آخر المستجدات
موظفون في الصحة يشتكون وقف العلاوة الفنية والاضافي عنهم.. والوزارة: ملتزمون بالأنظمة استفتاء "انفصال كردستان" .. أحداث متسارعة الوحدة الشعبية: تصريحات أزعور مساس بالسيادة الوطنية واستقلال القرار السيادي طلبة يفترشون الارض بمدرسة في المفرق.. ومدير التربية: طلبنا 2000 مقعد من الوزارة الأردن يحتاج 5ر3 مليار دولار سنوياً لتغطية تكاليف اللجوء مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية تقطير الصخر الزيتي مع شركة سعودية ممثلو قطاع الانشاءات يلوحون بالتصعيد ضد نظام الأبنية والتنظيم: رفع الرسوم 4 أضعاف! التربية تعلن قبول طلبة التوجيهي غير مستكملي النجاح في خمسة مباحث ترحيل مثيري الشغب من سجن سواقة.. والعدوان: التمرد رافقه حرق وتحطيم للممتلكات - صور التعليم العالي: صلاحيات جديدة لمجالس الامناء.. والضابطة العدلية لأفراد الأمن الجامعي الامن يحذر من اسلوب جرمي جديد تسبب بسرقة العديد من المحال التجارية والشركات الشؤون البلدية توضح صلاحيات المجالس البلدية والمحلية رمان: افتتاح طريبيل لم ينعكس على التصدير بعد.. واقبال شديد على مركبات الكهرباء محليا النقابات المستقلة: اللي بجرب المجرب عقله مخرب،نريد حكومة تفكر خارج الصندوق العبداللات ل الاردن ٢٤: التهاب الكبد الوبائي مستوطن في الاردن، ولا بد من الاجراءات الوقائية ابو صعليك ل الاردن ٢٤ : الحكومة لن تمس الطبقة الوسطى في تعديلات قانون الضريبة لجنة تقييم رؤساء الجامعات تقدم تقريرا بمنتهى الحرفية.. وقلق بالغ من تدخلات اللحظة الاخيرة أمن الدولة تمهل 44 متهماً 10 أيام لتسليم أنفسهم - أسماء 17 ألف عاطل عن العمل في ‘‘التخصصات الطبية‘‘ اصابة 27 طفلا في الاكيدر بالتهابات "الكبد الوبائي"

النفط يرتفع

الاردن 24 -  

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد تراجعها بشكل كبير في جلسة التعاملات السابقة بعد أن عززتها توقعات بأن الاجتماع المشترك الذي تعقده دول أوبك وأخرى من خارج أوبك في وقت لاحق اليوم قد يعالج ارتفاع إنتاج نيجيريا وليبيا العضوين في أوبك والمعفيتين حتى الآن من حملة لخفض الإنتاج.

ويتجمع وزراء من أوبك ومن دول منتجة للنفط من خارج أوبك في مدينة سان بطرسبرج الروسية اليوم الاثنين لبحث اتفاقية خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس آذار 2018 .

وقد توصي اللجنة بحد أقصى مشروط لإنتاج نيجيريا وليبيا من النفط وذلك حسبما قالت مصادر مطلعة على المحادثات على الرغم من إبداء بعض المحللين تشككهم العميق في أن تقوم المجموعة بمثل هذه الخطوة.

وقال كانيم جوكون وهو مخطط استراتيجي لمؤسسة أوكاتو شوجي للسمسرة في اليابان إن "اللجنة قد تصدر بيانا بشأن التعاون في تخفيضات الإنتاج ولكن خفض ليبيا ونيجيريا إنتاجهما يعد أمرا صعبا نظرا لأن ليبيا بدأت للتو الخروج من الحرب الأهلية على سبيل المثال".

ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك قوله إنه يجب وضع حد أقصى لإنتاج ليبيا ونيجيريا عند استقرار إنتاجهما.

وارتفع سعر خام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر أيلول 24 سنتا إلى 48.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 0316 بتوقيت جرينتش اليوم الاثنين .وكان سعر التعاقد قد انخفض عند الإغلاق يوم الجمعة 1.24 دولار أو 2.5 في المئة بعد توقع شركة استشارية حدوث ارتفاع في إنتاج أوبك خلال يوليو تموز على الرغم من التعهد بكبح جماح الإنتاج.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط تسليم شهر سبتمبر أيلول 17 سنتا إلى 45.94 دولار .