آخر المستجدات
’المعلمين’ تعلن إضرابا جزئيا يوم الثلاثاء المقبل النقابات المهنية ترفض مساس النواب باعفاءات الأسر والأفراد الضريبية الرزاز يعلن أولويات عمل الحكومة للعامين القادمين ويتعهد بتنفيذها اعتصام في ذيبان للمطالبة بالافراج عن المشاعلة والمعتقلين النواب يضرب بهموم الناس عرض الحائط .. ويتجاهل الاثار السلبية لقانون الضريبة وفاة عامل بانهيار اتربة في مشروع بمنطقة مرج الحمام وزير الصحة لـ الاردن24: الوزارة أصبحت طاردة للأطباء.. ووقف برنامج التدريب ألحق الظلم بهم راصد ينشر اسماء النواب المصوتين مع قانون الضريبة والمعارضين "مستثمري المناطق الحرة" تبحث استقالتها احتجاجا على اقرار قانون الضريبة اليوم ترمب يبحث تفاصيل "صفقة القرن" الأخيرة الأسبوع المقبل التربية لـ الاردن24: اعداد قوائم الترفيع الوجوبي والجوازي الاسبوع القادم.. والاعلان بعد شهر تساقط أمطار غزيرة في منطقة جرف الدراويش وتحذير من تشكل السيول سعيدات يدعو الحكومة لتخفيض أسعار المحروقات: انخفضت بشكل كبير اغلاق طريق الصوامع الدولي بالاطارات المشتعلة تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها فستق حلبي مسموم وقهوة غير صالحة .. كيف دخلت المملكة؟! ذوو شهيد بحادث البحر الميت يقاضون وزارات ومؤسسات حكومية.. والمعلمين تعقد اجتماعا نتنياهو يعلن توليه حقيبة الدفاع وتنفيذ خطة أمنية في المكان والوقت المناسبين صداح الحباشنة: الحكومة حشدت نوابها "السحيجة".. ورفضنا المشاركة في مسرحية ضريبة الدخل احالة قضايا جديدة إلى "مكافحة الفساد" والقضاء والادّعاء العام
عـاجـل :

النائب العبادي ل الاردن ٢٤:الحكومة تناست اتها جاءت على وقع الاحتجاجات الشعبية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن النائب بركات العبادي طرح مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد بصيغته الحالية واصفا اياه بانه مشروع حكومة الملقي الذي رفضه مجلس النواب والشعب الاردني ولكنه جاء  هذه المرة منمقا ببعض العبارات مثل التكافل الاجتماعي وتوسيع المظلة والتصاعدية  ولكن بالجوهر لم يختلف شيئا عن سابقه ، مشيرا الى ان هذه العبارات الجميلة لن تؤدي الى شيء .

واضاف  العبادي ل الاردن 24 : انا لااثق ببعض افراد الطاقم الوزاري و الحكومة تناست انها جاءت على وقع احتجاجات شعبية وبدأت باطلاق مفاهيم جديدة مثل العقد الاجتماعي وعلى ارض الواقع لم تختلف شيئا عن الحكومة السابقة ولازالت رقعة الفقر تتسع وحجم البطالة يتزايد ما جعل الوضع يزداد سوءا .

وانتقد العبادي عدم رفع الضريبة على  البنوك بالرغم من انها من اكبر القطاعات الرابحة الموجودة في المملكة وقامت بتخفيض الشرائح والاعفاءات الممنوحة لهم،  اي ان الضريبة على المكلفين اصبحت 50% وهذا غير معقول وسنرفضه بشدة .

وطالب الحكومة بالغاء الضريبة على المناطق الحرة لانها ستؤدي الى كارثة على الاقتصاد الاردني ، وستدفع العديد من المستثمرين للهروب الى خارج البلد ، مبينا ان على الحكومة ان تشدد الرقابة على التهرب الضريبي والذي يقدر بمليار دينار سنويا وهو رقم كافي لتسديد التزامات صندوق النقد الدولي دون المساس بشرائح المواطنين .