آخر المستجدات
مقتل جورج فلويد: مظاهرات جديدة في مدن أمريكية وتوجيه تهمة القتل لشرطي سابق مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات مستثمرون وأصحاب شركات يطالبون بتأجيل موعد تقديم الإقرارات الضريبية الأطباء المستقيلون يعتزمون اللجوء للقضاء طلبة جامعة فيلادلفيا يدعون لمقاطعة الفصل الصيفي احتجاجا على تصريحات رئيس الجامعة سحب السفير.. خطوة استباقية ستؤكد جدية الرفض الأردني للضمّ المطاعم والمقاهي تستعد لاستقبال الزبائن بعد أسبوع طلبة دارسون في الخارج يطالبون باستثنائهم من امتحان الوزارة وزارة العمل توضح التفاصيل المطلوبة لمغادرة العمالة الوافدة تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟

النواب يوصي الحكومة بسحب السفير الاردني لدى الاحتلال.. واتخاذ اجراءات بخصوص صفقة القرن

الاردن 24 -  
أحمد عكور - أوصى مجلس النواب الحكومة بسحب السفير الأردني لدى الاحتلال الصهيوني وطرد سفير الاحتلال من عمان، ودراسة الغاء اتفاقية وادي عربة.

وطالب المجلس الحكومة باتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوص "صفقة القرن" واعلام المجلس بكافة التفاصيل المتعلقة بها.

جاء ذلك في نهاية جلسة رقابية طارئة انعقدت، الاثنين، لبحث التداعيات الأخيرة والاعتداءات الصهيونية في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

كما أوصى المجلس بالتأكيد على الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، وتثمين جهود الملك عبدالله الثاني بن الحسين فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

ووافق المجلس على مخاطبة البرلمانات الاسلامية والعربية والعالمية من أجل تغذيتها ووضعها في صورة الانتهاكات الصهيونية ودعوتها لمواجهة التشريعات التي يصدرها الكنيست الاسرائيلي.

وأوصى المجلس الحكومة ببذلك كافة الجهود القانونية والدبلوماسية للحيلولة دون التقسيم المكاني في المسجد الأقصى، قبل أن يتدخل وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل ليضيف "التقسيم المكاني والزماني".

وأكد المجلس على أن القدس هي عاصمة دولة فلسطين، مشددا على اعتبار عملية نقل أي سفارة إليها أمر باطل.

ووافق المجلس على التوصية المتعلقة بمخاطبة جامعة الدول العربية والأمم المتحدة للتدخل وايقاف الممارسات الصهيونية في القدس وبحقّ أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوصى بضرورة تأكيد السيادة الأردنية على الباقورة والغمر، وادانة كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال، وقيام الحكومة باسناد الأوقاف الاسلامية ومضاعفة الحراس في المسجد الأقصى، ومتابعة وزارة الاعلام الاجتياحات الصهيونية للمسجد الأقصى.

وأعلن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أنه بدأ فعلا صباح الاثنين بمخاطبة البرلمانات العربية بخصوص الاعتداءات الصهيونية في القدس.

كما أعلن الطراونة أن المجلس سيخصص جلسة خلال الأيام القادمة لمناقشة اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies