آخر المستجدات
النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد عبيدات: ثبوت انتقال كورونا في الهواء سيفرض اجراءات جديدة في الأردن في تطور خطير.. منظمة الصحة: أدلة على انتقال كورونا في الهواء تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول الطبيب المشتبه باصابته بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز

النهايات قبل صعود بساط الريح!

حسين دعسة

هناك من قال لي اطمئن..!

قلت ليكن، نفقد غابات ارومة النخلة الصابرة وخرجنا من لعبة الانتظار الى مواقيت المحبة على سياج من حد العنبر وحد الياسمين.

في الحب هناك مسرى أزلي لا يعرف الإ الحقيقة،فمالت حرير الروح ولامست شفاه أرومة الشجرة وجاد نداء الغروب:

- إليك لو دنا العرجون بما حمل فهزيه ولا تخافي من ذئب الحب.

ففي ميزان الحب علينا ان نعدل بين طرفي بساط الريح.

..مال ما أصاب ثقل العيد وانتفضت تلك القلوب العاشقة لأرض مشت عليها دموع حرير الروح تحمل حفريات على رمل كتب تاريخ ميلاد الجمال على روح تتناغم مع صدر تلك الشمس الحارقة على رمل لا يعرف إلا الصمت والانتظار.

غابت فكان هدير اللحظات مقاتل الرجال ووعد الأزمنة المتجددة.

..ونثرنا قبل صعود البساط شذرات من فضة وعقيق وبتلات الفل ونسمة حملتنا الى البحر.

..في عينيها حدوثة من طمي النهر وطباشير الكتاتيب.

..وفي صبحي، اجد بريق عينيك يسهر معي الى منازل الفجر وحد التسابيح..

تضحك

ضحكتها جنة لا قرار لها، غائم صمتي ليس لكي اكون، فمن أكون دون حد التباريح يا حرير العين!

زودنا ركاب البساط على عجل يتبادلون طيف المكان وتراهم تلك النائمة في شراييني وتقر بالعشق وانها تغسل بردة الشهيد من اجل نبع يدنو من سيل ويتتابع مثل سبيكة تلتمع وسط غيم صقيل؛ يوسع لي نهايات ممكنة لوقت الخلاص فقد قتلني موج الصديق.

..قررنا ان نرتحل الى صمت أثلام القمح التي بعثرها خوف النمل.

نتأمل مرايا المحبوب ونغني معا:

- أمانة عليك يا مسافر!

غنيت ارنو صبابة تتدلى من شباك كأنه نعاس نائمة على سياج من حرير ومسك غزال ويمامات اطلقت أهلتها لسفر طويل لا نهايات له.

بكت وبان سنها يعض اللهفة!
 

 
Developed By : VERTEX Technologies