آخر المستجدات
الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة اعتصام حاشد أمام الحسيني رفضا لخطة الضم.. واستهجان لمحاولات التقليل من الخطر ماكرون يطلب من إسرائيل التخلي عن أي خطط لضم أراض فلسطينية بدء المرحلة 4 من خطة إعادة الأردنيين من الخارج التربية تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي - اسماء ومواعيد ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ نقل د.أحمد عويدي العبادي إلى المستشفى إثر وعكة صحية شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة

الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه

الاردن 24 -  
قال وزير المياه والري الأسبق، د. حازم الناصر، إن الأردن هو الأفقر مائيا على مستوى العالم، منوها في ذات السياق بأن الحكومة لا تضع المياه ضمن أولوياتها.

جاء هذا في حوار على برنامج"أجندة" الذي يعده ويقدمه الزميل عصام قضماني على قناة a one t.v ، حيث أعرب الناصر عن استغرابه من إلغاء سلطة المياه، رغم أنها ليست هيئة مستقلة، بل تخضع لرقابة ديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية.

وأضاف إن إلغاء السلطة لا يدل على إهتمام حكومة د. عمر الرزاز بملف المياه، متسائلا: كيف يمكن لهذه الحكومة أن تتصدى لتداعيات صفقة القرن، التي تريد أن تسلب الحقوق المائية للفلسطينيين بما يؤثر على الأردن؟!

وحذر الناصر من الإستراتيجية الإسرائيلية في هذا الملف، منوها بأنها تغيرت بموجب صفقة القرن، حيث تريد اسرائيل أن تتحول الى بائع للمياه.

وتابع: إسرائيل تخطط لبيع المياه للفلسطينيين ولنا في الأردن وللغير، بعد أن تتم سيطرتها الكاملة على مصادر المياه، في إستكمال لحلقة التحكم بالمياه والطاقة .

وأكد الناصر أن صفقة القرن لم تعط الملف المائي الاهتمام الطلوب، وأن مجموع ما خصص للمياه في كل من فلسطين، بما في ذلك غزة وسيناء والمشاريع المشتركة مع الأردن لا تتعدى 3.1 مليار دولار اميركي، على فترة زمنية تتراوح ما بين عامين الى عشرة أعوام.
 
Developed By : VERTEX Technologies