آخر المستجدات
الحكومة: صرف الدعم النقدي خلال شهرين.. والمعايير الجديدة تضمن وصوله لـ"مستحقيه" 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني منح 3 شركات نقل وفق التطبيقات الذكية موافقة مبدئية.. والنقل تدرس قدرة السوق على استيعاب شركات جديدة تكليفات لرؤساء أقسام وتعيينات لأطباء وصيادلة وإداريين في الصحة - أسماء القبض على الشخص الذي قام بسلب فرع احد البنوك امس ويعيد معظم المبلغ المسلوب ايران تواصل احتجاز ثلاثة أردنيين.. والخارجية لـ الاردن24: محامي السفارة يتابع الاجراءات القضائية بعد استئناف ضخه من مصر.. هل يحتاج الأردن الغاز الإسرائيلي؟ ارتفاع الدين العام لـ 6ر28 مليار دينار النواب يقرّ الجرائم المشمولة بالعفو العام.. ويرفض شمول جرائم الشيك المقترنة بالادعاء بالحق الشخصي وقضايا دعم المقاومة - تفاصيل المعشر لـ النائب الدميسي: لا تعود ابناءك على السلاحف تجار وصناعيون ومسؤولون.. يؤيديون العفو العام ما دام لا يأتي على مصالحهم! العتايقة يطالب بشمول الجندي معارك ابو تايه بالعفو العام الحكومة: ابلغنا منظمة الطيران الدولي اعتراضنا الشديد على مطار تمناع.. ونحتفظ بحقّ حماية مصالحنا العموش لـ الاردن24: خزينة الدولة ستتحمل كلف زيادة مسرب على الصحراوي.. والجسور أولويتنا وزارة التربية تردّ على ذبحتونا.. وتستهجن الاتهامات الموجهة لها موظفون في وزارة الاتصالات يضربون عن العمل احتجاجا على الغاء مكافآت.. والغرايبة لا يجيب - صور عاطف الطراونة يطالب بسرعة البتّ في قضية مصنع الدخان الشحاحدة ل الاردن٢٤: ندرس توسيع مظلة صندوق المخاطر الزراعية المعشر لـ الاردن24: (15) مليون الأثر المالي لقرار خفض ضريبة المبيعات.. وندرس خفضها على الألبان الصايغ لـ الاردن24: تلقينا آلاف الطلبات لتملك الغزيين مساكن.. ونخضعها للتدقيق الامني
عـاجـل :

"النمر الاسود" تستنفر الصحة.. والوزارة تحدد نقاطا ساخنة في الشمال

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مدير دائرة الأمراض السارية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، أن الوزارة تتحضر لاطلاق حملة مشتركة مع الوزارات والجهات المعنية بمكافحة الأمراض والحشرات لمواجهة انتشار بعوضة "النمر الأسود".

وقال شركس لـ الاردن24 إن الوزارة معنية بمكافحة هذه البعوضة لمنع انتشارها على نطاق واسع في المملكة، مشيرا إلى أن هناك نقاطا ساخنة في المناطق الشمالية يتم التعامل معها بسرعة فائقة.

ومن جانبه قال رئيس قسم الأمراض الطفيلية المشتركة، الدكتور محمد الشدفان، إن الحملة ستطلق مع بداية العام القادم نظرا لتوقف تلك الحشرات عن الانتشار أثناء فصل الشتاء، مشيرا إلى أن الحملات الجزئية في بعض المناطق ستبقى مستمرة.

وأضاف الشدفان لـ الاردن24 إن هذا النوع من البعوض لم يكن منتشرا في المملكة سابقا وبدأ انتشاره خلال الثلاث سنوات الاخيرة بدءا من المناطق الشمالية، مشيرا إلى أن هذا النوع من البعوض يختلف في اللون والسلوك عن البعوض العادي من ناحية اللدغ الذي يسبب الحساسية والطفح الجلدي.

ولفت إلى أن الوزارة رصدت انتشار البعوضة في المناطق الشمالية والجنوبية والوسط، داعياً المواطنين ومربي الثروة الحيوانية في مناطق انتشار الحشرة لوضع شبك "منخل" على الأبواب والنوافذ منعاً لدخولها إلى المنازل، والحفاظ على خزانات المياه محكمة الاغلاق، والتحقق من تنظيف مشارب الماشية بشكل مستمر، واستخدام مبيدات البعوض الآمنة للاستعمال المنزلي قبل النوم ببضع ساعات.

وأكد على أن التنسيق مع وزارات الزراعة والبلديات والأوقاف والتربية والتعليم وأمانة عمان أثناء الحملة له دور رئيس بانجاحها ومنع انتشار أمراض لم تكن موجودة سابقا في المملكة، إلى جانب الدور الرئيس لوسائل الاعلام.

وكان انتشار بعوضة "النمر الأسود" أثار تساؤلات العديد من المواطنين الذين تعرضوا للدغاتها، خاصة وأنها تتسبب بظهور طفح جلدي غريب.