آخر المستجدات
اجترار حكومة الملقي والديماغوجيا العقيمة انتقادات نيابية لتشكيلة حكومة الرزاز.. وتباين الاراء حول الثقة النائب الزوايدة : ننتظر احالة قانون الجرائم الالكترونية على اللجان لنبدأ بدراسة بنوده جمعية اصدقاء مرضى السرطان : قرارات الرزاز لا تكفي التربية تحدد أوقات دوام المدارس في العطلة الصيفية - تفاصيل المهندسين الزراعيين تستهجن غياب ملفها عن طاولة المؤتمر الصحفي .. ومطالب للرزاز باستدراكه إرادة ملكية بتعيين قيس أبو ديه رئيسا للتشريفات الملكية العيسوي رئيسا للديوان الملكي الهاشمي صدور الارادة الملكية السامية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرزاز يتحدث عن زيارة كوشنير ونتنياهو.. ويقول: صندوق النقد يهتم بالقدرة على السداد فقط وزيرة الاعلام: الحكومة مؤمنة بحق الناس في المعرفة والحصول على المعلومة الرزاز: قمنا باعداد تقرير لخفض نفقات الوزارات بـ 150 مليون.. وسندرس الضريبة على سيارات الهايبرد وزير اخر "معلول" في حكومة الرزاز - وثيقة عودة المطالبات النيابية باصدار قانون عفو عام - وثيقة ياسين مديراً عاماً بالوكالة لمؤسسة الضمان الزام محطات المحروقات الجديدة بموقع لشحن المركبات الكهربائية.. وسعيدات يطالب برفع التعرفة تعميم صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص صرف المكافآت - تفاصيل التربية: سنبدأ بتعيين معلمي العام الجديد بعد التوجيهي.. وتوجه لتأنيث الصفوف حتى السادس غيشان يطالب الرزاز بموقف واضح من اتفاقية وادي عربة.. ويتحدث عن "صراع تيارات" أكثر من (1000) مواطن راجعوا طوارئ مستشفى الملك المؤسس خلال فترة العيد
عـاجـل :

النفط يرتفع

الاردن 24 -  

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد تراجعها بشكل كبير في جلسة التعاملات السابقة بعد أن عززتها توقعات بأن الاجتماع المشترك الذي تعقده دول أوبك وأخرى من خارج أوبك في وقت لاحق اليوم قد يعالج ارتفاع إنتاج نيجيريا وليبيا العضوين في أوبك والمعفيتين حتى الآن من حملة لخفض الإنتاج.

ويتجمع وزراء من أوبك ومن دول منتجة للنفط من خارج أوبك في مدينة سان بطرسبرج الروسية اليوم الاثنين لبحث اتفاقية خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس آذار 2018 .

وقد توصي اللجنة بحد أقصى مشروط لإنتاج نيجيريا وليبيا من النفط وذلك حسبما قالت مصادر مطلعة على المحادثات على الرغم من إبداء بعض المحللين تشككهم العميق في أن تقوم المجموعة بمثل هذه الخطوة.

وقال كانيم جوكون وهو مخطط استراتيجي لمؤسسة أوكاتو شوجي للسمسرة في اليابان إن "اللجنة قد تصدر بيانا بشأن التعاون في تخفيضات الإنتاج ولكن خفض ليبيا ونيجيريا إنتاجهما يعد أمرا صعبا نظرا لأن ليبيا بدأت للتو الخروج من الحرب الأهلية على سبيل المثال".

ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك قوله إنه يجب وضع حد أقصى لإنتاج ليبيا ونيجيريا عند استقرار إنتاجهما.

وارتفع سعر خام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر أيلول 24 سنتا إلى 48.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 0316 بتوقيت جرينتش اليوم الاثنين .وكان سعر التعاقد قد انخفض عند الإغلاق يوم الجمعة 1.24 دولار أو 2.5 في المئة بعد توقع شركة استشارية حدوث ارتفاع في إنتاج أوبك خلال يوليو تموز على الرغم من التعهد بكبح جماح الإنتاج.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط تسليم شهر سبتمبر أيلول 17 سنتا إلى 45.94 دولار .