آخر المستجدات
الغور الشمالي: سکان یلجأون إلی حرق الإطارات لإبعاد الحشرات والقوارض صحفٌ أجنبية: ورشة كوشنر إلى مزبلة التاريخ انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي هنطش لـ الاردن24: السفيرة الامريكية اجبرت مدير شركة الكهرباء الوطنية على توقيع اتفاقية الغاز! القيسي ل الاردن 24 : الحكومة بحاجة الى فريق اقتصادي يدير الملف والوضع أصبح كارثيا. ورشة المنامة بأجندتها ونتائجها فاشلة حتما بإرادة أمتنا الاحوال المدنية تنفي وضع اي شروط جديدة تخص تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين الحموي ل الاردن 24 : اغلاق 400 مخبز في المملكة منذ تطبيق قرار دعم الخبز والعدد مرشح للارتفاع تواصل الوقفات والاحتجاجات رفضا لصفقة العصر ومؤتمر البحرين في الضفة الغربية وعدد من الدول ابو البصل يتحدث عن نقص في حافلات الحج.. ويقول إن كلفة الحج كاملة 1945 زريقات ل الاردن 24 : لن نتهاون باي قضية اهمال طبي او تجاوزات بمستشفى البشير
عـاجـل :

الموافقة على اعتبار التغذية مهنة صحية وتحويل الزراعيين على تشكيلات 2019

الاردن 24 -  
التقى وزير الصحة الدكتور غازي منور الزبن في مكتبه نقيب المهندسين الزراعيين المهندس الزراعي عبد الهادي الفلاحات ونائبه المهندس الزراعي نهاد العليمي .
وقال الفلاحات أن هذا اللقاء هو خطوة في مسيرة تعزيز وتطوير الشراكة بين بين وزارة الصحة و نقابة المهندسين الزراعيين لكل ما من شأنه تطوير الخدمة الصحية التي تقدمها وزارة الصحة للمواطن ويلعب المهندس الزراعي دورا مهما فيها.


من جانبه قال وزير الصحة الدكتوزر غازي الزبن إن شراكتنا مع نقابة المهندسين الزراعيين هي شراكة استراتيجية أساسها كفاءة وتميز المهندس الزراعي و دوره المحوري في تطوير مسيرة الرعاية الصحية في الاردن.

وتم خلال اللقاء التباحث في عدد من مطالب الزملاء المهندسين الزراعيين العاملين في وزارة الصحة و تلبيتها انصافا للزملاء.
و توافق الفريقان على اعتبار مهنة التغذية مهنة صحية استنادا إلى نظام مزاولة مهنة التغذية المعدل لدى وزارة الصحة و تحويل مسميات الزملاء على جدول تشكيلات 2019.

ونبه الفلاحات الى الدور الحيوي والحساس الذي يقوم به مهندسو التغذية في مديريات الرعاية الصحية الاولية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وغيرها فاغلبهم يعمل في المستشفيات ويشرفون على الموظفين في شركات الخدمات والذي يقدر اعدادهم آلاف المستخدمين .

وسلم الفلاحات الوزير الزبن مذكرة متعلقة بعدد من المطالب للنقابة ومنتسبيها العاملين بالوزارة
حيث طالبت المذكرة تعديل نظام الحوافز لزيادة ما يتقاضاه المهندسون الزراعيون تحقيقاً للعدالة مع الزملاء من المهن الاخرى .

و كذلك بانصاف الزملاء المهندسين الزراعيين العاملين في المؤسسة العامة للغذاء والدواء, بصرف علاوة بدل عمل اضافي بواقع 35% من الراتب الاجمالي الكلي للزملاء أسوة بزملائهم من المهن الاخرى في المؤسسة.

وشددت على اهمية تفعيل دور اخصائي التغذية في معالجة المرضى وان يكون جزء رئيسي ضمن الفريق الطبي بالجولات على المرضى ، وتفعيل دوره وتوقيعه على سجل المريض الطبي) و ضروة العمل على الحاق اقسام التغذية في المستشفيات فنيا لمديرية مركزية في الوزارة (كمديرية الخدمات الفندقية) و تفعيل عيادات التغذية في المسشتفيات والمراكز الصحية الشاملة
وطالبت النقابة بضرورة ادخال تخصصات الهندسة الزراعية ببرنامج التشغيل والتدريب بين وزارة الصحة ووزارة العمل وديوان الخدمة المدنية .

وتضمنت المطالب تغيير المسمى الوظيفي لفني صحة الى مهندس زراعي خصوصا كونهم من حملة الشهادة الجامعية في الهندسة الزراعية تخصص تغذية وتصنيع غذائي وحاصلين على عضوية النقابة وتم تسليم كتاب رسمي الى وزير الصحة يتضمن اسماء الزملاء .