آخر المستجدات
اخضاع مهندسين وزراعيين في التربية للتحقيق بسبب الاضراب.. والنقابات تبحث التصعيد اليوم غنيمات: تفاجأنا بمطالب من يسمون انفسهم معارضة خارجية.. والدولة ليست بعيدة عن الاردنيين ٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥% اغتيال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس احالة خمسة اشخاص ارتكبوا ١٩ قضية سرقة بالاشتراك الى امن الدولة وتوقيفهم ١٥ يوما الاخوان المسلمين تحذر من عواقب المماطلة وغياب الارادة.. وتطالب بوقف العمل بقانون الضريبة المياه تنفي "اللقاء السري" مع وزير الطاقة الاسرائيلي.. وتؤكد تمسكها بناقل البحرين نقابة المهندسين تنفي اصدار أي موقف تجاه اعتصامات الرابع شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية مدير التحقيق في مكافحة الفساد يتحدث عن عوني مطيع ووليد الكردي وشركات الخدمات المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع الحكومة تحدد الاسس والشرائح التي سيشملها العفو العام اليوم الأمم المتحدة: 4 آلاف لاجئ سوري يعودون من الأردن رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود مدعي عام عمان يقرر تكفيل الزميلين محمد الوكيل وغدير الربيحات وزير المياه: انشاء وحدة تنظيم المياه لن يرتب اية كلف على المواطن عاطف الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيدا من الخسائر اعتصام امام نقابة الصحفيين تضامنا مع الزميلين الوكيل والربيحات الزبيدي يكتب: قانون الضريبة دفع مستثمرين اجانب للخروج من البورصة.. وسهامه ستصيب الجميع الرحاحلة لـ الاردن24: نتائج دراسة الضمان الاكتوارية مطلع العام القادم
عـاجـل :

النسور يحذّر من تداعيات انخفاض مستوى مياه البحر الميت.. ويطالب الحكومة بالتحرك

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نقيب الجيولوجيين، صخر النسور، من تداعيات انخفاض منسوب مياه البحر الميت الذي سينتج عنه مشاكل خطيرة وكبيرة على المناطق المحيطة به، اضافة الى تأثر الصناعات والاستثمارات السياحية الموجودة في المنطقة.

وقال النسور لـ الاردن 24 إن مساحة المياه انخفضت من 950 كم في السبعينات إلى 620 كم في الوقت الراهن، الأمر الذي خلّف وراءه حفر خسفية عميقة تبلغ مساحتها من 10-20 مترا، مشيرا إلى أن هذا الأمر "خطير على المناطق المجاورة ويهدد السكان والمزارعين القريبين، اضافة إلى تأثيره على الاقتصاد والاستثمار الذي يدر دخلا لخزينة الدولة".

وأضاف النسور إن أسباب التغير تعود إلى التغيرات المناخية مثل شح مياه الامطار، اضافة إلى عوامل أخرى منها عدم وصول المياه الحلوة إلى البحر والتبخر السريع نتيجة ارتفاع درجات الحرارة من خلال الدول الشاطئية، اضافة الى التعديات الموجودة على الانهر الرافدة، مؤكدا أهمية "التحرك الحكومي" من أجل ازالة هذه التعديات.

ودعا النسور الحكومة إلى تدويل القضية وعدم التهاون في هذا المجال، حيث أن التدعيات أخطر مما نتصور، لافتا إلى وجود عدة منظمات وجهات دولية تهتم بهذه القضايا، خاصة وأن البحر الميت يعتبر من التراث العالمي.

وأشار النسور إلى أن أحد الحلول لهذه المشكلة هو "مشروع قناة البحرين"، الذي يفترض بالحكومة تنفيذه بتمويل دولي، اضافة الى ازالة التعديات الموجودة على الأنهر الرافدة، إلى جانب اجراء اتصالات مع الجانب الآخر في الضفة الغربية من أجل ازالة التعديات الموجودة هناك وبما يضمن وصول المياه الحلوة إلى البحر.