آخر المستجدات
المملكة تتأثر الأحد بحالة من عدم الاستقرار الجوي العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام السلط.. تأكيد على السلمية ومطالب اسقاط الحكومة والنواب والافراج عن المعتقلين اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك توضيح من القوات المسلحة حول أراضي الخزينة المخصصة لها عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية
عـاجـل :

النفط يرتفع

الاردن 24 -  

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد تراجعها بشكل كبير في جلسة التعاملات السابقة بعد أن عززتها توقعات بأن الاجتماع المشترك الذي تعقده دول أوبك وأخرى من خارج أوبك في وقت لاحق اليوم قد يعالج ارتفاع إنتاج نيجيريا وليبيا العضوين في أوبك والمعفيتين حتى الآن من حملة لخفض الإنتاج.

ويتجمع وزراء من أوبك ومن دول منتجة للنفط من خارج أوبك في مدينة سان بطرسبرج الروسية اليوم الاثنين لبحث اتفاقية خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس آذار 2018 .

وقد توصي اللجنة بحد أقصى مشروط لإنتاج نيجيريا وليبيا من النفط وذلك حسبما قالت مصادر مطلعة على المحادثات على الرغم من إبداء بعض المحللين تشككهم العميق في أن تقوم المجموعة بمثل هذه الخطوة.

وقال كانيم جوكون وهو مخطط استراتيجي لمؤسسة أوكاتو شوجي للسمسرة في اليابان إن "اللجنة قد تصدر بيانا بشأن التعاون في تخفيضات الإنتاج ولكن خفض ليبيا ونيجيريا إنتاجهما يعد أمرا صعبا نظرا لأن ليبيا بدأت للتو الخروج من الحرب الأهلية على سبيل المثال".

ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك قوله إنه يجب وضع حد أقصى لإنتاج ليبيا ونيجيريا عند استقرار إنتاجهما.

وارتفع سعر خام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر أيلول 24 سنتا إلى 48.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 0316 بتوقيت جرينتش اليوم الاثنين .وكان سعر التعاقد قد انخفض عند الإغلاق يوم الجمعة 1.24 دولار أو 2.5 في المئة بعد توقع شركة استشارية حدوث ارتفاع في إنتاج أوبك خلال يوليو تموز على الرغم من التعهد بكبح جماح الإنتاج.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط تسليم شهر سبتمبر أيلول 17 سنتا إلى 45.94 دولار .