آخر المستجدات
عودة 5703 لاجئين سوريين منذ إعادة فتح حدود جابر الداود: عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية اعتبارا من اذار الحكومة: العفو العام لن يشمل الجرائم المرتكبة قبل 13 كانون اول الحالي ولا مخلفات السير الخطيرة زمزم يدعو منتسبيه للمشاركة في الحراك الشعبي.. والأجهزة الأمنية للتعامل اللائق مع المتظاهرين الصايغ لـ الاردن24: اللجنة المكلفة بحصر املاك الدولة لم تنه اعمالها.. وسنعد تقريرا مفصلا 25 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة بالاقصى رغم اجراءات الاحتلال وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في اربد الافراج عن الناشط بشار عساف.. واستمرار اعتقال سعد العلاوين انهيار غير مسبوق في قطاع الألبسة.. ودية لـ الاردن24: العام القادم سيكون أكثر سوء غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم أردوغان: قاتل خاشقجي بالنسبة لي معروف فأعلنوا عنه التربية تستجوب مهندسيها المضربين.. ووعود بالتصعيد عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن
عـاجـل :

النفط يهبط بعد ارتفاع مفاجئ للمخزونات الأميركية

الاردن 24 -  

هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين الأربعاء بعدما أظهرت بيانات أميركية انخفاضا أقل من المتوقع لإجمالي مخزونات الخام وارتفاعا مفاجئا في مخزون البنزين وهو ما أثار مخاوف من تخمة المعروض الكبيرة.

ونزل سعر الخام الأميركي في العقود الآجلة 1.97 دولار أو 3.8بالمئة ليبلغ عند التسوية 50.44 دولار للبرميل مسجلا أكبر خسائره اليومية منذ الثامن من مارس. حسب رويترز.

وهبط سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 1.96دولار أو 3.6 بالمئة ليبلغ عند التسوية 52.93 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام بالولايات المتحدة انخفضت بمقدار مليون برميل في الأسبوع الماضي وهو تراجع أقل من المتوقع. وسجلت مخزونات البنزين ارتفاعا قدره 1.5مليون برميل رغم تنامي أنشطة التكرير.

وتسببت الزيادة غير المتوقعة في مخزونات البنزين إلى جانب نمو الإنتاج الأميركي والواردات من دول أوبك في فرض ضغوط على الأسعار.

واستمرت تخمة المعروض العالمي رغم أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين خارجها يعكفون على خفض الإنتاج بموجب الاتفاق على تخفيض الإمدادات بنحو 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من 2017.

وتثير المخزونات والإنتاج الأميركي شكوكا بشأن ما إذا كانت تخفيضات أوبك كافية. وارتفع الإنتاج الأميركي إلى 9.252 مليون برميل يوميا في أحدث بيانات أسبوعية مسجلا أعلى مستوياته منذ أغسطس 2015.