آخر المستجدات
الحكومة ستحيل كل من خدم ٢٥ عاما على نظام التقاعد المدني للتقاعد نهاية العام حماد يجري تشكيلات ادارية في الداخلية تشمل تعيين متصرفين ومديري اقضية - أسماء الصحة تشكل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود سعيدات ل الأردن 24: ترجيح تخفيض أسعار المشتقات النفطية 3% الضمان ل الاردن24: كافة الدراسات الاكتوارية اثبتت خطورة التقاعد المبكر على المؤسسة الشحاحدة يحيل 58 موظفا بينهم 5 مديرين للتقاعد الصايغ ل الأردن 24 : 350 ألف دونم تعود لخزينة الدولة معتدى عليها من قبل المواطنين والموافقة على 258 تملك لأبناء قطاع غزة الخصاونة ل الأردن 24 : ترخيص 4 شركات نقل سياحية جديدة وخطة لتوفير الحافلات لموسم الحج الغور الشمالي: سکان یلجأون إلی حرق الإطارات لإبعاد الحشرات والقوارض صحفٌ أجنبية: ورشة كوشنر إلى مزبلة التاريخ انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي
عـاجـل :

النواب يوصي الحكومة بسحب السفير الاردني لدى الاحتلال.. واتخاذ اجراءات بخصوص صفقة القرن

الاردن 24 -  
أحمد عكور - أوصى مجلس النواب الحكومة بسحب السفير الأردني لدى الاحتلال الصهيوني وطرد سفير الاحتلال من عمان، ودراسة الغاء اتفاقية وادي عربة.

وطالب المجلس الحكومة باتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوص "صفقة القرن" واعلام المجلس بكافة التفاصيل المتعلقة بها.

جاء ذلك في نهاية جلسة رقابية طارئة انعقدت، الاثنين، لبحث التداعيات الأخيرة والاعتداءات الصهيونية في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

كما أوصى المجلس بالتأكيد على الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، وتثمين جهود الملك عبدالله الثاني بن الحسين فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

ووافق المجلس على مخاطبة البرلمانات الاسلامية والعربية والعالمية من أجل تغذيتها ووضعها في صورة الانتهاكات الصهيونية ودعوتها لمواجهة التشريعات التي يصدرها الكنيست الاسرائيلي.

وأوصى المجلس الحكومة ببذلك كافة الجهود القانونية والدبلوماسية للحيلولة دون التقسيم المكاني في المسجد الأقصى، قبل أن يتدخل وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل ليضيف "التقسيم المكاني والزماني".

وأكد المجلس على أن القدس هي عاصمة دولة فلسطين، مشددا على اعتبار عملية نقل أي سفارة إليها أمر باطل.

ووافق المجلس على التوصية المتعلقة بمخاطبة جامعة الدول العربية والأمم المتحدة للتدخل وايقاف الممارسات الصهيونية في القدس وبحقّ أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوصى بضرورة تأكيد السيادة الأردنية على الباقورة والغمر، وادانة كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال، وقيام الحكومة باسناد الأوقاف الاسلامية ومضاعفة الحراس في المسجد الأقصى، ومتابعة وزارة الاعلام الاجتياحات الصهيونية للمسجد الأقصى.

وأعلن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أنه بدأ فعلا صباح الاثنين بمخاطبة البرلمانات العربية بخصوص الاعتداءات الصهيونية في القدس.

كما أعلن الطراونة أن المجلس سيخصص جلسة خلال الأيام القادمة لمناقشة اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني.