آخر المستجدات
انتقال كورونا من الأسطح.. دراسة جديدة تثير جدلا بؤر انتشار الأمراض في محطات التنقية تهدد الأمن الصحي لقاطني "سكن كريم" في أبو علندا جابر: الإعلان عن أسماء الدول المتفق على التواصل معها وبروتوكول فتح المطار قريبا شقيق راكان محمود يؤكد للأردن24 عدم معرفة أسباب اعتقاله حتى الآن تفاصيل عزل عمارة النزهة بعد تسجيل أول إصابة بالكورونا منذ 8 أيام الحكومة : تعيين 52 وزيرا في عامين ليس هدرا للمال العام الكنيست: أمريكا ليست مهتمة حاليًا بتطبيق خطة الضم تعرض دوريات مكافحة التهريب لإطلاق الرصاص وضبط المهربين نقيب المهندسين: نطالب بالافراج الفوري عن أحمد يوسف الطراونة.. ونريد أن نكون دولة قانون ومؤسسات الحكومة: سجلنا اصابة محلية.. ولن ننتقل إلى مستوى "منخفض الخطورة" خطأ في امتحان الأحياء للتوجيهي وشكاوى من تأخر تصحيحه.. والتربية لا تجيب غرب عمان تؤجل النظر في قضية طلب حلّ مجلس نقابة المعلمين نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور مهندسون أمام النقابات: كلنا أحمد يوسف الطراونة - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين عبيدات لـ الاردن24: لم نبحث اجراءات عيد الأضحى.. والوضع الوبائي مريح

النائب العبادي ل الاردن ٢٤:الحكومة تناست اتها جاءت على وقع الاحتجاجات الشعبية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن النائب بركات العبادي طرح مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد بصيغته الحالية واصفا اياه بانه مشروع حكومة الملقي الذي رفضه مجلس النواب والشعب الاردني ولكنه جاء  هذه المرة منمقا ببعض العبارات مثل التكافل الاجتماعي وتوسيع المظلة والتصاعدية  ولكن بالجوهر لم يختلف شيئا عن سابقه ، مشيرا الى ان هذه العبارات الجميلة لن تؤدي الى شيء .

واضاف  العبادي ل الاردن 24 : انا لااثق ببعض افراد الطاقم الوزاري و الحكومة تناست انها جاءت على وقع احتجاجات شعبية وبدأت باطلاق مفاهيم جديدة مثل العقد الاجتماعي وعلى ارض الواقع لم تختلف شيئا عن الحكومة السابقة ولازالت رقعة الفقر تتسع وحجم البطالة يتزايد ما جعل الوضع يزداد سوءا .

وانتقد العبادي عدم رفع الضريبة على  البنوك بالرغم من انها من اكبر القطاعات الرابحة الموجودة في المملكة وقامت بتخفيض الشرائح والاعفاءات الممنوحة لهم،  اي ان الضريبة على المكلفين اصبحت 50% وهذا غير معقول وسنرفضه بشدة .

وطالب الحكومة بالغاء الضريبة على المناطق الحرة لانها ستؤدي الى كارثة على الاقتصاد الاردني ، وستدفع العديد من المستثمرين للهروب الى خارج البلد ، مبينا ان على الحكومة ان تشدد الرقابة على التهرب الضريبي والذي يقدر بمليار دينار سنويا وهو رقم كافي لتسديد التزامات صندوق النقد الدولي دون المساس بشرائح المواطنين .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies