آخر المستجدات
وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها الوحدة الشعبية: ما ننتظره هو إغلاق ملف الدعوى بحق الأمين العام نهائيا وضمان حق حرية الرأي والتعبير هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام

المواطن طنجرة

كامل النصيرات

شعر (ناقص هزيمات) بهزيمة مُرّة في كلّ شيء ..شعر أن الدنيا (معصلجة) معاه على الآخر ..بل وصل إلى شعور وقناعة بأنه (طنجرة) ..يتصرف كالطنجرة تماماً ..يضعوه على النار كالطنجرة ..يضعون فيه الخضار و اللحمة و البصل و الدجاج كالطنجرة ..يمسكونه ويركنونه في المجلى كالطنجرة حتى تتكرّم عليه ست البيت القرفانة و تضع عليه سائل جلي وهي تتفاعل مع فيسها و واتسها ..ومرات ينقعونه لفترة طويلة كالطنجرة..!
حاول ناقص هزيمات أن يتخلص كثيراً من هذا الاعتقاد ..لكنّ كل ما يجري معه و حوله يزيد في إقناعه ..ومشى على هذا الأساس : أنا طنجرة يعني طنجرة ..! كل البشر يستخدموني وأنا أنا ..كل الناس يتهنون بي ..وأنا أتعس المخلوقات ..كل الأوادم يتلذذون وأنا طنجرة اللذة ..أنا طبّاخ السعادة ..أنا وعاء الفرح ..فلماذا لا سعادة ولا لذة ولا فرح لي ..؟!.
قرّر ناقص هزيمات أن يعتكف في البيت ..ألاّ يخرج أبداً ..حتى يعود إنساناً له كامل الحقوق و هو بلا تردد سيعمل ما عليه من واجبات كما كان دائماً ..ولكنّ قراره لم يدم طويلاً ..كل شويه يقتحم عليه بيته من يأخذه غصباً عنه ويضعه على النار ..من يجليه بقرف ..من يستعمله بخشونه ..من يقحّط قاعه تقحيطاً ..!
لذا ؛ و مغامرةً في سمعته ..قرّر ناقص هزيمات قراره التاريخي و المؤجل منذ سنوات ؛ أن يذهب لطبيب نفسي وخلِّ الناس تحكي ما يحلو لها ..وما أن شرح للطبيب عن حالة الطنجرة التي يشعر بها ..حتى ضحك بصوتٍ عالٍ جداً جداً لدرجة استفزّت هزيمات ..وأمسكه الطبيب من يده و جره إلى قاعة كبيرة فيها أناس مكوّمون فوق بعضهم و سألهم : من أنت ؟ شوكة يا دكتور..وأنت ؟ سكين..وأنت؟ طاولة سفرة..وأنت؟ صحن ..وأنت؟ ركوة قهوة ..وأنت ؟ سيخ مشاوي....وأنت ؟ فنجان قهوة ..وأنت شرشف ..!!! ..الخ وواصل الدكتور : شايف يا روحي ..احمد ربك اللي طلعلك تصير طنجرة ..وأوعى تفكر أني دكتور ؛ أنا المواطن مكتة ..فأهلا وسهلا بك يا صديقي في حارة الأدوات المنزلية ..!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies