آخر المستجدات
اغلاق شوارع الرمثا بحواجز اسمنتية بعد تسجيل (٧) اصابات بفيروس كورونا - صور وفيديو عبيدات: الطفيلة والكرك والعقبة خالية من الكورونا.. ونتوقع تسجيل رقم كبير في الرمثا المهندسين الزراعيين توضح حول تصاريح الحركة التي حصلت عليها تصريحات المجالي.. دعوة صريحة للردة واستثمار غير موفق للوباء الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق "همة وطن" العميد الفراية: سيتمّ محاسبة كلّ من زوّر تصريحا أو تجاوز في منحها لغير مستحقيها كورونا.. تعافي أكثر من 200 ألف والعالم يقترب من عتبة المليون مصاب القبض على صاحب تسجيل ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً لدى المواطنين شركات كبرى مهددة بتكبد خسائر فادحة.. والوزير الحموري وناطقه الاعلامي لا يجيبان! العضايلة يوضح حول حظر التجول الجمعة.. ويؤكد: التصاريح الالكترونية تنهي الخلل الذي شاب عملية منح التصاريح مجموعة المناصير تتبرع بربع مليون دينار ضغط كبير على المراكز الصحية لصرف أدوية الأمراض المزمنة في اربد.. والميّاس: سنحلّها المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا"
عـاجـل :

الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه

الاردن 24 -  
قال وزير المياه والري الأسبق، د. حازم الناصر، إن الأردن هو الأفقر مائيا على مستوى العالم، منوها في ذات السياق بأن الحكومة لا تضع المياه ضمن أولوياتها.

جاء هذا في حوار على برنامج"أجندة" الذي يعده ويقدمه الزميل عصام قضماني على قناة a one t.v ، حيث أعرب الناصر عن استغرابه من إلغاء سلطة المياه، رغم أنها ليست هيئة مستقلة، بل تخضع لرقابة ديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية.

وأضاف إن إلغاء السلطة لا يدل على إهتمام حكومة د. عمر الرزاز بملف المياه، متسائلا: كيف يمكن لهذه الحكومة أن تتصدى لتداعيات صفقة القرن، التي تريد أن تسلب الحقوق المائية للفلسطينيين بما يؤثر على الأردن؟!

وحذر الناصر من الإستراتيجية الإسرائيلية في هذا الملف، منوها بأنها تغيرت بموجب صفقة القرن، حيث تريد اسرائيل أن تتحول الى بائع للمياه.

وتابع: إسرائيل تخطط لبيع المياه للفلسطينيين ولنا في الأردن وللغير، بعد أن تتم سيطرتها الكاملة على مصادر المياه، في إستكمال لحلقة التحكم بالمياه والطاقة .

وأكد الناصر أن صفقة القرن لم تعط الملف المائي الاهتمام الطلوب، وأن مجموع ما خصص للمياه في كل من فلسطين، بما في ذلك غزة وسيناء والمشاريع المشتركة مع الأردن لا تتعدى 3.1 مليار دولار اميركي، على فترة زمنية تتراوح ما بين عامين الى عشرة أعوام.
 
Developed By : VERTEX Technologies