آخر المستجدات
صدور الارادة الملكية السامية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرزاز يتحدث عن زيارة كوشنير ونتنياهو.. ويقول: صندوق النقد يهتم بالقدرة على السداد فقط وزيرة الاعلام: الحكومة مؤمنة بحق الناس في المعرفة والحصول على المعلومة الرزاز: قمنا باعداد تقرير لخفض نفقات الوزارات بـ 150 مليون.. وسندرس الضريبة على سيارات الهايبرد وزير اخر "معلول" في حكومة الرزاز - وثيقة عودة المطالبات النيابية باصدار قانون عفو عام - وثيقة ياسين مديراً عاماً بالوكالة لمؤسسة الضمان الزام محطات المحروقات الجديدة بموقع لشحن المركبات الكهربائية.. وسعيدات يطالب برفع التعرفة تعميم صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص صرف المكافآت - تفاصيل التربية: سنبدأ بتعيين معلمي العام الجديد بعد التوجيهي.. وتوجه لتأنيث الصفوف حتى السادس غيشان يطالب الرزاز بموقف واضح من اتفاقية وادي عربة.. ويتحدث عن "صراع تيارات" أكثر من (1000) مواطن راجعوا طوارئ مستشفى الملك المؤسس خلال فترة العيد مستثمرو قطاع الاسكان يلوحون بالتصعيد.. ويشكون معاملتهم بـ"فوقية" الصايغ لـ الاردن24: معظم الاعتداءات على اراضي الخزينة تتركز في مناطق وسط المملكة قطر تحذر الاردنيين من روابط غير معتمدة.. وتتعهد بالتنسيق مع الجهات الحكومية وفاة طفل وإصابة 6 أشخاص بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي وفيات الثلاثاء 19-6-2018 محافظة: لا رجوع عن قرارات تطوير ‘‘التوجيهي‘‘ الحباشنة: حكومة الرزاز ستكون الأضعف.. نواب المصالح سيحبطوا أي جهود لحجب الثقة نتنياهو يغادر الاردن.. والملك يؤكد ضرورة اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية
عـاجـل :

النسور يحذّر من تداعيات انخفاض مستوى مياه البحر الميت.. ويطالب الحكومة بالتحرك

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نقيب الجيولوجيين، صخر النسور، من تداعيات انخفاض منسوب مياه البحر الميت الذي سينتج عنه مشاكل خطيرة وكبيرة على المناطق المحيطة به، اضافة الى تأثر الصناعات والاستثمارات السياحية الموجودة في المنطقة.

وقال النسور لـ الاردن 24 إن مساحة المياه انخفضت من 950 كم في السبعينات إلى 620 كم في الوقت الراهن، الأمر الذي خلّف وراءه حفر خسفية عميقة تبلغ مساحتها من 10-20 مترا، مشيرا إلى أن هذا الأمر "خطير على المناطق المجاورة ويهدد السكان والمزارعين القريبين، اضافة إلى تأثيره على الاقتصاد والاستثمار الذي يدر دخلا لخزينة الدولة".

وأضاف النسور إن أسباب التغير تعود إلى التغيرات المناخية مثل شح مياه الامطار، اضافة إلى عوامل أخرى منها عدم وصول المياه الحلوة إلى البحر والتبخر السريع نتيجة ارتفاع درجات الحرارة من خلال الدول الشاطئية، اضافة الى التعديات الموجودة على الانهر الرافدة، مؤكدا أهمية "التحرك الحكومي" من أجل ازالة هذه التعديات.

ودعا النسور الحكومة إلى تدويل القضية وعدم التهاون في هذا المجال، حيث أن التدعيات أخطر مما نتصور، لافتا إلى وجود عدة منظمات وجهات دولية تهتم بهذه القضايا، خاصة وأن البحر الميت يعتبر من التراث العالمي.

وأشار النسور إلى أن أحد الحلول لهذه المشكلة هو "مشروع قناة البحرين"، الذي يفترض بالحكومة تنفيذه بتمويل دولي، اضافة الى ازالة التعديات الموجودة على الأنهر الرافدة، إلى جانب اجراء اتصالات مع الجانب الآخر في الضفة الغربية من أجل ازالة التعديات الموجودة هناك وبما يضمن وصول المياه الحلوة إلى البحر.