آخر المستجدات
الاردن: لا نمنع أي لاجئ سوري يرغب بالعودة.. وهناك جهات تنظّم هذا الملف العساف يطالب الرزاز بالكشف عن اسماء كبار المتورطين في قضية الدخان مواطنون في الازرق يتحدثون عن "نفط يتدفق من الارض".. ومحافظ الزرقاء يوضح - فيديو الشياب لـ الاردن24: قانون الرزاز أكثر جورا من "الملقي".. والمعشر تحيّز للبنوك لعلاقته بها مجلس الوزراء يوافق على نظام صندوق دعم الطالب في الجامعات الرسمية أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الاجهزة الامنية تفرج عن الزميل الكفاوين بعد اعتقاله اثناء اداء واجبه.. والحباشنة: تعامل قمعي الرزاز: إنجازات الأردن فاقت عمر الدولة الانتربول يسلم الأردن فاسدا هاربا.. والمدعي العام يقرر توقيفه 15 يوما هنطش يسأل عن اتفاقية الغاز: لو طلبناها من الاحتلال لوصلتنا.. الحمود يقرر اشراك ضباط ببرامج الماجستير - اسماء الخزاعلة لـ الاردن24: رسالة الاردنيين للرزاز واضحة.. جيب المواطن لم يعد يحتمل الملك: لا بد من تطوير قانون الانتخاب.. ونواجه تحديات اقتصادية يمكننا تجاوزها رئيس مجلس النقباء لـ الاردن24: ننحاز إلى الشارع.. وعلى الحكومة سماع رأي المحافظات اقتصاديون لـ الاردن24: حديث الرزاز عن "المكاشفة" ليس انجازا.. والحكومة تريد فتح البرميل بالمقلوب! فشل لقاء الحكومة بالأهالي في جرش وانسحاب الفريق الوزاري على وقع الاحتجاجات غاضبون يجبرون الفريق الوزاري على الانسحاب من لقاء عجلون مدارس خاصة تعارض الزامها بتحويل رواتب المعلمين الى البنوك.. والصوراني: المدارس الحكومية في مأزق الحكومة تحدد موقفها من العفو العام مطلع الشهر القادم.. وتستثني هذه القضايا الطباع لـ الاردن24: المواطن يدفع 102% من ثمن السيارة كضرائب.. وضريبة وزن السائق كانت اجتهادا فرديا

النائب العبادي ل الاردن ٢٤:الحكومة تناست اتها جاءت على وقع الاحتجاجات الشعبية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن النائب بركات العبادي طرح مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد بصيغته الحالية واصفا اياه بانه مشروع حكومة الملقي الذي رفضه مجلس النواب والشعب الاردني ولكنه جاء  هذه المرة منمقا ببعض العبارات مثل التكافل الاجتماعي وتوسيع المظلة والتصاعدية  ولكن بالجوهر لم يختلف شيئا عن سابقه ، مشيرا الى ان هذه العبارات الجميلة لن تؤدي الى شيء .

واضاف  العبادي ل الاردن 24 : انا لااثق ببعض افراد الطاقم الوزاري و الحكومة تناست انها جاءت على وقع احتجاجات شعبية وبدأت باطلاق مفاهيم جديدة مثل العقد الاجتماعي وعلى ارض الواقع لم تختلف شيئا عن الحكومة السابقة ولازالت رقعة الفقر تتسع وحجم البطالة يتزايد ما جعل الوضع يزداد سوءا .

وانتقد العبادي عدم رفع الضريبة على  البنوك بالرغم من انها من اكبر القطاعات الرابحة الموجودة في المملكة وقامت بتخفيض الشرائح والاعفاءات الممنوحة لهم،  اي ان الضريبة على المكلفين اصبحت 50% وهذا غير معقول وسنرفضه بشدة .

وطالب الحكومة بالغاء الضريبة على المناطق الحرة لانها ستؤدي الى كارثة على الاقتصاد الاردني ، وستدفع العديد من المستثمرين للهروب الى خارج البلد ، مبينا ان على الحكومة ان تشدد الرقابة على التهرب الضريبي والذي يقدر بمليار دينار سنويا وهو رقم كافي لتسديد التزامات صندوق النقد الدولي دون المساس بشرائح المواطنين .