آخر المستجدات
الخدمة المدنية يحدد المستثنين من العودة إلى العمل.. وشروط المرحلة الثالثة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم صور - الأردنيون يعودون لأداء الصلوات في المساجد.. والأمن: كانوا قدوة في الالتزام د. توقه يكتب: جورج فلويد.. شعار العصيان المدني الأمريكي مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو

النعيمي: أطلقنا اليوم منصة لتدريب المعلمين.. وسنبدأ بتفعيل المرحلة التالية من التعليم عن بعد

الاردن 24 -  
* إيجاز صحفي لوزراء التربية والتعليم والصناعة والتجارة و الطاقة والثروة المعدنية والزراعة.

* وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي: أطلقنا اليوم منصة جديدة لتدريب المعلمين (المعلمون.الاردن) 
* النعيمي: سجّل على المنصة 4000 معلم ومعلمة منذ اطلاق المنصة في الساعة الثانية عشرة ظهرا
* النعيمي: المعلمون هم أساس نجاح العملية التعليمية
* النعيمي: سنقوم بتفعيل المرحلة التالية من التعليم عن بعد، والتي تقوم على تفعيل العلاقات التدريسية، بحيث يرتبط المعلم مع طلبته على مستوى المدرسة الواحدة


قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، ان الوزارة وفي اطار جهودها، لاستمرارية التعليم، اطلقت اليوم منصة جديدة لتدريب المعلمين، (المعلمون.الاردن. www.teachers.gov.jo ).
واضاف النعيمي ان هذه المنصة جاءت استكمالا لعناصر منظومة التعليم عن بعد التي اطلقتها بالتعاون مع شركائها، وفي اطار ترجمة الوزارة لحرص جلالة الملك عبدالله الثاني بالتعليم بشكل متواز بصحة المواطن في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن.
وبين خلال ايجاز صحفي مشترك اليوم الثلاثاء، في المركز الوطني لإدارة الازمات ، ان المنصة تهدف الى تدريب المعلمين والقيادات المدرسية على جملة من المعارف والمهارات التي تمكنهم من استدامة عمليه التعليم عن بعد، وتقديم الدعم لطلبتهم والتفاعل معهم وارسال الواجبات والتقييم.
وأوضح ان البرنامج المطروح على المنصة يشمل 6 مساقات، بواقع 90 ساعة تدريبية، وان الدخول عليها مجاني لجميع المعلمين في المدارس الحكومية والخاصة، مبينا ان هذه المساقات مجانية بالكامل لجميع المعلمين.
وأكد الدكتور النعيمي، ان الهدف من المنصة هو انجاح عملية التعليم عن بعدر وتعزيز العلاقة والتفاعل بين الطلبة والمعلمين وتبادل الخبرات بين الزملاء المعلمين.
وأكد في رسالة وجهها للمعلمين والمعلمات في المملكة، ان التشاركية الحقيقية هي عنوان المرحلة واساس النجاح في عملية التعليم عن بعد، بحيث يكون للمعلم ومدير المدرسة والوالدين والطالب دور محوري في استمرار التعليم.
وقال ان المنصة، ومنذ إطلاقها ظهر اليوم الثلاثاء، سجل عليها 4 الاف معلم ومعلمة، فيما اكمل عدد من المعلمين والمعلمات بعض المساقات الستة عليها بنجاح، وصدرت لهم الشهادات الخاصة بذلك.
وقال وزير التربية والتعليم مخاطبا المعلمين والمعلمات،" انتم اساس نجاح العملية التعليمية، بعزمكم تسير وبهمتكم ترتقي هذه العملية".
واشار الى مبادرة التربوية الفاضلة المرخومة فاطمة مسلم، وغير الكثير ممن بادروا للتفاعل مع الطلبة، نماذج وطنية حية.
وبين الدكتور النعيمي، ان الوزارة ستباشر بتفعيل الركن الثالث والأخير من عملية التعليم عن بعد،و هي العلاقات التدريسية، بحيث يرتبط المعلم مع طلبته على مستوى المدرسة الواحدة، ما يسهم في تفعيل الخصائص التربوية فيها لاسيما فيما يتعلق بالواجبات وايضا تقييم الطلبة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies