آخر المستجدات
احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء نظام الخدمة المدنية الجديد يدخل حيز التنفيذ ويحدد آلية تقييم الموظفين - تفاصيل العاملون في البلديات يعلقون الاضراب 14 يوما اثر وساطة نيابية وتعهد من الطراونة مصادر الاردن24: العفو العام لا زال قيد دراسة اللجنة الفنية.. ولم يجر اقرار أي تفاصيل ابو حماد لـ الاردن24: لم نتلقّ أي طلب سوري لتوريد الخضار والفواكه العرموطي يمطر الرزاز باسئلة عن اراضي الجيش والخزينة.. واراضي ميناء العقبة - وثائق سلامة يكتب: النخب الغائبة.. الدولة تدفع الثمن ! وزارة الداخلية تمدد مهلة تصويب أوضاع اللاجئین السوریین في المناطق الحضرية المهندسون الزراعيون في امانة عمان يعتصمون أمام مبنى الادارة العامة - فيديو وصور وصول وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى الرياض لبحث قضية اختفاء خاشقجي التربية تلزم كافة معلمي التوجيهي بالتصحيح.. وتبحث زيادة أجورهم مدير عام قوات الدرك: الحملة مستمرة لالقاء القبض على كل المطلوبين الخطرين عاطف الطراونة يدعو العاملين في البلديات لاجتماع اليوم.. والسعدي: 43 بلدية مضربة مقتل مطلوبين والقبض على 5 آخرين في مداهمة أمنية بالزرقاء سقوط طائرة عسكرية سعودية فى طلعة تدريبية واستشهاد طاقمها في بيانها الأول.. أسرة خاشقجي تطالب بتحقيق دولي باختفائه 38.6 قرش ضريبة مقطوعة متوقعة على البنزين (90) الجزيرة: الفحص الاولي داخل قنصلية السعودية اظهر ادلة بارزة على مقتل جمال خاشقجي سي إن إن: السعودية تستعد للاقرار بمقتل جمال خاشقجي بالخطأ خلال التحقيق معه! اعلان سلسلة فعاليات لالزام الحكومة باستعادة الباقورة والغمر.. وقاسم: اسرائيل تعتبر الاردن جزءا منها

النقل: السماح للشاحنات الأردنية دخول الأراضي العراقية

الاردن 24 -  
عقد وزيرا البلديات والنقل المهندس وليد المصري والصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة، اليوم الثلاثاء، لقاء مشتركا مع ممثلين عن غرفتي الصناعة والتجارة ونقابة أصحاب الشاحنات ونقابة أصحاب مكاتب التخليص في مبنى وزارة النقل.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على القيام بترتيب عملية دخول الشاحنات الأردنية إلى الجانب العراقي لمن يرغب بذلك مع إبقاء ساحة التبادل، والإعداد لتنفيذ هذا القرار مع الجهات الأردنية والعراقية ذات العلاقة إلى جانب التباحث لوضع آلية تطبيق قرار مجلس الوزراء المتعلق بالحد الادنى للأجور لقطاع الشاحنات.

وشدد وزير النقل في اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة النقل المهندس أنمار الخصاونة ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي، على ضرورة قيام هيئة تنظيم النقل البري بإصدار نشرة تتضمن أجور النقل بين عمان ومراكز المحافظات.

بدوره، اكد اللوزي، أن فتح المجال أمام الشاحنات الأردنية للدخول إلى العراق يعتبر أول إجراء نحو إعادة إنعاش جميع القطاعات بما فيها قطاع النقل باعتباره الشريان الناقل لكافة القطاعات وهو نتاج جهود حكومية متواصلة لإعادة تفعيل الخط الحيوي بين الدولتين، بما يعود بالنفع على الاقتصاد المشترك.

ولفت إلى أن الإبقاء على عمليات المبادلة لمن لا يرغب بالدخول يتيح الفرصة لإبقاء الخيار مفتوحا أمام توسع حركة النقل والتجارة بين الطرفين؛ الناقل الأردني والناقل العراقي، وذلك حسب فاعلية النشاط وعوامل الحماية والأمن على مسار الشاحنات بين الدولتين.

بدوره أكد نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداود أهمية التوصل إلى حلول مرضية لمصلحة قطاع الشاحنات وتطبيق مطلب الحد الادنى للأجور الذي طالب به أصحاب القطاع.

وقال في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن التوصل لحلول لمصلحة قطاع الشاحنات يعطى دفعة قوية لإيجاد حلول لجميع اشكالات القطاع، مؤكدا ان مصلحة الوطن وتكاتف الجهات في القطاعين العام والخاص يجسد مصلحة واحدة وان النقابة اوقفت جميع انواع الاضرابات والاعتصامات في القطاع.

وأعرب عن شكره للحكومة على إصدار الحد الادنى للأجور، لافتا إلى أن جميع الحلول لخدمة الناقلين والعاملين على الحاويات.