آخر المستجدات
خالد رمضان لـ الاردن24: صفقة القرن مسار بدأ تنفيذه بتواطؤ عربي رسمي.. ونحتاج إلى ثورة بيضاء التربية تعمم على المدارس: نتائج الدورة التكميلية لن تعتمد في قوائم أوائل المملكة الامن يحقق بمقتل رجل وامرأة داخل منزل في خريبة السوق مراد لـ الاردن24: مستمرون بضبط سوق العمل.. ولجنة دراسة أوضاع العمالة الوافدة تواصل عملها الخارجية: لا أردنيين ضمن ضحايا انهيار سقف مسجد في الكويت السلايطة لـ الاردن24: لا نصّ قانوني يلزمنا بعرض نتائج الفرز على الأبواب.. وحددنا موعد انتخابات الفروع ذنيبات ل الاردن٢٤: دمج عدة بطاقات في الهوية الذكية.. و"حجز الرخص" يعيق اضافتها للبطاقة الأردن .. الرزاز وكل هذه العواصف أبو حسان ل الاردن٢٤: اتصالات لاعادة فتح وتشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية استشهاد منفذ عملية سلفيت وشابين اخرين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ميركل تواصل تحدي ترمب بخفض النفقات العسكرية المبعوث الأممي إلى سوريا يبشر بـ"المصالحة" وفيات الأربعاء 20/3/2018 الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث22 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين في جميع المحافظات - أفراد وقوائم
عـاجـل :

المهندسين والزراعيين تلوحان بتوسيع الاضراب ليشمل كافة منتسبيها في القطاع العام

الاردن 24 -  
أعلنت نقابتا المهندسين والمهندسين الزراعيين استمرار اضراب منتسبيها العاملين في وزارة التربية والتعليم اعتبارا من صباح يوم الاحد الموافق 16/12/2018 للمطالبة بحقوقهم الوظيفية والمعنوية.

وأكدت النقابتان في بيان صحفي، السبت، أن اللجوء إلى الاضراب جاء كوسيلة بعد تجاهل الحكومة مطالب منتسبيها، مشددين على أن الحوار منهجهم.

ولفت البيان إلى أن الاضراب سيشمل الامتناع عن تقديم الخدمة لمتلقيها وعدم الدخول الى الغرف الصفية وعدم تسليم الاسئلة وعدم عقد الامتحانات النهائية بشقيها النظري والعملي في المدارس المهنية. فيما يلتزم المهندسون والمهندسون الزراعيون بعدم استلام وتسليم اي معاملات مالية لمن تقتضي طبيعة عملهم ذلك في المديريات التابعة لادارة الابنية والمشاريع و ادارة اللوازم والتزويد وادارة التعليم المهني والانتاج.

ولفتت النقابتان إلى أن سياسة التجاهل الحكومي تجعل كلّ خيارات التصعيد متاحة، بما فيها دعوة منتسبي النقابتين العاملين في القطاع العام للمشاركة في الاضراب عن العمل.

وتاليا نصّ البيان:


"المهندسين"و"المهندسين الزراعيين" تعلنان إستمرار اضراب منتسبيهما في التربية و التعليم.

تعلن نقابتا المهندسين و المهندسين الزراعيين عن استمرار اضراب منتسبيهما العاملين في وزارة التربية والتعليم اعتبارا من صباح يوم الاحد الموافق 16/12/2018 للمطالبة بحقوقهم الوظيفية والمعنوية و هما يؤكدان في هذا الصدد على ما يلي:

1. اننا في نقابتي المهندسين والمهندسين الزراعيين نطالب بحقوق زملائنا ورغما عنا ألجئنا الى استخدام الاضراب كوسيلة لذلك بعد تجاهل الحكومة لمطالب زملائنا. فنحن طلاب حقوق ولسنا هواة تعطيل أو تأزيم.الحوار منهجنا الا ان الحكومة لم تأخذ مطالب الزملاء بجدية كافية.

2. يستمر الإضراب للمهندسين و المهندسين الزراعيين من صباح يوم غد الاحد 16/12/2018 في مواقع العمل بالاستمرار بالامتناع عن تقديم الخدمة لمتلقيها وعدم الدخول الى الغرف الصفية وعدم تسليم الاسئلة وعدم عقد الامتحانات النهائية بشقيها النظري والعملي في المدارس المهنية.
 
3. يلتزم المهندسون و المهندسون الزراعيون بعدم استلام وتسليم اي معاملات مالية لمن تقتضي طبيعة عملهم ذلك في المديريات التابعة لادارة الابنية والمشاريع و ادارة اللوازم والتزويد وادارة التعليم المهني والانتاج.

4 تؤكد نقابتا المهندسين والمهندسين الزراعيين ان الخطوات الايجابية يجب ان تبدأ من قبل الحكومة ليقابلها الزملاء المضربون بخطوة ايجابية، مع التأكيد ان سياسة التجاهل الحكومة تجعل من خيارات التصعيد متاحة بما فيها دعوة منتسبي نقابتي المهندسين و المهندسين الزراعيين العاملين في القطاع العام للمشاركة في الاضراب عن العمل وسيتم تشكيل لجان مركزية في جميع مؤسسات ودوائر القطاع العام من المهندسين المهندسين الزراعيين للاستعداد لاي خطوة تصعيديه قادمه حال الاعلان عنها.

5.تعمل نقابتا المهندسين و المهندسين الزراعيين على اعادة دراسة وتقييم حالة الإضراب لمنتسبيهما يوميا وهي في هذا الصدد تقدم الشكر الجزيل لكافة منتسبيهما العاملين في وزارة التربية والتعليم على التزامهم العالي بالاضراب وتعليماته.

6. تؤكد نقابتا المهندسين والمهندسين الزراعيين التزامهما الكامل بالدفاع عن كافة منتسبيهما العاملين في وزارة التربية و التعليم المشاركين في الاضراب , لكونهم يمارسون حقهم الذي كفله الدستور لهم استنادا للمادة (أ/15) من الفصل الاول في الدستور الاردني

نؤكد في نقابتي المهندسين و المهندسين الزراعيين حرصنا البالغ والجاد على المسيرة التعليمية لابنائنا الطلبة وهنا يجب توضيح حقيقة مهمة للرأي العام و أهالي الطلبة أننا نطالب بالعدالة التي هي اساس رسالتنا ومهمتنا التعليمية. وان من يعطل المسيرة التعليمية هو من يتجاهل إحقاق العدالة وتنفيذها