آخر المستجدات
خرائط الضم على طاولة جيش الاحتلال والشاباك منذ شهرين الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام مسيرة حاشدة بغزة رفضا لـ"الضم" ودعوات لانتفاضة جديدة عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية العفو الدولية: خطة الضم غير قانونية وتعزز قانون الغاب تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في عمان.. واربع حالات شفاء احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% بعد عودة تفشي كورونا في فلسطين.. أوقاف القدس تصدر تعميما بشأن الصلاة في الأقصى الحكومة: اعتبارا من اليوم.. خفض الضرائب في الفنادق والمطاعم السياحية طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

النواب يرفض السماح بمبادلة الأراضي الحرجية: يفتح باب الفساد

الاردن 24 -  
رفض مجلس النواب قرار مجلس الأعيان بالموافقة على تعديل قانون الزراعة المتعلق بمبادلة الأراضي الحرجية الجرداء بالأراضي المملوكة التي تقع داخل الأراضي الحرجية أو تتصل بها على الحوض ذاته وببدل المثل.

وأكد النائب عبدالكريم الدغمي أن الاصرار على قرار مجلس النواب بمنع مبادلة الأراضي من شأنه اغلاق باب الفساد والافساد، فيما أيّد النائب زيد الشوابكة ما ذهب إليه الدغمي من القول بأن "المادة وُضعت لأجل المتنفذين".

وقال النائب رائد الخزاعلة إن الحديث عن كون قطع الأراضي المبادلة من "نفس الحوض" لا يعني حمايتها من المتنفذين، لافتا إلى أن "ثمن الدونم في بداية الحوض قد يكون 2000 دينار، وفي نهاية الحوض مليون دينار".

وانتقد النائب خالد رمضان قيام الحكومة بالدفع بأكثر من 50 قانونا في دورة عادية ختامية، فيما علّق على المادة المتضمنة تفويض مجلس الوزراء بالموافقة على مبادلة الأراضي بالقول إنه "لا يفوّض هذه الحكومة بأي قرار".

وأيد رئيس لجنة الزراعة الأسبق النائب خالد الحياري -والذي تحدّث باسم اللجنة نتيجة عدم اختيار رئيس جديد للجنة- قرار مجلس الأعيان.

وبرر وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة الذهاب نحو اقرار التعديل كما ورد في مشروع القانون بالقول إن هناك "400 ألف دونم حراج مملوكة للمواطنين، ويُطبق عليها قانون الحراج فلا يجوز تقليمه إلا بموافقة الوزارة".

ولفت إلى وجود اعتداءات تحصل على هذه المساحات من مالكها الحقيقي من أجل الاستفادة منها، فيما أشار إلى أن هناك 400 ألف دونم أراضي حرجية يُقابلهن 400 ألف أراضي جرداء لا تصلح للزراعة، مبيّنا أن المادة تنصّ على مبادلة الأراضي الموجودة مع أخرى في ذات الحوض.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies