آخر المستجدات
جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة قتيل وعشرات الإصابات.. مواجهات ساخنة واقتحام مقار حكومية في بيروت - تحديث انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 راصد: 48% من النواب راضون عن أداء المجلس الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات الماراثون الانتخابي في ظل غياب العمل الحزبي والبرامج النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته

الاردن 24 -  
قال وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، إن طلبة الثانوية العامة بدأوا امتحانات التوجيهي، الأربعاء، باختبار في مبحث الرياضيات لجميع الفروع، حيث حضر الطلبة في تمام الساعة التاسعة صباحا، وبدأت اجراءات استقبالهم وفق البروتوكول الصحي المعتمد وبالتنسيق مع مديرية الأمن العام.

وأضاف إن الطلبة خضعوا لفحص درجة الحرارة قبل دخول القاعات، فيما جرى تدريب الطلبة بعد ادخالهم القاعات على آلية الاختبار وتوجيه رسائل عامة لهم، مبيّنا أن الوزارة قامت بتوفير الكمامات والقفازات للطلبة، وابلاغهم أن ارتداء الكمامات الزامي وارتداء القفازات حسب الرغبة، ثم بدأ الامتحان في موعده.

وأكد النعيمي في تصريحات عقب بدء الامتحان إن الوزارة حريصة على الموازنة بين الشروط الصحية والتعليمية أثناء تأدية الامتحان.

وأشار إلى أن الاجراءات كانت سلسلة، فيما لم تظهر حرارة على أي طالب في مركز الامتحان الذي زاره، لافتا إلى أنه وفي حال تبيّن أن هناك ارتفاعا في حرارة الطالب، يتمّ نقله إلى غرفة للاستراحة، وبعد (15) دقيقة يُعاد فحصه مرة أخرى، وإذا تبيّن أن الحرارة أعلى من المعدّل الطبيعي فيتمّ نقله إلى غرفة خاصة لاجراء الامتحان فيها.

ولفت النعيمي إلى أن اجراءات تصحيح الامتحانات تبدأ فور انتهاء الامتحان الأول، حيث ستبدأ يوم الخميس الاجراءات المتعلقة بعملية التصحيح؛ فرز الأوراق وسلسلة الأوراق، والمطابقة، واجراءات عديدة.

ووجه الوزير رسالة إلى الطلبة أكد فيها تقديم الدعم لهم، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بنشر أوزان الوحدات الدراسية في الامتحان، ونشر نماذج للامتحان، مشددا على أن العلامة ليست بكثرة الدراسة لكنها بنوعية الدراسة.

ودعا الطلبة إلى التواصل مع أصدقائهم لكن دون اختلاط، كما دعاهم إلى ادارة وقت الامتحان بصورة حصيفة.

كما وجّه رسالة إلى أهالي الطلبة قال فيها: "أبناؤكم أمانة في أعناقنا، أبناؤكم بحاجة إليكم وإلى دعمكم وتوجيهاتكم ونصائحكم، ليسوا بحاجة إلى الضغط عليهم، لا تقارنوا أبناءكم مع الآخرين ولا مع طلبة السنوات السابقة، كلّ طالب له قدراته، وأهداف الحياة ليست مربوطة بالعلامة".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies