آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، أن الوزارة لا تعتمد العلامات المدرسية لطلبة البرامج الدولية على الاطلاق، وتعتمد العلامة الصادرة عن المنظمة الدولية التي تتبع لها المدرسة فقط، نافيا دقة الحديث عن اعتماد الوزارة علامة طلبة الصف الثاني عشر "التوجيهي" المدرسية في برنامج البكالوريا.

وقال النعيمي لـ الاردن24: إن برنامج البكالوريا الدولية، خاضع لاشراف منظمة البكالوريا الدولية، وهو موجود منذ عشرات السنوات في الأردن، وتعتبر "المنظمة" هي الجهة المسؤولة عن منح الشهادات للمدارس والطلبة في جميع أنحاء العالم، وليس المدرسة. مجددا التأكيد على أن الوزارة لا تعتمد علامة مدرسية على الاطلاق.

وأضاف إن أسس المعادلة محصورة بالشهادة الصادرة عن المنظمة الدولية أو جهة الاعتماد التي يتبع لها البرنامج الأجنبي، مشددا على أن "الشهادة تصدر باسم الجهة التي تمنح الاعتماد وتعتمد نتائج هذه البرامج".

وتابع النعيمي: "إن برنامج البكالوريا الدولية، ونظرا لظروف الجائحة على العالم كلّه، لم يُعفِ الطلاب من الامتحانات، لكنه اعتمد التنبؤ بعلامات الطلبة وفق معادلات احصائية تستند على أعمال الطلبة في الصفوف السابقة". مبيّنا أن "هؤلاء الطلبة يكونوا قد خضعوا لمحطات اختبارية في صفوف سابقة، وبناء على تلك المحطات التقييمية السابقة، جرى اعتماد معادلات تتنبأ بمستوى علاماتهم وطلبوا من المدارس تقديم ما يفيد من شواهد تثبت استحقاق الطالب لتلك العلامة".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies