آخر المستجدات
ذوو موقوف يسألون: من سمح لكم بالتنكيل بابنائنا في "الجويدة" الوزير المصري: سنة 2019 ستكون أصعب من سابقتها ممدوح العبادي يعلق على أولويات حكومة الرزاز: تحتاج إلى مخصصات مالية كبيرة هنطش يطالب بالافراج عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال.. ويتحدث عن ضغوط أمريكية المسفر يكتب عن مؤمنون بلا حدود: كفوا أيديكم وأقلامكم وألسنتكم عن الأردن الشقيق سياسيون لـ الاردن24: اقرار قانون ضريبة الدخل جريمة بحقّ الوطن.. ويحمل المواطن ما لا يطيق اقتصاديون لـ الاردن24: قانون الضريبة سيرفع اسعار السلع والخدمات.. ويزيد الضغط على القطاع العام الحكومة تبدأ اعداد جدول التشكيلات.. وعدد الوظائف العامة لن يتغير كثيرا العام القادم التربية تعلن برنامج امتحانات التوجيهي غدا.. وتكشف أبرز ملامحه: ستبدأ ٥ كانون ثاني حريق 5 محلات وحافلة داخل مجمع المحطة في عمان نواب أردنيون يلتقون الأسد.. وأبو حسان : مبادرة لإعادة العلاقات ردا على الرزاز .. طاقة اردنية! سعد العلاوين يبدأ اضرابا عن الطعام للمطالبة بالافراج عنه تلفزيون المملكة يضرب من جديد .. عبدالله النسور يتحدى الملل! المعلمين تعلن إضرابا جزئيا يوم الثلاثاء المقبل النقابات المهنية ترفض مساس النواب باعفاءات الأسر والأفراد الضريبية الرزاز يعلن أولويات عمل الحكومة للعامين القادمين ويتعهد بتنفيذها اعتصام في ذيبان للمطالبة بالافراج عن المشاعلة والمعتقلين النواب يضرب بهموم الناس عرض الحائط .. ويتجاهل الاثار السلبية لقانون الضريبة وفاة عامل بانهيار اتربة في مشروع بمنطقة مرج الحمام
عـاجـل :

النائب مراد: الحكومة تلتفّ على مطلب العفو العام.. وتستخدمه لمراوغة النواب

الاردن 24 -  
رصد - قال النائب منصور مراد إن الحكومة تحاول الالتفاف على المطالبات الشعبية والنيابية باصدار عفو عام بعد الوعود الكثيرة التي أطلقتها وجعلت المواطن يعتقد أن الأمر قريب جدا، غير أنها فاجأت الجميع بقرارات مجلس الوزراء التي صدرت يوم الاثنين الماضي حول الاعفاءات من غرامات الضرائب والرسوم الجمركية.

وأضاف في تصريح متلفز بثّه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن ما يعزز تلك القناعة "صراخ ادارة ترخيص السواقين والمركبات بتكبدها خسائر بنحو 70 مليون دينار جراء عزوف المواطنين عن تسديد المخالفات المستحقة عليهم لأملهم بصدور عفو عام"، متسائلا عن صاحب المصلحة بـ "العبث بمشاعر المواطنين".

وأشار مراد إلى أن المعلومات المتوفرة لديه أن الحكومة بصدد البتّ في العفو العام مطلع العام القادم "حيث أن الأمر حائر بين لجنتين وزاريتين ترفض إحداهما العفو العام فيما تقف الأخرى على الحياد".

ولفت إلى أن الحكومة تبدو وكأنها تستغل هذا المطلب النيابي من أجل مراوغة ومناورة مجلس النواب خلال مناقشة قانون ضريبة الدخل المعدل والذي يحوي تشوهات عديدة، مشددا على أن "العفو العام استحقاق دستوري لكونه ذُكر في الدستور".

وأكد مراد على أن العفو العام مصلحة وطنية لكونه يعزز الأمن الاجتماعي، محذرا من اقتصار الأمر على عفو خاص، وخاصة أن المطلب النيابي والشعبي باصدار قانون عفو عام يستثني منه جرائم الارهاب وتجارة المخدرات والخيانة والتجسس وتزييف العملة.