آخر المستجدات
مؤتمر وارسو: دلالات المكان والأهداف والخلفيات العثور على 12 قنبله يدوية قديمة في البلقاء أمن الدولة: سنحدد موعداً للنظر بقضية الدخان حال عودة الملف من محكمة التمييز غنيمات لـ الاردن24: لن نخضع لأية ضغوطات تخالف ثوابتنا تجاه القضية الفلسطينية الاردن يقدم مذكرة احتجاج دبلوماسية ويدين اجراءات الاحتلال في الاقصى شاهد- الشبان يعيدون فتح باب الرحمة واغلاق كافة ابواب المسجد الاقصى السفير الإيراني للطراونة: حلّ ملف المحتجزين الأردنيين الثلاثة لدى ايران خلال أيام طهبوب تسأل الرزاز عن أراضي الباقورة والغمر: ماذا فعلتم لاسترداد السيادة عليها؟ عشرات المتعطلين عن العمل ينضمون لمسيرة شباب العقبة إلى الديوان الملكي: الوظيفة أو الكفن المجالي يحذر من اغلاق مصانع الجمل: 1200 أسرة كركية ستصبح بلا مصدر دخل! الادارية تلغي احالة موظف ضريبة كشف تهرب وزير مالية عامل من الضريبة على الاستيداع الخصاونة ل الاردن٢٤: (٠) طلب ترخيص للعمل على نقل طلبة المدارس! شحادة لـ الاردن٢٤: أي قرار بتعديل نظام الاستثمار سيكون توافقيا.. وسنغلق بعض القطاعات على الأردنيين انتهاء التسجيل للحج: 28995 عدد المسجلين لهذا العام الثلوج تغلق طرقا في البتراء والشوبك التربية لـ الاردن24: وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة.. ووافقنا على ترخيص مدارس جديدة البلديات لـ الاردن24: عطاء لنشر (5) مركبات رادار على الصحراوي قريبا وزير الصحة : رفع حوافز كوادر الصحة 30 % اعتبارا من الدورة الحالية البدور: اخراج الكتب المدرسية من العقد بين المدارس الخاصة وأولياء الأمور احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء
عـاجـل :

النقباء يقر تعديلاته على نظام الخدمة المدنية.. ويبحث الدعوة لعقد ملتقى وطني

الاردن 24 -  
صادق مجلس النقباء على التعديلات المقترحة على نظام الخدمة المدنية التي توصلت إليها اللجنة التي شكلها المجلس.
وقال رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء د.علي العبوس ان التعديلات طالت معظم مواد النظام، وكانت نتيجة لاجتماعات متواصلة عقدتها اللجنة التي شكلها المجلس منذ نحو أسبوعين.

واشار ان النقابات ستقوم بتسليم الحكومة تلك التعديلات خلال الاجتماع الذي من المقرر ان يجمع مجلس النقباء باللجنة الوزارية التي تقوم بمناقشة التعديلات المطلوبة على النظام، والمتوقع أن يعقد بعد انتهاء جلسات مناقشة البرنامج الوزاري للحكومة والتصويت على الثقة.

واضاف ان المجلس قرر تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس النقباء للتباحث مع الأحزاب القومية واليسارية والاسلامية لعقد ملتقى وطني مشترك تحت إدارة مجلس النقباء.

واشار ان الأحزاب القومية واليسارية من جهة والاسلامية من جهة تقدمت بطلبات لعقد اجتماع للملتقى، وان اللجنة المشكلة ستبحث عن حل توافقي يجمع كافة الأحزاب تحت مظلة الملتقى الوطني كما جرت عليه العادة سابقا.

وانتقد د.العبوس في تصريح له غياب صفقة القرن والقضية الفلسطينية والعمق العربي والإسلامي للاردن عن البرنامج الوزاري للحكومة.

ودعا الحكومة الى العمل على تعزيز العمق العربي والإسلامي للاردن من خلال تعزيز العلاقات مع الدول العربية والإسلامية.
واكد د.العبوس على ضرورة إعادة العمل ببنود اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن وتركيا لمافيها مصلحة البلدين ومواطنيها، معتبرا أنها تصب في صالح المواطن الاردني وتوفر سلع له ذات جودة عالية وبأسعار معقولة.