آخر المستجدات
خليل الحاج توفيق: الأسواق مجهزة .. وأيلول القادم سيكون الأصعب الاردنيون يولون تجهيزات المدارس على "العيد".. وتوقعات بالاقبال على الملابس بعد صرف الرواتب ابو صعيليك يدعو الحكومة الى اعادة النظر بضريبة المبيعات :"تؤثر على الغني والفقير" الحجاحجة : "أخشى أن يعود الحديث عن سحب الثقة بالحكومة واسقاطها الى الواجهة" الفلاحات: لا نملك عصا سحرية لتنفيذ مطالب وشروط الحكومة الاردنية السورية للنقل: تسلمنا مليون دينار.. وسنصرف مستحقات الموظفين الاحد احالات واسعة على التقاعد في التربية و مختلف الوزارات - اسماء مجمع اللغة العربية يحدد مواعيد امتحان الكفاية للمعلمين المرشحين للتعيين في وزارة التربية.. ويدعو للتسجيل الناحجون في امتحان الكفاية في اللغة العربية - اسماء الشواربة ينفي احالة عطاء على شركة حديثة التسجيل.. ويقول إنها عملية تحديث بيانات العمل: 136 ألف أردني يتنافسون على وظائف قطر.. وسنبدأ عملية فرز وتحليل البيانات الطويسي لـ الاردن24: لم نخضع مدرسي الجامعات لامتحان الكفاية، وسيكون الزاميا في نظام مزاولة المهنة النقابات: الحكومة تكرر اخطاء سابقتها بشان مشروع "ضريبة الدخل" الرفوع يكتب: سقف الخلافات الامريكية-التركية إلى أين؟! عندما تصبح حرية الرأي والتعبير جريمة! متحدثون لـ الاردن24: امريكا تريد الهيمنة على طريقة "الكاوبوي".. وهناك حدود للعبة أونروا: مدارسنا في الشرق الأوسط ستفتح في موعدها التربية: فرصة أخيرة لطلبة الادارة المعلوماتية الاردن: الحدود مع سوريا ما زالت مغلقة.. ولم نتلقّ أي طلب بفتحها هميسات يستهجن بيان مجمع اللغة العربية.. ويوضح حيثيات اتخاذ قرار تأجيل امتحان الكفاية
عـاجـل :

المياه: ضخ كميات مياه اضافية للشمال الصيف الحالي

الاردن 24 -  

قال امين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات ان السلطة جهزت عددا من المصادر الجديدة للمياه بطاقة اجمالية 1200م3 /الساعة لمناطق الشمال استعدادا لشهر رمضان الفضيل وقرب فصل الصيف.
وبين خلال جولة له شملت عددا من مناطق محافظة اربد، ان تلك الكميات ستخصص لمناطق لواءي بني عبيد وبني كنانة والرمثا والكورة، اضافة الى مناطق اربد لمواجهة التحديات المائية التي تعانيها مناطق الشمال بسبب اللجوء السوري.
واشار خلال اجتماعه مع متصرف لواء بني عبيد الدكتور قبلان الشريف الى الانتهاء من تجهيز الخط الناقل الوطني للبدء باستقبال وضخ 200م3/ ساعة اضافية لمحافظات الشمال، وتشغيل ثلاث آبار بطاقة اجمالية 310م3 /الساعة اضافية لتعزيز تزويد مناطق جرش، عجلون، بني عبيد، الرمثا.
وكشف ان العمل جار حاليا لتشغيل آبار جديدة بالكريدور 22ر21ر10 بطاقة اجمالية 330م3/بالساعة لتكون جاهزة مع نهاية شهر رمضان المبارك لمواجهة احتياجات الصيف والبدء بضخ هذه الكميات لتعزيز التزويد المائي للمناطق.
واوضح دحيات ان السلطة تولي الاهتمام لتعزيز تزويد المناطق الشمالية الاكثر تضررا بموجات اللجوء السوري وارتفاع الطلب فيها لأكثر من 40 بالمئة، مبينا ان العمل جار حاليا لإعادة تأهيل مجموعة مصادر جديدة تشمل آبار المحاسي بطاقة 80م3/ الساعة لتعزيز تزويد قرى سهل حوران (عمراوة، الطرة، الشجرة، الذنيبة)، وتنفيذ الخط الناقل الجديد بطول 2ر1 كم لربط مصادر الزعتري بالمحاسي لتمكين شركة مياه اليرموك من نقل كميات مياه اضافية من مناطق الى اخرى وتعزيزها بكميات جديدة خاصة المناطق الشمالية والشرقية من لواء الرمثا اضافه الى قرى لواء سهل حوران.
واوعز الامين العام بتشغيل مجموعة آبار وادي العرب المزود الرئيس لمحطة زبدا بأقصى طاقة للوصول الى 2400م3 / الساعة لتخفيف الاعباء عن المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.
واطلع على سير اعمال طرح عطاءات وتنفيذ مشاريع اللامركزية في بعض مناطق محافظة اربد بقيمة حوالي 5ر3 مليون دينار، بهدف استبدال وتحسين وزيادة سعة الخطوط والشبكات في مناطق اربد، الكورة، بني عبيد، بني كنانة، الطيبة، المزار الشمالي، الرمثا، الوسطية، غرب اربد، اضافة لمناطق الاغوار الشمالية، واستكمال احالة عطاء وتنفيذ شبكات جديدة في مناطق بيت راس، ابدر، دوقرة، بقيمة مليون دينار لاستبدال الشبكات القديمة وتحسين وصول المياه الى المواطنين وخفض الفاقد بدعم الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ .
ولفت الى قرب بدء مشاريع صرف صحي في مناطق حكما، مغير بعد تأمين التمويل اللازم بقيمة 18 مليون يورو من بنك الاعمار الالماني ومشاريع صرف صحي قرى غرب اربد ولواء الوسطية من البنك الاوروبي للتأهيل وإعادة الاعمار بقيمة 53 مليون يورو .
وأوضح انه تمت المباشرة بطرح عطاءات جديدة لتنفيذ شبكات مياه جديدة ورئيسة في مناطق اربد والرمثا بقيمة 100 مليون يورو كمنحة من الوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاعمار الالمانية والاتحاد الاوروبي.
وناشد الجميع التعاون مع كوادر المياه والابلاغ عن اية ملاحظات عبر مركز الشكاوى الموحد 117116 وعدم هدر المياه والابلاغ عن اية اعتداءات على المياه.