آخر المستجدات
مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر "مظاهرات فلويد" تتحدى الحظر وعائلته تطالب بالعدالة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء (اسماء) اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع

النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي

الاردن 24 -  
أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، أن امتحانات الثانوية العامة قائمة في موعدها، ما لم يظهر طارئ صحي يمنع ذلك.

وقال النعيمي إن الوزارة ستأخذ بعين الاعتبار كلّ معطيات العام الدراسي، سواء في بدايته عند اضراب المعلمين أو في نهايته وما شهده من أزمة فيروس كورونا، لدى وضع وبناء اسئلة الامتحان وتحديد وزن الوحدات الدراسية من العلامات.

وتعهّد الوزير النعيمي بالكشف عن وزن كل وحدة دراسية من العلامات قبل الامتحانات، بحيث تبيّن الوزارة حجم العلامات لكلّ وحدة دراسية.

وأشار إلى أن الوزارة ستبدأ حصص مراجعة للمنهاج الدراسي عبر منصة درسك وشاشة التلفزيون الأردني الشهر القادم في حال لم تنتظم الدراسة لحين (1 أيار 2020).

وشدد النعيمي على أن الفصل الدراسي الثاني مستمرّ ولا نية على الاطلاق بتعليقه أو اسقاطه، مشيرا إلى أن أي دولة في العالم لم تأخذ مثل ذلك القرار.

وبيّن النعيمي أن الوزارة ستقوم بتقييم الطلبة اعتبارا من الأسبوع القادم عبر منصة درسك، مشيرا إلى وجود بنك للأسئلة سيجري اللجوء إليه.

وحول تشعيب طلبة الصف العاشر، أشار إلى أن تلك العملية ستتم الكترونيا.

وبخصوص حقوق معلمي المدارس الخاصة والتعليم الاضافي ومدارس السوريين، قال النعيمي إن الوزارة التزمت بدفع رواتب معلمي الاضافي لشهر آذار، وأما رواتب شهر نيسان وأيار، فقد جرى مخاطبة ديوان التشريع والرأي من أجل الحصول على فتوى قانونية بشأنهم.

فيما ستقوم الوزارة بصرف رواتب المعلمين الأردنيين العاملين في مخيمات اللجوء السوري بمجرّد بدء التعليم عن بُعد للاجئين السوريين.

كما تعهد وزير التربية بالدفاع عن حقوق معلمي المدارس الخاصة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies