آخر المستجدات
المعلمين لـ الاردن24: التربية تخالف قانون النقابة.. وسنلجأ للقضاء توقيف 11 شخصا في "الجويدة والبلقاء" في قضايا فساد جديدة الافراج عن الناشط صبر العضايلة بعد 13 يوما من الاضراب عن الطعام النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالب بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز

المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مساعد الأمين العام والناطق الرسمي باسم وزارة المياه والري، عمر سلامة، أن التحقيقات جارية لمعرفة الفاعلين والمتسببن بأعطال خط الديسي، مشيرا إلى أنه سيتم القاء القبض عليهم قريبا تمهيدا لتحويلهم للقضاء.

وقال سلامة لـ الاردن24 إن الردع لوقف الاعتداءات يحتاج إلى عقوبات حازمة بحق المعتدين، وهو ما يحتاج إلى تعديلات تشريعية.

وحول التساؤلات التي ثارت عن سبب عدم قيام الوزارة بتأمين خطّ مياه الديسي واستمرار تعرضه للاعتداءات بشكل يؤثر على تزويد الأردنيين بالمياه رغم حديث الوزارة عن شراء طائرة بدون طيّار من أجل مراقبة الخط، أوضح سلامة أن الطائرة الموجودة لمراقبة الخط والحراسات لا تكفي وحدها لخط يصل طوله إلى 350 كلم.

وكانت الوزارة أعلنت تعرّض خطّ الديسي لأربعة اعتداءات خلال فترة الحظر الشامل، بشكل يستوجب وقف الضخ وبما يؤثر بنسبة 50% على ضخّ المياه للمواطنين.

وسيتأثر عدد غير محدود من المناطق بهذا التوقف وهي

* في العاصمة عمان:

ام اذينة، الرابية، تلاع العلي خلف الدستور، منطقة المدارس العمرية، الشميساني، المدينة الرياضية، عرجان، جزء من منطقة طبربور، ضاحية الصفا، منطقة البيادر كاملة، جزء من دير غبار، جزء من الجندويل، دابوق المرتفع، جزء من منطقة الجبيهة، حي الفضيلة العالي، صويلح الحي الشرقي، جزء من لواء ناعور، جزء من الاشرفية، اللبن، القويسمه، جبل الحديد، ابو علندا.

* في الزرقاء ستتأثر مناطق :
ضاحية مكه، حي حمزه، حي الملك طلال العالي، الجنينه العالي، اسكان الاميره هيا، اسكان المهندسين، حي الجندي، جبل طارق، حي الدويك، جبل الامير حسن، حي القمر، حي الجبر.

* في مناطق الشمال ستتأثر مناطق:
لواء بني عبيد، مخيم الشهبد عزمي المفتي، الحصن، وبعض مناطق لواء المزار، زوبيا كامله، الكفير، الابراهيميه، الرحمه وطريق سراس، حوفا، المزار، جحفيه، وادي الجرون، المزار حي الدوير، حي الدفاع المدني، الكازيه، سوم مقام ابو الدرداء والكنيسه وزماريا والبلديه، عنبه وسط البلد وطريق برقش والقصور والفرقه 12.

* في جرش مناطق بليلا والمشيرفة .

* في المفرق مناطق:
وسط البلد، حي نوارة الشمالي، حي الكويتيين، حي الزهور، الصهاه، بويضة العليمات، الخناصري.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies