آخر المستجدات
الصحة لـ الاردن24: التعيينات ستشمل 400 طبيب مطلع 2019.. والخدمة المدنية يقول انه لم يتلقّ شيئا المهندسين والزراعيين ترفضان تهديد منتسبيهما المشاركين في اضراب التربية أبو صعيليك يدعو لضريبة مقطوعة على حركات البيع والشراء بالسوق المالي الدفاع المدني: تعيين شقيق مدير الدفاع المدني بقرار من مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء حركة تصدير خجولة عبر "جابر".. وابو عاقولة لـ الاردن24: 120 مكتبا وشركة أغلقت أبوابها جواد العناني: اقلت من حكومة الملقي لمخالفتي نهجها.. والحكومة تساير صندوق النقد ولا تفاوضه حماية وحرية الصحفيين يعرب عن قلقه من تعرض اعلاميين لاعتداءات خلال الاحتجاجات العجارمة لـ الاردن24: العفو العام لن يشمل الانذارات والمخالفات الادارية العرموطي: لماذا يُصرف 50 مليون دينار على قناة بدلا من منحها للتلفزيون الاردني؟ غيشان يطالب بخفض اسعار الخبز.. والحكومة: الاسعار عادلة عندما يتجدّد الحراك في الأردن خالد رمضان يطالب الرزاز بمراجعة سياسة الاعتقالات العوران لـ الاردن24: 2018 من اسوأ السنوات على القطاع الزراعي في تاريخ المملكة المهندسون والزراعيون يواصلون الاضراب.. والتربية ترد على مطالبهم بعد اشتراط السعودية حصولهم على رقم وطني أردني.. تسجيل الفلسطينيين للحج والعمرة لا زال متوقفا مصدر ل الاردن٢٤: البلديات لن توافق على عطلة السبت.. وسيكون هناك نظام خاص العجارمة: قانون العفو العام المتداول يعود إلى سنة ٢٠١١ توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء الدكتور الأنيق لا يضرب إلا بالهراوات!

"النواب" يناقش رد المجالي حول وجود الدرك الأردني في البحرين

الاردن 24 -  

ناقش مجلس النواب في جلسة الثلاثاء رد وزير الداخيلة حسين المجالي بأن "وجود قوات الدرك في مملكة البحرين يأتي من خلال برامج تدريبية تنسيقية بين البلدين كما هو الحال في مجالات التعاون الأمني والقوات المسلحة في مختلف البلاد العربية".

وكان المجالي قد أشار في رده على سؤال وجهه النائب طارق خوري إلى أن "ذلك الاجراء يتم لرفع كفاءة الأجهز الأمنية في البلدين إضافة إلى تبادل الخبرات، مضيفاً أنه تم تأهيل قوات تابعة لبلدان عربية وأجنبية أكاديمياً على حد سواء مدللاً على ذلك بوجود الكلية العسكرية".


كما أشار المجالي إلى أن "الأردن قام بعقد دورات تدريبية ميدانية لتدريب العسكريين لمختلف القوات الأمنية العربية ومنها الأمن الفلسطيني والعراقي، إضافة إلى إقامة مناورات عسكرية مشتركة بين الأردن وعدد من منتسبي تلك الأجهزة العربية والأجنبية".

وكان النائب طارق خوري قد وجه سؤالا إلى وزير الداخلية، تالياً نصه:

فيما يخص قوات الدرك في البحرين، البحرين بلد شقيق للأردن، وكلمة شقيق تعني الانسان فالمواطن البحريني هو شقيق المواطن الأردني.

- لماذا نقتحم مشاكلهم رغماً عن غالبيتهم؟
- هل تقبل حكومتنا الأردنية العكس؟
- هل يقبل الأردني وجود دركي غير أردني يصول ويجول في وطنه؟
- لماذا تقوم حكومتنا بارسال درك أردني للبحرين؟
- هل المهمة التدريبية تؤدي إلى وجود دركنا في الشوارع الغاضبة؟