آخر المستجدات
وزير الصحة : قدرات نظامنا الصحي زادت بنسبة 30% التحالف العالمي للقاحات لا يتوقع ظهور مؤشرات على فاعلية لقاح ضد كورونا قبل الخريف الصين: الولايات المتحدة مصابة بـ"فيروس سياسي" العضايلة: لا أعتقد أن المناسبات ستعود كما عهدناها.. وعادات الناس ستتغير ضبط 950 مخالفا لحظر التجول الشامل الخدمة المدنية يعتذر عن استقبال المراجعين الفراية: منصة لإعادة الأردنيين برا وبحرا وإطلاق المرحلة الثالثة لإعادتهم جوا القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بسلب صيدليات تحت تهديد السلاح إخلاء الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميت باستثناء سبعة أشخاص الأردن يسجل 4 إصابات جديدة بالكورونا لسائقين على الحدود اربد: التزام شبه تام بحظر التجول.. والتعامل مع الخروقات وفق أوامر الدفاع 200 عينة سلبية لمخالطين لطبيب اربد من الكوادر الصحية والمراجعين وزارة المياه ل الاردن ٢٤: اعادة تشغيل خط الديسي سيبدأ صباح الاربعاء الصحة العالمية تحذر من التجمعات الواسعة وزيادة الحركة في العيد الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء فيروس كورونا اعتداء جديد على الديسي تلزم وقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال إعادة فتح أبواب كنيسة القيامة مع الالتزام بإجراءات السلامة عيد فطر داخل المنازل.. كورونا يغيّر الطقوس والأجواء الخلايلة: لم تمنع الصلاة في المساجد إلا لسبب كبير وصول طائرة من قطر ضمن خطة إخلاء الأردنيين العائدين - صور

النسور يحذر الأمانة من تكرار سيول عمان والانهيارات في الشتاء.. ويدعو الشواربة لاستحداث قسم جديد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نقيب الجيولوجيين، المهندس صخر النسور، من تكرار مشهد غرق عمان، وحدوث انهيارات وانزلاقات في بعض المناطق في حال تكرر حدوث العواصف المطرية التي تحدث نتيجة التغيرات المناخية في العالم.

وقال النسور لـ الاردن24 إن المشهد سيتكرر نظرا لعدم وجود أي احتياطات أو استعدادات فعالة من قبل أمانة عمان، وعدم اجراء دراسات علمية لمعرفة اتجاه السيول وتوجيهها إلى مناطق أخرى غير وسط البلد الذي انشئت فيه عبارات منذ الستينات، حيث أن الأوضاع المناخية اختلفت الآن تماما ولم تعد كالسابق.

وأضاف نقيب الجيولوجيين إن النقابة عرضت على الأمانة تقديم الخبرة في هذا المجال وأرسلت دراسة متكاملة عن الحلول اللازمة نظرا لعدم وجود قسم مختص في الأمانة للجيولوجيا، معبرا عن أمله باستحداث هذا القسم والعمل عليه بجدية اثناء دراسة الهيكلة التي يجريها أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة.

ولفت إلى وجود بؤر ساخنة في العاصمة عمان معرضة أيضا لتكرار مشهد الانزلاقات وانهيارات الجوفة نظرا لطبيعة عمان الجيولوجية، مشيرا إلى أهمية ادراج هذا الموضوع ضمن خارطة جيولوجية.

وأشار النسور إلى أن عمان كانت في السابق عبارة عن أراض زراعية تمتص المياه ويستفاد منها بمخزون المياه الجوفية، وأصبحت الآن عبارة عن اسمنت واسفلت، والمياه تتوجه نحو مجاري السيول القديمة وهي اصبحت ايضا مكانا للسكن والبناء دون مراعاة للخطورة التي تشكلها على المواطنين.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies