آخر المستجدات
انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو بدون السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة
عـاجـل :

الموافقة على مشروع قانون معدل لقانون الدواء والصيدلة لسنة 2019

الاردن 24 -  
قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الموافقة على مشروع قانون معدل لقانون الدواء والصيدلة لسنة 2019 وارساله الى مجلس النواب للسير بالاجراءات الدستورية لاقراره .
ويهدف مشروع القانون الى تحقيق الامن الدوائي والسماح باستيراد الادوية غير المسجلة من خلال عطاءات الجهات الرسمية مثلما يعمل مشروع القانون على اعادة تنظيم الاشتراك في انشاء او ملكية الصيدليات العامة وتصويب اوضاع القائم منها بحيث لا يزيد عددها في اي حال على عدد الشركاء وان لا يزيد عدد الفروع على خمسين فرعا .
الى ذلك قرر المجلس الموافقة على نظام معدل لنظام صندوق حماية البيئة لسنة 2019 .
وجاء النظام ترشيدا للانفاق من الموازنة العامة وتخفيفا من العبء على موازنة وزارة البيئة فيما يتعلق بالمصاريف الادارية والتشغيلية للصندوق ورواتب الموظفين والمستخدمين ومكافات اللجان الفنية وعوائد الخدمات التي تقدم للصندوق الذي له موازنة مستقلة عن موازنة الوزارة وله حساب مستقل لدى البنك المركزي .
ويحدد النظام اوجه الانفاق من اموال الصندوق لغايات تمويل ودعم المشاريع والانشطة التي تكون من غاياتها حماية البيئة واستدامتها ورفع سوية الممارسات البيئية الهادفة الى تطوير الوضع البيئي والتنمية المستدامة في المملكة .
على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام الغاء نظام التقاعد لاعضاء نقابة الصحفيين لسنة 2019 والذي جاء تنفيذا لقرار الهيئة العامة للنقابة بالغاء نظام التقاعد لعدم جدوى الصندوق .
وبموجب النظام الذي يعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية، يشكل مجلس نقابة الصحفيين لجنة تصفية للصندوق برئاسة نائب النقيب وعضوية ثلاثة اعضاء من الهيئة العامة المشتركين في الصندوق ومدقق الحسابات القانوني للنقابة لغايات حصر اموال الصندوق وموجوداته وبيان مقدار العائدات التقاعدية المدفوعة فعلا، واي التزامات مالية مترتبة على الصندوق وعائدات استثمار امواله .
وستنسب اللجنة الى مجلس النقابة بتسديد اي التزامات مالية مترتبة على الصندوق للغير واعادة المساهمات الواردة للصندوق من صندوق النقابة واعادة العائدات التقاعدية المدفوعة الى مستحقيها وتوزيع ما تبقى من اموال الصندوق وعوائد استثماراته الى مستحقيها بنسبة العائدات التقاعدية المدفوعة .
الى ذلك وفي ضوء صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على نظام تشكيل محكمة الخالدية الابتدائية الشرعية لسنة 2018 والذي تم نشره في الجريدة الرسمية في وقت سابق قرر مجلس الوزراء الموافقة على انفاذ النظام اعتبارا من تاريخ 1/ 10 / 2019 .
يشار الى ان المادة الاولى من النظام تنص على ان يعمل به اعتبارا من التاريخ الذي يقرره مجلس الوزراء علما بان دائرة قاضي القضاة قامت باعداد المتطلبات اللازمة لاستقبال المراجعين وتقديم الخدمات لهم.
-- (بترا)