آخر المستجدات
سفيرة أمريكا الأممية: توقعنا سقوط السماء بعد قرار ترامب.. لكن الغزاوي: الاقتصاد الأردني وفر 2.5 مليون فرصة عمل في 2017 محافظة لـ الاردن24: الجامعة شكلت لجنة تحقيق بخصوص علامة طالب دراسات عليا الملك يؤكد لخادم الحرمين ضرورة تنسيق الموقف العربي وتوحيد الجهود من أجل القدس دعوات لمقاطعة المنتجات والسيارات الامريكية - اسماء طاهر المصري لـ الاردن24: على العرب اثبات موقفهم من قرار ترامب، وقرار الجنائية الدولية "غمزة" قانونية النواب تعلن انعقادها الدائم لرصد اختراقات الاحتلال الاسرائيلي المعاهدات مع الاردن اعتصام امام مجلس النواب يطالب بالغاء الاتفاقيات مع الاحتلال الاسرائيلي - صور #الغوها يكتسح تويتر الاردن البحث الجنائي يجدد التحذير من الترويج الإلكتروني لحوادث كاذبة 4 شهداء فلسطينيين و 1778 إصابة برصاص الاحتلال منذ قرار ترمب النواب يحيل قرار المحكمة الجنائية الدولية الى لجنته القانونية لاعداد مذكرة ردّ قانونية عليه اسم شارع الستين في السلط أصبح "القدس عربية" التربية :ندرس عقد امتحان الثانوية العامة لمرة واحدة سنويا وتقليص المواد الى 7 الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف أعضاء بالكونغرس يطالبون ترامب بالاستقالة على خلفية مزاعم تحرش جنسي تجاوز عددها ال٣٠٠ وكر .. الامانة تدرس سبل التعاطي القانوني مع المباني المهجورة الزبن ل الاردن٢٤: قرار الجنائية الدولية وسيلة ضغط على الاردن العزة يُحذر من تحويل المعاهدات الدولية الى اداة ضغط يتم تفعيلها وتعطيلها حسب مصلحة عرب يعلق على اطلالة السفير السعودي: القانون يحظر على السفراء مخاطبة الاردنيين دون موافقة
عـاجـل :

النفط يهبط بعد ارتفاع مفاجئ للمخزونات الأميركية

الاردن 24 -  

هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين الأربعاء بعدما أظهرت بيانات أميركية انخفاضا أقل من المتوقع لإجمالي مخزونات الخام وارتفاعا مفاجئا في مخزون البنزين وهو ما أثار مخاوف من تخمة المعروض الكبيرة.

ونزل سعر الخام الأميركي في العقود الآجلة 1.97 دولار أو 3.8بالمئة ليبلغ عند التسوية 50.44 دولار للبرميل مسجلا أكبر خسائره اليومية منذ الثامن من مارس. حسب رويترز.

وهبط سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 1.96دولار أو 3.6 بالمئة ليبلغ عند التسوية 52.93 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام بالولايات المتحدة انخفضت بمقدار مليون برميل في الأسبوع الماضي وهو تراجع أقل من المتوقع. وسجلت مخزونات البنزين ارتفاعا قدره 1.5مليون برميل رغم تنامي أنشطة التكرير.

وتسببت الزيادة غير المتوقعة في مخزونات البنزين إلى جانب نمو الإنتاج الأميركي والواردات من دول أوبك في فرض ضغوط على الأسعار.

واستمرت تخمة المعروض العالمي رغم أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين خارجها يعكفون على خفض الإنتاج بموجب الاتفاق على تخفيض الإمدادات بنحو 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من 2017.

وتثير المخزونات والإنتاج الأميركي شكوكا بشأن ما إذا كانت تخفيضات أوبك كافية. وارتفع الإنتاج الأميركي إلى 9.252 مليون برميل يوميا في أحدث بيانات أسبوعية مسجلا أعلى مستوياته منذ أغسطس 2015.