آخر المستجدات
بعد فشل نتنياهو في تشكيل حكومة اسرائيلية.. محللون يتحدثون لـ الاردن24 عن مصير صفقة القرن العاملون في البلديات يرفضون شروط "الادارة المحلية" لصرف العلاوة.. ويتمسكون بالتصعيد الأسبوع القادم انتقادات لليرموك بعد اقرار الجامعة انشاء محطة محروقات على أرضها.. وكفافي لـ الاردن24: الطلبة لن يتأثروا الجرائم الالكترونية تحذر من روابط تخترق واتساب الأردنيين عشائر الدوايمة تستهجن وترفض قرار وزارة الداخلية بمنع احياء ذكرى مجزرة الدوايمة كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية الملك يؤكد أهمية اتباع أساليب جديدة للتعامل مع الظروف الاقتصادية الاستثنائية المشاقبة لـ الاردن24: المرحلة الثانية من الدعم التكميلي في كانون أول الزميل أحمد ذيبان يقاضي مجلس نقابة الصحفيين البستنجي للأردنيين: لا تقلقوا من بطاريات سيارات الهايبرد.. ليست قنابل موقوتة النائب العتوم تكشف ملاحظات جوهرية على منهاج الرياضيات الجديد للصف الأول الحركة عبر "جابر" في أدنى مستوياتها.. والبحارة يدعون أهالي الرمثا لاجتماع طارئ تشكيلات إدارية في الداخلية - أسماء المعطلون عن العمل في ذيبان يعتصمون أمام قضاء مليح.. ويؤكدون تمسكهم بمطالبهم أو "الخيمة" حراك لبنان: الاستثمار السياسي الداخلي والاقليمي بدأ.. وهذه خريطة مصالح زعماء الطوائف "المنتفضين" الطراونة لـ الاردن24: سنصرف علاوة الـ25% لموظفي البلديات بشرط زيادة ساعات العمل بني هاني لـ الاردن24: الحكومة وافقت على نفق وجسور اربد.. وهذه ملامحها فشل اجتماع سائقي التربية بالوزارة.. و"الفئة الثالثة" يدعون لاعتصام الأحد ترامب: الاردن طلب ابقاءنا على بعض القوات في سوريا.. وسننشر عددا منهم على الحدود التهتموني لـ الاردن24: بدء تنفيذ النقل الحضري وميناء معان ومطار ماركا العام القادم
عـاجـل :

المياه تؤكد ضرورة الاستعداد للتعامل مع تحديات الشتاء

الاردن 24 -  
قال أمين عام وزارة المياه والري أمين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس علي صبح، إنه آن الآوان لتوفير الحلول المستدامة الكفيلة باستدامة مصادر المياه في جميع المناطق.
وشدد خلال لقائه مدراء المياه ومسؤولي التشغيل والصيانة اليوم السبت في مركز الوزارة، على ضرورة التأكد من قدرة كافة المصادر المائية على تلبية الاحتياجات خاصة خلال أوقات الطلب المتزايد وضرورة الاستعداد للتعامل مع تحديات الشتاء القادمة وتجهيز كافة الخطط والبرامج والاحتياجات اللازمة لتأمين الاحتياجات المائية خلال صيف 2020 المقبل.
وأوعز لإدارات المياه المعنية بجميع المحافظات بوضع الخطط الفاعلة للتعامل مع كافة السيناريوهات المتوقعة خلال الموسم المطري من حيث التزويد المائي ومعالجة اختلالات الصرف الصحي وتوزيع فرق الصيانة في المناطق والتنسيق مع مختلف البلديات والدفاع المدني والحكام الإداريين ومديرية الأمن العام، داعياً إياهم للتنسيق الكامل مع مركز إدارة الأزمات والتواصل المباشر على مدار الساعة مع مركز العمليات والسيطرة في مركز الوزارة.
وأكد أهمية الاستمرار برصد ومتابعة أي اعتداءات وإزالتها بالتعاون مع الجهات المعنية وكذلك حماية خطوط المياه والآبار والعدادات من العبث أو المساس بها، موضحاً أن الوزارة ومن خلال أجهزتها تبدي كل تعاون ولن تبخل بأي جهد.
وطالب جميع المدراء والمعنيين بتلبية احتياجات المواطنين من خلال تنظيم فرق تفتيشية زيارات ميدانية على مناطق الضخ خلال الدور والتأكد من تقديم أفضل الخدمات لهم والإسراع بإنجاز معاملاتهم وطلباتهم، مؤكداً أن سلطة المياه على أتم استعداد لتوفير كل ما تحتاجه الإدارات من مستلزمات.
وحضر اللقاء مدراء المياه ومسؤولو التشغيل والصيانة في محافظات البلقاء والكرك والطفيلة ومعان ونائب أمين عام سلطة المياه فراس العزام والمساعد للتشغيل والصيانة المهندس يوسف العيطان ومدير المتابعة إبراهيم عبادة.
--(بترا)