آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

الناصر: الغاء الدور التنافسي عام 2028.. وتطبيق المسار المهني في 2021

الاردن 24 -  
أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، أن مجلس الوزراء أقرّ نظام الخدمة المدنية المعدل، وقد جرى رفعه من أجل توشيحه بالارادة الملكية السامية، ليدخل حيّز التنفيذ اعتبارا من نشره في الجريدة الرسمية.

وقال الناصر خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني، إن النظام تضمن آلية لتقييم أداء الموظفين، حيث سيتمّ التقييم عبر مراحل ومن عدة جهات، مشيرا إلى أن التقييم الفردي للموظفين سيكون مرتبطا بأداء المؤسسة، كما أن النظام ألزم الحكومة باعتماد مؤشرات أداء على مستوى المؤسسة تنعكس على أداء الموظف، كما سيتمّ الأخذ بعين الاعتبار تقارير المتسوق الخفي، ومنصة بخدمتكم.

وحول المسارات المهنية، قال الناصر إن الديوان سيضع التعليمات الخاصة بالمسارات المهنية، وسيتمّ اعتماد المسار المهني لأي جهة تكون جاهزة لذلك، ليتمّ تطبيقها اعتبارا من عام 2021.

ولفت إلى التغييرات على آلية اختيار وترشيح الموظفين، حيث سيتمّ منح (20) نقطة اضافية من أصل (70) نقطة متاحة على عدد سنوات انخراط الشاب في سوق العمل، وبواقع (3) نقاط عن كلّ سنة من أول خمس سنوات، ونقطة عن كلّ سنة لاحقة.

وأشار إلى أن النظام ألزم ديوان الخدمة بنشر التخصصات الراكدة في كل عام.

وكشف الناصر عن قرار بالتوجه من مفهوم الدور والترتيب إلى التنافس من خلال الاعلان المفتوح، حيث سيتم تخصيص 10% من وظائف العام الحالي للتنافس عبر الاعلان المفتوح و90% الدور، و20% من وظائف العام القادم للتنافس عبر الاعلان المفتوح و80% للدور، وهكذا حتى يتمّ الغاء الدور والترتيب التنافسي في عام 2028، لتصبح جميع الوظائف عبر الاعلان المفتوح.

وقال الناصر إن عدد الوظائف التي سيتمّ تعبئتها العام الحالي سيتجاوز (9) آلاف وظيفة، 100 وظيفة منها مخصصة للدبلوم الفني والتقني، و500 وظيفة لأوائل الجامعات.