آخر المستجدات
وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط الوطنية للدواجن تربط انهاء خدمات موظفين بخسائر في سوق عمان.. والعمل تتابع 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول طالع قائمة السلع التي تم تخفيض ضريبة المبيعات عليها - جدول جرش تتأهب للثلوج: نشر آليات على طريق اربد عمان.. وغرف عمليات على مدار الساعة

المهندسين والزراعيين تلوحان بتوسيع الاضراب ليشمل كافة منتسبيها في القطاع العام

الاردن 24 -  
أعلنت نقابتا المهندسين والمهندسين الزراعيين استمرار اضراب منتسبيها العاملين في وزارة التربية والتعليم اعتبارا من صباح يوم الاحد الموافق 16/12/2018 للمطالبة بحقوقهم الوظيفية والمعنوية.

وأكدت النقابتان في بيان صحفي، السبت، أن اللجوء إلى الاضراب جاء كوسيلة بعد تجاهل الحكومة مطالب منتسبيها، مشددين على أن الحوار منهجهم.

ولفت البيان إلى أن الاضراب سيشمل الامتناع عن تقديم الخدمة لمتلقيها وعدم الدخول الى الغرف الصفية وعدم تسليم الاسئلة وعدم عقد الامتحانات النهائية بشقيها النظري والعملي في المدارس المهنية. فيما يلتزم المهندسون والمهندسون الزراعيون بعدم استلام وتسليم اي معاملات مالية لمن تقتضي طبيعة عملهم ذلك في المديريات التابعة لادارة الابنية والمشاريع و ادارة اللوازم والتزويد وادارة التعليم المهني والانتاج.

ولفتت النقابتان إلى أن سياسة التجاهل الحكومي تجعل كلّ خيارات التصعيد متاحة، بما فيها دعوة منتسبي النقابتين العاملين في القطاع العام للمشاركة في الاضراب عن العمل.

وتاليا نصّ البيان:


"المهندسين"و"المهندسين الزراعيين" تعلنان إستمرار اضراب منتسبيهما في التربية و التعليم.

تعلن نقابتا المهندسين و المهندسين الزراعيين عن استمرار اضراب منتسبيهما العاملين في وزارة التربية والتعليم اعتبارا من صباح يوم الاحد الموافق 16/12/2018 للمطالبة بحقوقهم الوظيفية والمعنوية و هما يؤكدان في هذا الصدد على ما يلي:

1. اننا في نقابتي المهندسين والمهندسين الزراعيين نطالب بحقوق زملائنا ورغما عنا ألجئنا الى استخدام الاضراب كوسيلة لذلك بعد تجاهل الحكومة لمطالب زملائنا. فنحن طلاب حقوق ولسنا هواة تعطيل أو تأزيم.الحوار منهجنا الا ان الحكومة لم تأخذ مطالب الزملاء بجدية كافية.

2. يستمر الإضراب للمهندسين و المهندسين الزراعيين من صباح يوم غد الاحد 16/12/2018 في مواقع العمل بالاستمرار بالامتناع عن تقديم الخدمة لمتلقيها وعدم الدخول الى الغرف الصفية وعدم تسليم الاسئلة وعدم عقد الامتحانات النهائية بشقيها النظري والعملي في المدارس المهنية.
 
3. يلتزم المهندسون و المهندسون الزراعيون بعدم استلام وتسليم اي معاملات مالية لمن تقتضي طبيعة عملهم ذلك في المديريات التابعة لادارة الابنية والمشاريع و ادارة اللوازم والتزويد وادارة التعليم المهني والانتاج.

4 تؤكد نقابتا المهندسين والمهندسين الزراعيين ان الخطوات الايجابية يجب ان تبدأ من قبل الحكومة ليقابلها الزملاء المضربون بخطوة ايجابية، مع التأكيد ان سياسة التجاهل الحكومة تجعل من خيارات التصعيد متاحة بما فيها دعوة منتسبي نقابتي المهندسين و المهندسين الزراعيين العاملين في القطاع العام للمشاركة في الاضراب عن العمل وسيتم تشكيل لجان مركزية في جميع مؤسسات ودوائر القطاع العام من المهندسين المهندسين الزراعيين للاستعداد لاي خطوة تصعيديه قادمه حال الاعلان عنها.

5.تعمل نقابتا المهندسين و المهندسين الزراعيين على اعادة دراسة وتقييم حالة الإضراب لمنتسبيهما يوميا وهي في هذا الصدد تقدم الشكر الجزيل لكافة منتسبيهما العاملين في وزارة التربية والتعليم على التزامهم العالي بالاضراب وتعليماته.

6. تؤكد نقابتا المهندسين والمهندسين الزراعيين التزامهما الكامل بالدفاع عن كافة منتسبيهما العاملين في وزارة التربية و التعليم المشاركين في الاضراب , لكونهم يمارسون حقهم الذي كفله الدستور لهم استنادا للمادة (أ/15) من الفصل الاول في الدستور الاردني

نؤكد في نقابتي المهندسين و المهندسين الزراعيين حرصنا البالغ والجاد على المسيرة التعليمية لابنائنا الطلبة وهنا يجب توضيح حقيقة مهمة للرأي العام و أهالي الطلبة أننا نطالب بالعدالة التي هي اساس رسالتنا ومهمتنا التعليمية. وان من يعطل المسيرة التعليمية هو من يتجاهل إحقاق العدالة وتنفيذها