آخر المستجدات
خالد رمضان لـ الاردن24: صفقة القرن مسار بدأ تنفيذه بتواطؤ عربي رسمي.. ونحتاج إلى ثورة بيضاء التربية تعمم على المدارس: نتائج الدورة التكميلية لن تعتمد في قوائم أوائل المملكة الامن يحقق بمقتل رجل وامرأة داخل منزل في خريبة السوق مراد لـ الاردن24: مستمرون بضبط سوق العمل.. ولجنة دراسة أوضاع العمالة الوافدة تواصل عملها الخارجية: لا أردنيين ضمن ضحايا انهيار سقف مسجد في الكويت السلايطة لـ الاردن24: لا نصّ قانوني يلزمنا بعرض نتائج الفرز على الأبواب.. وحددنا موعد انتخابات الفروع ذنيبات ل الاردن٢٤: دمج عدة بطاقات في الهوية الذكية.. و"حجز الرخص" يعيق اضافتها للبطاقة الأردن .. الرزاز وكل هذه العواصف أبو حسان ل الاردن٢٤: اتصالات لاعادة فتح وتشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية استشهاد منفذ عملية سلفيت وشابين اخرين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ميركل تواصل تحدي ترمب بخفض النفقات العسكرية المبعوث الأممي إلى سوريا يبشر بـ"المصالحة" وفيات الأربعاء 20/3/2018 الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث22 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين في جميع المحافظات - أفراد وقوائم
عـاجـل :

الموافقة على اعتبار التغذية مهنة صحية وتحويل الزراعيين على تشكيلات 2019

الاردن 24 -  
التقى وزير الصحة الدكتور غازي منور الزبن في مكتبه نقيب المهندسين الزراعيين المهندس الزراعي عبد الهادي الفلاحات ونائبه المهندس الزراعي نهاد العليمي .
وقال الفلاحات أن هذا اللقاء هو خطوة في مسيرة تعزيز وتطوير الشراكة بين بين وزارة الصحة و نقابة المهندسين الزراعيين لكل ما من شأنه تطوير الخدمة الصحية التي تقدمها وزارة الصحة للمواطن ويلعب المهندس الزراعي دورا مهما فيها.


من جانبه قال وزير الصحة الدكتوزر غازي الزبن إن شراكتنا مع نقابة المهندسين الزراعيين هي شراكة استراتيجية أساسها كفاءة وتميز المهندس الزراعي و دوره المحوري في تطوير مسيرة الرعاية الصحية في الاردن.

وتم خلال اللقاء التباحث في عدد من مطالب الزملاء المهندسين الزراعيين العاملين في وزارة الصحة و تلبيتها انصافا للزملاء.
و توافق الفريقان على اعتبار مهنة التغذية مهنة صحية استنادا إلى نظام مزاولة مهنة التغذية المعدل لدى وزارة الصحة و تحويل مسميات الزملاء على جدول تشكيلات 2019.

ونبه الفلاحات الى الدور الحيوي والحساس الذي يقوم به مهندسو التغذية في مديريات الرعاية الصحية الاولية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وغيرها فاغلبهم يعمل في المستشفيات ويشرفون على الموظفين في شركات الخدمات والذي يقدر اعدادهم آلاف المستخدمين .

وسلم الفلاحات الوزير الزبن مذكرة متعلقة بعدد من المطالب للنقابة ومنتسبيها العاملين بالوزارة
حيث طالبت المذكرة تعديل نظام الحوافز لزيادة ما يتقاضاه المهندسون الزراعيون تحقيقاً للعدالة مع الزملاء من المهن الاخرى .

و كذلك بانصاف الزملاء المهندسين الزراعيين العاملين في المؤسسة العامة للغذاء والدواء, بصرف علاوة بدل عمل اضافي بواقع 35% من الراتب الاجمالي الكلي للزملاء أسوة بزملائهم من المهن الاخرى في المؤسسة.

وشددت على اهمية تفعيل دور اخصائي التغذية في معالجة المرضى وان يكون جزء رئيسي ضمن الفريق الطبي بالجولات على المرضى ، وتفعيل دوره وتوقيعه على سجل المريض الطبي) و ضروة العمل على الحاق اقسام التغذية في المستشفيات فنيا لمديرية مركزية في الوزارة (كمديرية الخدمات الفندقية) و تفعيل عيادات التغذية في المسشتفيات والمراكز الصحية الشاملة
وطالبت النقابة بضرورة ادخال تخصصات الهندسة الزراعية ببرنامج التشغيل والتدريب بين وزارة الصحة ووزارة العمل وديوان الخدمة المدنية .

وتضمنت المطالب تغيير المسمى الوظيفي لفني صحة الى مهندس زراعي خصوصا كونهم من حملة الشهادة الجامعية في الهندسة الزراعية تخصص تغذية وتصنيع غذائي وحاصلين على عضوية النقابة وتم تسليم كتاب رسمي الى وزير الصحة يتضمن اسماء الزملاء .