آخر المستجدات
البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى علي العبوس نقيبا للأطباء للدورة الثانية الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد مبعوث ترامب يتحدث عن صفقة "القرن" ويحذر من إضاعة "الفرصة" بتوجيهات ملكية.. نقل طفل من فلسطين إلى مدينة الحسين الطبية لزراعة نخاع عظم بعد 5 سنوات منذ ظهور اخر اصابة.. الزبن يعلن تسجيل 3 اصابات بالحصبة في الازرق الاحتلال يزعم إحباط تهريب شحنة أسلحة من الأردن الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد اغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة الاطباء د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" الخدمة المدنية يعلن وظائف دولية شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ازمة "الاوتوبارك" تتصاعد عقب اندلاع مشاجرة بين موظفي المشروع وعضو غرفة تجارة اربد أهل الهمة تعلن عزمها الطعن بانتخابات طلبة الجامعة الاردنية حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة التربية لـ الاردن24: تعديلات جديدة على نظام اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية
عـاجـل :

النواب يوصي الحكومة بسحب السفير الاردني لدى الاحتلال.. واتخاذ اجراءات بخصوص صفقة القرن

الاردن 24 -  
أحمد عكور - أوصى مجلس النواب الحكومة بسحب السفير الأردني لدى الاحتلال الصهيوني وطرد سفير الاحتلال من عمان، ودراسة الغاء اتفاقية وادي عربة.

وطالب المجلس الحكومة باتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوص "صفقة القرن" واعلام المجلس بكافة التفاصيل المتعلقة بها.

جاء ذلك في نهاية جلسة رقابية طارئة انعقدت، الاثنين، لبحث التداعيات الأخيرة والاعتداءات الصهيونية في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

كما أوصى المجلس بالتأكيد على الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، وتثمين جهود الملك عبدالله الثاني بن الحسين فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

ووافق المجلس على مخاطبة البرلمانات الاسلامية والعربية والعالمية من أجل تغذيتها ووضعها في صورة الانتهاكات الصهيونية ودعوتها لمواجهة التشريعات التي يصدرها الكنيست الاسرائيلي.

وأوصى المجلس الحكومة ببذلك كافة الجهود القانونية والدبلوماسية للحيلولة دون التقسيم المكاني في المسجد الأقصى، قبل أن يتدخل وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل ليضيف "التقسيم المكاني والزماني".

وأكد المجلس على أن القدس هي عاصمة دولة فلسطين، مشددا على اعتبار عملية نقل أي سفارة إليها أمر باطل.

ووافق المجلس على التوصية المتعلقة بمخاطبة جامعة الدول العربية والأمم المتحدة للتدخل وايقاف الممارسات الصهيونية في القدس وبحقّ أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوصى بضرورة تأكيد السيادة الأردنية على الباقورة والغمر، وادانة كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال، وقيام الحكومة باسناد الأوقاف الاسلامية ومضاعفة الحراس في المسجد الأقصى، ومتابعة وزارة الاعلام الاجتياحات الصهيونية للمسجد الأقصى.

وأعلن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أنه بدأ فعلا صباح الاثنين بمخاطبة البرلمانات العربية بخصوص الاعتداءات الصهيونية في القدس.

كما أعلن الطراونة أن المجلس سيخصص جلسة خلال الأيام القادمة لمناقشة اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني.