آخر المستجدات
وزير الأوقاف يعمم بالالتزام بالتباعد بين المصلّين.. ويحذّر من مخالفة التعليمات المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة أبو عاقولة لـ الاردن24: أفرغنا جميع البضائع من مركز جابر.. ويجب حماية العاملين في التخليص الامن يعلن جملة إجراءات بالتزامن مع إعلان نتائج التوجيهي: منع التجمع والاحتفال الحوارات: الحسين للسرطان ليس بؤرة لكورونا.. وبعض المؤسسات تضرّ بسمعة المركز وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي تجار القرطاسية: عزوف عن التجهيز لعودة المدارس في ظل الاصابات الجديدة بفيروس كورونا الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت الشياب لـ الاردن24: استئجار فندق في اربد لحجر العاملين في "جابر".. وننتظر نتائج 930 عينة عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا! الكباريتي: عودة النشاط الاقتصادي لم يكن سببا في تسجيل أية إصابة بالكورونا حكومة الرزاز بين الإهمال والتنصل من المسؤولية.. عندما تسخر الكورونا من عبثية الحظر! التعليم العالي يسمح بعقد الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا الصحة لـ الاردن24: زيادة اصابات كورونا محليّا مقلق.. لكننا سيطرنا على المصدر ونتتبع المخالطين تجار الألبسة يحذرون من العودة إلى الحظر: كارثة بكلّ معنى الكلمة متقاعدو الضمان الاجتماعي يشتكون وقف السلف والقروض.. والمؤسسة توضح الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة

النعيمي يوضح حول موعد نتائج التوجيهي.. ولجنة مشتركة لاقرار آلية بدء العام الدراسي القادم

الاردن 24 -  
قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي اليوم الأحد، إنه من المبكر الحديث عن نتائج التوجيهي، ولكن قياساً على الدورات السابقة تكون النتائج بعد 20 يوما من أخر امتحان يقدم.

وأوضح النعيمي خلال حديث لإذاعة الأمن العام " أمن إف إم "، إنه لا يمكن الإعلان عن بدء العام الدراسي ولا شكله سواء كان بالتناوب بالأيام والتعليم المتمازج بين التعليم المباشر والتعليم عن بعد إلا بعد إقرار كامل البرتوكول الصحي.

وبين أن البرتوكول الصحي الخاص بموعد وآلية بدء العام الدراسي، سيتم إقراره من قبل وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم، من خلال لجنة مشتركة تبدأ اليوم أولى جلساتها وصولاً للقرار المناسب في هذا الصدد.

وأكد النعيمي على الحاجة لوجود برنامج استدراكي تعليمي لسد فجوات التعلم الناتجة عن انقطاع الطلبة عن عملية التعليم المباشر في مدارسهم خلال عامهم الدراسي المنصرم بعد قرار الحكومة بتعليق الدوام المدرسي كإجراء احترازي وقائي للتعامل مع وباء كورونا المستجد رغم ما قدمته خلال عملية التعليم عن بعد.

وأوضح النعيمي أن التعلم مبني بالأصل على تراكمية البناء المعرفي عند الطالب وبالتالي إذا كانت هناك فجوات تعليمه فسيواجه الطالب صعوبات في تعلم المواد اللاحقة لذا لابد من أن يكون هناك برنامج استدراكي لتحفيز وتنمية المهارات الأساسية الموجودة عند الطلبة ومن هناك جاءت فكرة تقديم العام الدراسي أسبوعين ليتم تنفيذ مثل هذا البرنامج .

وأشار النعيمي أن امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل جيد وكما هو مخطط لها،وانه لم تقع اخطاء في أوراق الأسئلة باستثناء خطأ واحد في امتحان الكيمياء يوم أمس وتم احتساب العلامة كاملة لجميع الطلاب .
 
Developed By : VERTEX Technologies