آخر المستجدات
ديوان المحاسبة يوصي وزارة المياه بإعداد استراتيجية لتخفيض نسبة الفاقد المائي مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات النقابات المهنيّة تنظّم وقفة تضامنية مع الأسرى الأردنيين في سجون الإحتلال بحارة الرمثا ينصبون خيمة اعتصام مفتوح احتجاجا على التضييق عليهم - صور معتقلون سياسيون يبدأون اضرابا عن الطعام في ثلاثة سجون النواصرة لـ الاردن24: لا شراكة حقيقية مع التربية دون الغاء المادة 5/ د من قانون النقابة عن القطامين والصراوي وسلطة العقبة.. ألاّ تطغوا في الميزان! سائقو التربية يستمرون في إضرابهم المفتوح ويرفضون اتفاق لجنة الفئة الثالثة والوزارة سلامة العكور يكتب: الإرادة والشجاعة كفيلتان بإنقاذ الأردن من أزماته .. طاهر المصري لـ الاردن24: التحضير لزيارة دمشق مستمر وبما يضمن تحقيق أهدافها اتفاق ينهي إضراب موظفي الفئة الثالثة بـ"التربية" توضيح هام من التعليم العالي حول التجاوزات في المنح الهنغارية ذوو معتقلين أردنيين في السعودية يتهمون الحكومة بالتراخي.. ويدعون لاعتصام أمام الرئاسة ارشيدات يطالب بمحاسبة كافة المسؤولين الذين أقروا بوجود ملكيات اسرائيلية في الباقورة الطراونة لـ الاردن24: خلافات مجالس الأمناء ورؤساء الجامعات أصبحت ظاهرة للعيان.. ولا بدّ من التغيير التربية لـ الاردن24: تعليمات جديدة لامتحان التوجيهي قريبا.. وبدأنا اعداد الأسئلة “المحاسبة” يكشف مخالفات مالية وفنية في مديريات “تربية” صداح الحباشنة يعلق على قرار مجلس النواب.. ويقول لـ الاردن24: غالبية المصوتين لا يخالفون التوجيهات معتقلون يبدأون اضرابا عن الطعام الاثنين.. ودعوة لاعتصام تضامني الخميس كلهم يعني كلهم.. المحاسبة أوردت تقاريرها فمتى موعد الحساب؟
عـاجـل :

المومني تسأل الحكومة عن المناهج

الاردن 24 -  
طالبت النائب الدكتورة صفاء المومني بمعرفة أعضاء المركز الوطني للمناهج واختصاصاتهم ومؤهلاتهم وكيفية اختيارهم.

واستفسرت في سؤال وجهته الى وزير التربية والتعليم عن تكلفة المناهج لهذا العام وتكلفة المناهج المترجمة متسائلةً عن سبب ترجمة مناهج العلوم والرياضيات للصف الأول والرابع؟ ومن طرح فكرة ترجمتها؟ وهل كان المنهاج السابق لهذه الصفوف غير ملائم؟

وقالت المومني " ماهي المواصفات الموجودة في منهاج كولينز دون غيره حتى يتم إقراره " ؟ مطالبةً بتزويدها بتقرير وتوصيات اللجنة الفنية في وزارة التربية والتعليم عن منهاج كولينز ؟ وماذا عملت الوزارة بهذا التقرير وتوصياته؟ .

كما تساءلت "هل تم تقييم او تنقيح المناهج قبل إقرارها ؟ ومن هي اللجنة التي قامت بذلك ؟ وماهي توصياتها وسلسلة إجراءاتها؟ .

ودعت المومني الى تزويدها بنسخة عن العطاء؟ ومن هي الجهة التي أشرفت على العطاء؟ وهل تم طرحه في الصحف الرسمية؟ وهل عُرض العطاء على مجلس التربية؟ وهل وافق عليه ام تم رفضه ومن يتحمل التكاليف الباهظة الثمن لمنهاج كولينز في حال تم إتلافه ؟ .

وطالبت ايضاً بمعرفة الجهة التي وضعت مواصفات الكتاب الذي تم طباعته.