آخر المستجدات
الملقي يبحث مع العبادي اعفاء سلع اردنية من الرسوم الجمركية.. وخطوات مدّ انبوب النفط عمان: الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الانتحار في المقابلين تناقضات الملقي وأولويّاته.. مدينة حكومة على حساب الخبز خسارة مذلة لليفربول.. وهدف شرفي لصلاح لبيب قمحاوي يكتب: الشعب جائع.. الأردنيون بلا خيارات هدى العتوم تقدم مقترحات لتطوير التعليم: تقليل النصاب.. وتركيز المشرفين في مدارس الذكور أنباء عن احتجاز رهائن في سينما شمال غربي لندن الملك يؤكد دعمه لاتفاق المصالحة الفلسطينية.. واستمرار الاردن بدوره في حماية المقدسات عندما يصبح رفع سعر الخبز برنامجا وطنيا، وتمتهن الحكومة بيع الوهم ؟ اشتراط حصول طالب التوجيهي على 50% في كل مبحث للتقدم للجامعات - تفاصيل رئيس وموظفو بلدية الهاشمية يغلقون مداخل الشركة الصينية - صور الافراج عن المتهمين بالاعتداء على ناشئي نادي الوحدات اعادة فتح الطريق الاغوار - البحر الميت بعد اغلاقها لساعات جرش: 200 شجرة مهددة بالقطع لاقامة مشروع محطة نفايات.. والبلدية: الارض ملك الدولة التربية تؤكد ضرورة الالتزام بتعليمات المصادقة على شهادة توجيهي غير الاردنية - تفاصيل أنقذ طالبا من الغرق في خليج العقبة.. فنال العناية المركزة واهمال وزارته ونقابته القبض على مالك مزرعة الحلابات و3 موظفين في الكهرباء الزراعة: شحنة البطاطا اللبنانية لن تدخل الاردن ولم نفحصها ولا علاقة لنا بها المصادقة على صرف مستحقات العاملين في الانتخابات.. وتوزيعها سيتم قبل نهاية الشهر الحكومة تؤكد: سنرفع الخبز لايقاف الفساد.. وملتزمون بدعم المحروقات حال تجاوز النفط 100 دولار
عـاجـل :

"النواب" يناقش رد المجالي حول وجود الدرك الأردني في البحرين

الاردن 24 -  

ناقش مجلس النواب في جلسة الثلاثاء رد وزير الداخيلة حسين المجالي بأن "وجود قوات الدرك في مملكة البحرين يأتي من خلال برامج تدريبية تنسيقية بين البلدين كما هو الحال في مجالات التعاون الأمني والقوات المسلحة في مختلف البلاد العربية".

وكان المجالي قد أشار في رده على سؤال وجهه النائب طارق خوري إلى أن "ذلك الاجراء يتم لرفع كفاءة الأجهز الأمنية في البلدين إضافة إلى تبادل الخبرات، مضيفاً أنه تم تأهيل قوات تابعة لبلدان عربية وأجنبية أكاديمياً على حد سواء مدللاً على ذلك بوجود الكلية العسكرية".


كما أشار المجالي إلى أن "الأردن قام بعقد دورات تدريبية ميدانية لتدريب العسكريين لمختلف القوات الأمنية العربية ومنها الأمن الفلسطيني والعراقي، إضافة إلى إقامة مناورات عسكرية مشتركة بين الأردن وعدد من منتسبي تلك الأجهزة العربية والأجنبية".

وكان النائب طارق خوري قد وجه سؤالا إلى وزير الداخلية، تالياً نصه:

فيما يخص قوات الدرك في البحرين، البحرين بلد شقيق للأردن، وكلمة شقيق تعني الانسان فالمواطن البحريني هو شقيق المواطن الأردني.

- لماذا نقتحم مشاكلهم رغماً عن غالبيتهم؟
- هل تقبل حكومتنا الأردنية العكس؟
- هل يقبل الأردني وجود دركي غير أردني يصول ويجول في وطنه؟
- لماذا تقوم حكومتنا بارسال درك أردني للبحرين؟
- هل المهمة التدريبية تؤدي إلى وجود دركنا في الشوارع الغاضبة؟