آخر المستجدات
ترامب: سأنشر قوات الجيش في المدن إن فشلت السلطات في وقف العنف جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل
عـاجـل :

المهندسين والزراعيين تلوحان بتوسيع الاضراب ليشمل كافة منتسبيها في القطاع العام

الاردن 24 -  
أعلنت نقابتا المهندسين والمهندسين الزراعيين استمرار اضراب منتسبيها العاملين في وزارة التربية والتعليم اعتبارا من صباح يوم الاحد الموافق 16/12/2018 للمطالبة بحقوقهم الوظيفية والمعنوية.

وأكدت النقابتان في بيان صحفي، السبت، أن اللجوء إلى الاضراب جاء كوسيلة بعد تجاهل الحكومة مطالب منتسبيها، مشددين على أن الحوار منهجهم.

ولفت البيان إلى أن الاضراب سيشمل الامتناع عن تقديم الخدمة لمتلقيها وعدم الدخول الى الغرف الصفية وعدم تسليم الاسئلة وعدم عقد الامتحانات النهائية بشقيها النظري والعملي في المدارس المهنية. فيما يلتزم المهندسون والمهندسون الزراعيون بعدم استلام وتسليم اي معاملات مالية لمن تقتضي طبيعة عملهم ذلك في المديريات التابعة لادارة الابنية والمشاريع و ادارة اللوازم والتزويد وادارة التعليم المهني والانتاج.

ولفتت النقابتان إلى أن سياسة التجاهل الحكومي تجعل كلّ خيارات التصعيد متاحة، بما فيها دعوة منتسبي النقابتين العاملين في القطاع العام للمشاركة في الاضراب عن العمل.

وتاليا نصّ البيان:


"المهندسين"و"المهندسين الزراعيين" تعلنان إستمرار اضراب منتسبيهما في التربية و التعليم.

تعلن نقابتا المهندسين و المهندسين الزراعيين عن استمرار اضراب منتسبيهما العاملين في وزارة التربية والتعليم اعتبارا من صباح يوم الاحد الموافق 16/12/2018 للمطالبة بحقوقهم الوظيفية والمعنوية و هما يؤكدان في هذا الصدد على ما يلي:

1. اننا في نقابتي المهندسين والمهندسين الزراعيين نطالب بحقوق زملائنا ورغما عنا ألجئنا الى استخدام الاضراب كوسيلة لذلك بعد تجاهل الحكومة لمطالب زملائنا. فنحن طلاب حقوق ولسنا هواة تعطيل أو تأزيم.الحوار منهجنا الا ان الحكومة لم تأخذ مطالب الزملاء بجدية كافية.

2. يستمر الإضراب للمهندسين و المهندسين الزراعيين من صباح يوم غد الاحد 16/12/2018 في مواقع العمل بالاستمرار بالامتناع عن تقديم الخدمة لمتلقيها وعدم الدخول الى الغرف الصفية وعدم تسليم الاسئلة وعدم عقد الامتحانات النهائية بشقيها النظري والعملي في المدارس المهنية.
 
3. يلتزم المهندسون و المهندسون الزراعيون بعدم استلام وتسليم اي معاملات مالية لمن تقتضي طبيعة عملهم ذلك في المديريات التابعة لادارة الابنية والمشاريع و ادارة اللوازم والتزويد وادارة التعليم المهني والانتاج.

4 تؤكد نقابتا المهندسين والمهندسين الزراعيين ان الخطوات الايجابية يجب ان تبدأ من قبل الحكومة ليقابلها الزملاء المضربون بخطوة ايجابية، مع التأكيد ان سياسة التجاهل الحكومة تجعل من خيارات التصعيد متاحة بما فيها دعوة منتسبي نقابتي المهندسين و المهندسين الزراعيين العاملين في القطاع العام للمشاركة في الاضراب عن العمل وسيتم تشكيل لجان مركزية في جميع مؤسسات ودوائر القطاع العام من المهندسين المهندسين الزراعيين للاستعداد لاي خطوة تصعيديه قادمه حال الاعلان عنها.

5.تعمل نقابتا المهندسين و المهندسين الزراعيين على اعادة دراسة وتقييم حالة الإضراب لمنتسبيهما يوميا وهي في هذا الصدد تقدم الشكر الجزيل لكافة منتسبيهما العاملين في وزارة التربية والتعليم على التزامهم العالي بالاضراب وتعليماته.

6. تؤكد نقابتا المهندسين والمهندسين الزراعيين التزامهما الكامل بالدفاع عن كافة منتسبيهما العاملين في وزارة التربية و التعليم المشاركين في الاضراب , لكونهم يمارسون حقهم الذي كفله الدستور لهم استنادا للمادة (أ/15) من الفصل الاول في الدستور الاردني

نؤكد في نقابتي المهندسين و المهندسين الزراعيين حرصنا البالغ والجاد على المسيرة التعليمية لابنائنا الطلبة وهنا يجب توضيح حقيقة مهمة للرأي العام و أهالي الطلبة أننا نطالب بالعدالة التي هي اساس رسالتنا ومهمتنا التعليمية. وان من يعطل المسيرة التعليمية هو من يتجاهل إحقاق العدالة وتنفيذها

  
 
 
Developed By : VERTEX Technologies