتها
عـاجـل :

النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور

الاردن 24 -  
وائل عكور - شارك آلاف المعلمين في المهرجان الحاشد الذي احتضنه لواء الحسا، مسقط رأس نقيب المعلمين الراحل الدكتور أحمد الحجايا، بمحافظة الطفيلة، الأحد، حيث أكد المعلمون اصرارهم على انتزاع حقهم بالحصول على علاوة الـ50%.

وقال رئيس فرع نقابة المعلمين في محافظة الطفيلة، محمد السوالقة، إن المعلمين أكدوا اصرارهم على انتزاع حقوقهم واستعادة كرامتهم، وعدم التراجع عن تلك الحقوق أو التنازل عنها تحت أي ظرف من الظروف.

وأضاف السوالقة لـ الاردن24 إن الاعتصام شهد مشاركة معلمين من عدة محافظات، وقد جاؤوا كلّهم انتصارا لقضية المعلمين ووفاء للنقيب الراحل.

ومن جانبه، أكد نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة إن النقابة ومجلسها يملكون عدة خيارات لممارسة مزيد من الضغط على الحكومة من أجل تحصيل حقوقهم قائلا: "في جعبتنا الكثير"، فيما أشار إلى ضمان النقابة لحقّ الطلبة وتعويضهم عن كلّ الدروس التي فاتتهم.

وشدد النواصرة في كلمة ألقاها خلال المهرجان على أن المعلمين لن يعودوا إلى الغرف الصفية "إلى أن يربح الوطن"، لافتا إلى أن المعلمين لا يريدون مزايا أو مكتسبات، بل ينشدون حقوقهم واستعادة كرامتهم.

واقتبس القائم بأعمال النقيب عدة عبارات ومقولات للراحل الحجايا، قائلا: "إن المعلمين ملتزمون بالعهد وسيواصلون مسيرتهم لحين تفكيك التحالف الطبقي الذي يقف في وجه نهضة الوطن والمعلم والتعليم".

ولفت إلى أن "الحكومة التي تفكّر في هزيمة المعلم هي حكومة مهزومة، لأن المعلم هو الوطن".

وأشاد بالتفاف الشارع الأردني حول المعلمين ومطالبهم، مشيرا إلى أنه ورغم كلّ التحشيد والتهديد والوعيد الصادر عن الحكومة عبر وسائل الاعلام الرسمية وشبه الرسمية بالأمس، إلا أن كلمة المعلمين هي من نُفّذت اليوم على الأرض.

واختتم النواصر حديثه بالقول إن المعلمين في الأسبوع الثالث من الاضراب يتمتعون بذات الارادة والاصرار الذي كانوا عليه في اليوم الأول من الاضراب، مؤكدا أن "القلوب المرتجفة لا تحمي وطنا، والأيادي المرتجفة لا تبني وطنا".

وكرر المعلمون المشاركون هتاف "عاش المعلم"، في معظم أوقات المهرجان.