آخر المستجدات
خط الفقر 100 دينار للفرد و400 دينار للأسرة المتوسطة أوامر تغييرية على عطاءات جسور البحر الميت بـ 4 مليون دينار تثير موجة أسئلة.. والاشغال ترد - وثائق سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور الاحتلال يحاكم أردنيا بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن.. والخارجية لا تجيب النواب يرفض تعديل الأعيان على أصول المحاكمات المدنية بمنح صلاحيات التبليغ لشركات خاصة خريجو تخصص معلم الصف يبيتون ليلتهم الأولى أمام مبنى وزارة التربية والتعليم ويطالبون بلقاء الوزير المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل غيشان يطالب ببرنامج وطني للاحتفال بأراضي الباقورة والغمر جابر يكشف عن توجه لدمج مديريات واستحداث موقعين للأمين العام.. ولجنة تخطيط القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة
عـاجـل :

النواب يوصي الحكومة بسحب السفير الاردني لدى الاحتلال.. واتخاذ اجراءات بخصوص صفقة القرن

الاردن 24 -  
أحمد عكور - أوصى مجلس النواب الحكومة بسحب السفير الأردني لدى الاحتلال الصهيوني وطرد سفير الاحتلال من عمان، ودراسة الغاء اتفاقية وادي عربة.

وطالب المجلس الحكومة باتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوص "صفقة القرن" واعلام المجلس بكافة التفاصيل المتعلقة بها.

جاء ذلك في نهاية جلسة رقابية طارئة انعقدت، الاثنين، لبحث التداعيات الأخيرة والاعتداءات الصهيونية في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

كما أوصى المجلس بالتأكيد على الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، وتثمين جهود الملك عبدالله الثاني بن الحسين فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

ووافق المجلس على مخاطبة البرلمانات الاسلامية والعربية والعالمية من أجل تغذيتها ووضعها في صورة الانتهاكات الصهيونية ودعوتها لمواجهة التشريعات التي يصدرها الكنيست الاسرائيلي.

وأوصى المجلس الحكومة ببذلك كافة الجهود القانونية والدبلوماسية للحيلولة دون التقسيم المكاني في المسجد الأقصى، قبل أن يتدخل وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل ليضيف "التقسيم المكاني والزماني".

وأكد المجلس على أن القدس هي عاصمة دولة فلسطين، مشددا على اعتبار عملية نقل أي سفارة إليها أمر باطل.

ووافق المجلس على التوصية المتعلقة بمخاطبة جامعة الدول العربية والأمم المتحدة للتدخل وايقاف الممارسات الصهيونية في القدس وبحقّ أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوصى بضرورة تأكيد السيادة الأردنية على الباقورة والغمر، وادانة كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال، وقيام الحكومة باسناد الأوقاف الاسلامية ومضاعفة الحراس في المسجد الأقصى، ومتابعة وزارة الاعلام الاجتياحات الصهيونية للمسجد الأقصى.

وأعلن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أنه بدأ فعلا صباح الاثنين بمخاطبة البرلمانات العربية بخصوص الاعتداءات الصهيونية في القدس.

كما أعلن الطراونة أن المجلس سيخصص جلسة خلال الأيام القادمة لمناقشة اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني.